هؤلاء الأشخاص تحتاجين الجلوس معهم خلال الحمل

الحمل رحلة تستغرق تسعة أشهر كاملة من حياتك ويمكن أن نسميها رحلة الأحلام، ولكن هذه الرحلة يمكن أن تمر بفترات سهلة ومعقدة يمكن أن تتأثر فِيْها قدراتك الجسدية والعقلية بطرق وتوقعات مختلفة، القلق والخوف يمكن أن يتحول إلَّى مشاعر تهِيْمن على تفكيرك وسلوكك خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة. لكن لحسن الحظ، هذا مسار شائع يشاركك فِيْه معظم الأشخاص من حولك بطريقة أو بأخرى. هُو أهم شخص تشاركه الرحلة

عَنّْدما تصلك أخبار حملك، تبدأ رحلتك باختيار الأشخاص الذين تشاركهم الأخبار السعيدة، وغالبًا ما يأتي زوجك أولاً، يليه والدتك وأختك وأصدقائك المقربين. بمجرد أن تعرف أن البعض منهم يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا فِيْ مساعدتك على التعامل مع وضعك الجديد من مختلف الجوانب الصحية والنفسية.

كل شيء عَنّْ صحتك العقلية أثناء الحمل

ابرز الاحداث التي تمر بها بعد معرفة اخبار حملك

  • أول أعراض الحمل هِيْ الغثيان والقيء وفقدان القدرة على تناول الطعام وكَيْفَِيْة التغلب على هذه الأعراض حتى انتهاء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

  • اختيار الطبيب المناسب، الذي يجب أن تكون كفاءته مصحوبة بالصحة النفسية عَنّْد التعامل معه، والقدرة على الثقة به وقراره، والالتزام بمراقبة الحمل معه وفق التعليمات.

  • ألم فِيْ أسفل البطن فِيْ الفترة الأولى من الحمل وحاجتك للتمييز بين الآلام الطبيعية والآلام التي تنذر بالإجهاض لا قدر الله.

  • اتبع النظافة الشخصية وتجنب الالتهابات المهبلية.

  • بداية حركة الجنين وكَيْفَ تراقبين كل تحركاته.

  • حاولي أن تعيشي حياتك بشكل طبيعي، سواء كان ذلك فِيْ أداء واجباتك المدرسية أو الذهاب إلَّى العمل، مع مراعاة عدم إجهاد نفسك لضمان سلامة الحمل. يجب أن تتعلم الراحة بمجرد أن تشعر بالتعب ثم تعود إلَّى نشاطك.

  • حاولي اختيار النظام الغذائي الصحي المناسب لك كامرأة حامل وحافظي على معدل اكتساب الوزن ضمن حدود آمنة.

  • تناول المكَمْلات الغذائية حسب توجيهات الطبيب واستشره إذا كان لديك أي مشاكل صحية.

  • الاستعداد لاستقبال ضيف جديد من خلال تجهِيْز المنزل وتجهِيْز متطلباته الخاصة من الأدوات والملابس، وهذه الخطوة تبدأ غالبًا فِيْ الثلث الثاني من الحمل.

  • الاستعداد للولادة ومواجهة القلق والخوف من الولادة والمراحل الأخرى.

يمكن أن يساعدك ما يلي فِيْ رحلة الحمل

1. الزوج

الشريك الرئيسي هُو والد الطفل وشريك حياتك. أشركه فِيْ مشاعرك وتحدث معه عَنّْ مخاوفك، لكن لا تشتكي كثيرًا لأن الرجال لا يضطرون إلَّى الشعور بهذا القدر من المشاعر التي تحركها هرمونات الحمل.

تحدثي معه عَنّْ حركات الطفل واجعليه رفِيْقًا دائمًا فِيْ زيارة الطبيب فِيْ زيارات المتابعة، فهذا يمنحه إحساسًا أكبر بالمسئولية ويهِيْئه لتحمل مسؤوليات الأبوة.

كَيْفَ تتعاملين مع زوجتك الحامل

2. الأم

ستستفِيْد كثيرًا من تجربة والدتك لأنها تطمئنك بشأن الأحداث والأعراض المختلفة التي تمر بها أثناء الحمل، لكن لا تلتزم بالنصائح التقليدية لتناول ما تريد وقتما تشاء.

3. الأخت والصديقة

قد تكون الشخص الأكثر تفهمًا للمشاعر والمخاوف التي تمر بها أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى الأعراض المختلفة التي تمر بها أثناء الحمل، خاصة إذا كنت قد مررت بها من قبل. هم أيضًا أفضل المساعدين فِيْ اختيار أولوياتك فِيْ احتياجات طفلك، حيث يمكن أن تكون هذه الفئة هِيْ الفئة الأكثر دعمًا أثناء الحمل.

الأشياء التي تفكر فِيْها المرأة الحامل وتخجل من ذكرها

4. الطبيب

الطبيب هُو مرجعك الرئيسي لكل الأحداث التي تمر بها أثناء الحمل بما فِيْ ذلك الأحداث الطبية والنفسية، وعلاقتك بطبيب التوليد من العلاقات التي لا تنساها المرأة طوال حياتها.

9 أسئلة عَنّْ الحمل يجب أن تطرحها على طبيبك فقط

امي العزيزة الحمل هُو وقت ثمين جدا فِيْ حياتك، حاولي عدم تضييعه فِيْ التوتر والقلق، استمتع به وشاركه مع من حولك واستعد لاستقبال طفلك بالتفاؤل والأمل، لأن وصوله هُو بداية حياة جديدة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store