كَيْفَ تحتفظين بذكريات حملك

هناك لحظات لا تأتي مرتين فِيْ العمر، وتشمل هذه اللحظات الذكريات التي نمر بها أثناء الحمل. حتى مع حالات الحمل المتعددة، فإن كل حمل له تأثيره الفريد على الأسرة والذكريات الفريدة.

ولا يمكنك أن تعيش لحظات ثمينة كهذه دون توثيقها لتستمر معك مدى الحياة ثم تشاركها مع أطفالك. إليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك فِيْ توثيق مثل هذه اللحظات.

كل ما يحدث أثناء الحمل

توثيق الكاميرا أفضل جهاز إرسال للحظات السعيدة

يمكن أن يكون التصوير الفوتوغرافِيْ هُو أسرع طريقة لتوثيق أي لحظة، لذلك احرصي دائمًا على الحصول على كاميرا، سواء كانت كاميرا محمولة، أو كاميرا رقمية، وما إلَّى ذلك. ولا تنسي التقاط أهم لحظات حملك الزيارة الأولى إلَّى الطبيب أو اليوم الذي تعرف فِيْه على جنس المولود.

وبالتأكيد لا تنسى الصورة الشهِيْرة ؛ صورة كل شهر توضح التغيرات التي تطرأ على جسمك وبطنك خلال أشهر الحمل على سبيل المثال لا تنسي التقاط صورة فِيْ الأسبوع الأول من كل شهر حتى ينتهِيْ بك الأمر بسلسلة من تسع صور تعكس أنت. مسار حملك.

نمو الجنين خلال فترة الحمل شهرًا بعد شهر

التوثيق بالألبومات لأنه لا شيء يضاهِيْ انطباع الصور

صحيح أن التصوير الفوتوغرافِيْ أسهل من أي وقت مضى هذه الأيام، لكن هذا لا يمنعك من امتلاك ألبوم وتخصصه فقط أثناء الحمل. ولا تنس تضمين أي صور سونار وتفاصيل أخرى تحافظ على ذاكرة خاصة لك.

التوثيق الكتابي لا شيء أكثر موثوقية منه فِيْ نقل المشاعر

حتى لو لم تحاولي كتابة اليوميات من قبل، فتأكدي من الاحتفاظ بمفكرة يدك فِيْ متناول يدك خلال فترة الحمل هذه ؛ هناك العديد من التفاصيل والمشاعر التي قد ترغب فِيْ تسجيلها، لذا أسرع وقم بتدوينها فِيْ دفتر ملاحظاتك. قد ترغب فِيْ يوم من الأيام فِيْ مشاركة هذه الكتابات مع زوجتك أو أطفالك أو أمهاتك. لا يهم من تشاركه، ولكن الشيء المهم هُو أن المشاعر الرائعة التي تمر بها أثناء الحمل لا تمر مرور الكرام.

وإذا كنت لا تحب الكتابة فماذا عَنّْ التسجيلات الصوتية، يمكنك التعبير عَنّْ كل مشاعرك وحفظها بالوقت والتاريخ فِيْ مكان آمن حتى تتمكن من الرجوع إليها فِيْ أي وقت لاحق.

سيكولوجية الحمل وآثارها على الزوجين

التوثيق عبر الإنترنت لا بأس أن يكون لديك القليل من الزحام فِيْ الفضاء الإلكتروني

ستمنحك المشاركة عبر الإنترنت إحساسًا بالاتصال الحقيقي بالآخرين، خاصةً إذا لم يكونوا فِيْ نفس مدينتك. فكر فِيْ إنشاء مدونة لمشاركة أفكارك ومشاعرك وربما حتى اكتشافاتك مع الأمهات الأخريات.

ويمكنك استخدام المواقع الاجتماعية الشهِيْرة مثل “Facebook” و “Twitter” و “Instagram” لمشاركة الأحداث المهمة وإظهار ذكرياتك تعمل فِيْ نفس اليوم من كل عام.

هناك أيضًا تطبيقات للهاتف المحمول حيث يمكنك تسجيل ذكرياتك اليومية فِيْ الكتابة والصور مثل “Day One” و “Pregnancy Journal” والمزيد.

أخيرًا، ماذا عَنّْ تحضير شيء ما للمستقبل

أنت فقط تفهم التواصل بينك وبين جنينك، فأنت فقط ما تشعر به فِيْ رحمك. يمكنك تحسين هذا الاتصال بالبدء فِيْ كتابة رسائل لهذا الزائر الجديد. إنها طريقة رائعة لإنشاء علاقة قوية مع طفلك تقوم على الحب والولاء، بعيدًا عَنّْ ضغوط كونك أماً، خاصة فِيْ الأيام الأولى.

لن تتوقعي تأثير حالتك النفسية على نمو جنينك

ما رأيك فِيْ إعطاء هذه الرسائل لابنك أو ابنتك فِيْ عيد ميلادهم العشرين، على سبيل المثال أو قبل حدث مهم فِيْ حياتهم، قبل الترحيب ببعض الأطفال حديثي الولادة، أو السفر لفترة طويلة، وهكذا. ثق فِيْ أن الرَابِطْة التي تنشئها قبل ولادة طفلك ستستمر مدى الحياة.