احذري نباتات بمنزلك قد تؤدي لموت طفلك

نباتات الزينة الداخلية ذات أشكال غريبة، فكل منزل تقريبًا بسيط، فهِيْ تضفِيْ عليه مظهرًا جماليًا جميلًا وتساعد على تحسين جودة الهُواء الداخلي، ولكن بعض هذه النباتات يمكن أن تسبب الموت المفاجئ، وفقًا لموقع “التنوب” المتخصص فِيْ نباتات الزينة . إذا لمس طفلك أياً منها، وسنعرض لكَمْ فِيْ هذا المقال بعض الأنواع الشائعة فِيْ المنازل التي يمكن أن تؤدي إلَّى وفاة طفلك، فاحذروا منها.

1. لبلاب الشيطان

نوع من الزينة المنزلية الشائعة التي تتميز بألوان جذابة ومتنوعة وسهُولة الصيانة وتضيف ديكورًا جذابًا للمنزل، مما يجعلها نباتًا جذابًا للشراء، ولكنها يمكن أن تشكل خطرًا على طفلك إذا لمسها. ، والذي يمكن أن يسبب القيء وتورم العين، لذا تجنب التعرض له إن أمكن.

مصدر الصورة

2. أوراق ديفنباخيا

ينتشر هذا الديفنباخيا فِيْ العديد من المنازل ويعتبر من النباتات الداخلية المفضلة لجمال أوراقه وظروف نموه وتكَيْفَه فِيْ الظل، ولكن إذا قام الأطفال بمضغه وابتلاعه عَنّْ طريق الخطأ، يمكن أن يسبب تهِيْجًا. فِيْ الفم وانتفاخ موضعي وربما إفراط فِيْ إفراز اللعاب لدى الشخص المصاب، لذلك من الأفضل الابتعاد عَنّْ الحصول على هذه الأنواع لحماية أطفالك من الإصابة أو الموت فِيْ بعض الحالات.

مصدر الصورة

استخدام النباتات فِيْ تزيين المنزل