أفضل 4 أشياء يجب أن تفعليها مع رضيعك قبل النوم

ممارسة الأنشطة المضنية للطفل قبل النوم، معتقدًا أنها ستجعله ينام بشكل أسرع، اعتقاد خاطئ تمامًا، لأن هذه الأنشطة سوف تستيقظ وتتعب طفلك مرة أخرى. تخيل نفسك، أمي العزيزة، فِيْ مكان طفلك، تقوم بالكثير من الأنشطة الصاخبة قبل النوم، هل ستنام بسهُولة دون أرق وتوتر هذا هُو بالضبط ما هُو عليه طفلك، فهُو يحتاج فقط إلَّى نشاط هادئ ومريح وقليل جدًا من النشاط قبل النوم حتى لا يشعر بالقلق أو القلق.

4 أنشطة هادئة للعب مع طفلك قبل النوم

1.تدليك البطن والقدم

قومي بتدليك جسم طفلك بزيت الأطفال أو زيت جوز الهند بلطف ورفق لمساعدته على الاسترخاء والتخلص من الغازات المزعجة وتحسين الدورة الدموية وجعله ينام لساعات كافِيْة.

2. تمارين ركوب الدراجات

حركي ساقي طفلك برفق قبل النوم كالعجلة، وابدئي بوتيرة متساوية ثم قلليها حتى تتوقف تمامًا عَنّْدما ينام طفلك، لأن هذا النشاط يساعده على التخلص من الانتفاخ والمغص المزعج.

3. الأغنية الصامتة

تأكد من هز طفلك برفق لينام بأغنية ثابتة وهادئة. يربط عقله الكلمات بلحن ثابت ووقت نوم وراحة. يحب الأطفال الأصوات الثابتة لأنها تذكرهم بوضعهم فِيْ بطن أمهاتهم، مما يمنحهم إحساسًا بالأمان والراحة.

4. قِصَّة ما قبل النوم

قد تقول إن طفلك أصغر من أن يفهم معَنّْى قراءة قِصَّة، لكن الهدف هنا ليس أن يفهم محتوى القِصَّة، ولكن ربطها بنبرة صوتك والتعود على شيء معين. نمط. السرير وكذلك علاقته بالكتب منذ الصغر بدءا بقِصَّة ما قبل النوم.

تعرف على المزيد حول أفضل الأنشطة المنزلية للأطفال