أهم 7 نصائح عَنّْ الرضاعة الطبيعية للأم الجديدة

حليب الأم هُو أفضل ما يمكن أن يحصل عليه الطفل، خاصة إذا كان حديث الولادة، لأنه يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها المولود لينمو ويحافظ على صحته بحالة جيدة، والرضاعة أسهل وأكثر ملاءمة

1. مرطب معالج

يساعد المرطب على تهدئة التهاب الحلمات وهناك بعض المستشفِيْات التي تزود الأمهات الجدد بهذا الكريم وهُو آمن للطفل ولا تحتاجين إلَّى مسحه قبل الرضاعة، بالإضافة إلَّى أن هذا الكريم يرطب المنطقة ويمنع التقرح.

2. وسادة التغذية

يمكن أن يقلل وضع طفلك على وسادة من آلام الحلمة والظهر حيث لا يتعين عليك الانحناء لطفلك فِيْ كل مرة تقوم فِيْها بالرضاعة، ولكن تأكد من استخدام وسادة مريحة لك وله.

3. مضخة الثدي

حتى لا يتشكل الحليب فِيْ الثدي بشكل مستمر، يمكنك استخدام مضخة الثدي، لأنه فِيْ بعض الأحيان يكون حليب الثدي أكثر مما يحتاجه الطفل، مما قد يسبب تورم وتورم واحتقان الثديين، لذلك لا تنسي استخدام للشفط من الثدي عَنّْد الضرورة.

مشاكل وحلول شفط لبن الأم

4. الكَمْادات الدافئة

تساعد الكَمْادات الدافئة الحليب على التدفق عبر قنوات الثدي ويساعد استخدامها قبل الرضاعة الطبيعية على إزالة أي انسداد فِيْ قنوات الحليب، ولكن عليك التأكد من أن درجة الحرارة معتدلة واختبارها قبل التقديم على الثدي.

5. الكَمْادات الباردة

تساعد الكَمْادات الباردة على تهدئة الثدي بعد الرضاعة، لذا يمكنك دائمًا الاحتفاظ بمكيس ثلج لاستخدامه عَنّْد الحاجة، ويوصى بوضع قطعة من القماش بين الثدي وكَمْادة الثلج.

6. تجشؤ الطفل بعد الرضاعة

يساعد التجشؤ الطفل على التخلص من كل الهُواء الذي ابتلعه أثناء الرضاعة ويقلل من ارتجاع المريء لاحقًا، ويمكنك حمله بشكل عمودي وإمساكه برأسه على كتفك ثم تدليك ظهره برفق حتى يتجشأ.

7. لا ترضع الطفل عَنّْدما يبكي

بكاء طفلك لا يعَنّْي بالضرورة أنه جائع. قد يبكي لعدم شعوره بالأمان، خاصة فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة، أو لحاجته إلَّى تغيير الحفاض، أو لأسباب أخرى. من علامات الجوع مص الشفاه أو مص الأصابع أو البكاء عَنّْد الجوع الشديد.

العلامات التنموية للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة (2)