ما الوقت المناسب لتحفِيْز الطلق

مع اقتراب مَوعِد الولادة، تبدأ المرأة الحامل فِيْ البحث عَنّْ وسائل طبيعية تساعدها على تحفِيْز المخاض بشكل طبيعي بحيث تمر مرحلة المخاض بسلاسة وهدوء وسرعة، لذا متى يكون الوقت المناسب للجوء إلَّى الأساليب الطبيعية لتحفِيْز المخاض وما هِيْ هذه الطرق فِيْ هذا المقال سنجد الإجابة على هذه الأسئلة.

الوقت المناسب لتحفِيْز المخاض وتسريع المخاض

ينصح الأطباء الأمهات بعدم اتخاذ أي خطوة كبيرة لتحفِيْز المخاض حتى نهاية الأسبوع التاسع والثلاثين من الحمل، أي عَنّْدما يكتمل نمو دماغ الجنين، ويكون الوقت المثالي للولادة ما بين 41 و 42 أسبوعًا. توافق بالإجماع على أن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لبدء المخاض تلقائيًا هُو أفضل طريقة لخوض تجربة ولادة طبيعية مريحة وسريعة.

نصائح لتحفِيْز المخاض

فِيْ حالة إصرارك على البدء بمفردك لتحفِيْز المخاض وتسريع المخاض، فهناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها فِيْ هذه الحالة

  • قبل البدء فِيْ تحفِيْز المخاض، يجب أن تتأكدي من انتهاء الأسبوع التاسع والثلاثين من الحمل.
  • الحاجة إلَّى تسريع مجرى الولادة فِيْ المستشفى تحت إشراف الطبيب، لأنه فِيْ أي لحظة هناك إمكانية للولادة.
  • يجب أن تخبري طبيبك إذا كنتِ تتبعين طرقًا طبيعية للحث على المخاض وتسريع المخاض فِيْ المنزل وإجراء استشارة كاملة معه حتى تعرفِيْن ما يجب القيام به فِيْ حالات الطوارئ.
  • لا تتبع بأي طريقة لتسريع الأوصياء عَنّْدما تكون بمفردك فِيْ المنزل، يجب أن يكون لديك زوج أو أم أو شخص قريب منك لمساعدتك فِيْ حالة الطلاق.
  • طرق طبيعية لتحفِيْز المخاض

    ألفة

    آخر ما يدور فِيْ ذهنك فِيْ الأيام التي تسبق الولادة هُو العلاقة الحميمة والتوتر والتوتر والإرهاق الشديد الذي يمنعك من التفكير فِيْه أو الاستمتاع به، ولكن إذا أردت تسريع الولادة فعليك الاعتماد على العلاقة الحميمة.

    يحتوي السائل المنوي للزوج على مادة البروستاجلاندين، وهِيْ مادة طبيعية تحفز المخاض وتساعد على توسيع فتحة عَنّْق الرحم لنزول الجنين، مما يزيد من احتمالية حدوث تقلصات ما قبل الولادة.

    الحالة الوحيدة التي لا يجوز فِيْها للمرأة استخدام العلاقة الحميمة لتسريع المخاض هِيْ عَنّْدما يحظرها طبيبك بسبب صحتك وظروف حملك.

    حلمات التمسيد

    تحفِيْز ومداعبة الحلمتين هِيْ طريقة أخرى لإفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد تقلصات الرحم، يمكنك استخدام هذه الطريقة بالطريقة الأولى والقيام بذلك بنفسك، ولكن إذا بدأت الانقباضات عليك التوقف عَنّْ تحفِيْز الحلمة والعودة عَنّْدما تهدأ. وهلم جرا.

    تناول الأطعمة الحارة

    يفاجأ البعض بالعلاقة بين الأطعمة الغنية بالتوابل وتحفِيْز المخاض ما هِيْ العلاقة بين الجهاز الهضمي وما يحدث داخل الرحم تناول الأطعمة الساخنة الغنية بالتوابل مثل الزنجبيل والقرفة والكاري وغيرها يحفز الأمعاء على الحركة بقوة ويتأثر الرحم بعد ذلك بالحركة الجانبية ويؤدي أيضًا إلَّى حدوث تقلصات، ولكن هناك الكثير من الجدل حول هذا الأمر. هذه الطريقة ولا توجد دراسات كافِيْة لدعمها ويوصى بتجنبها.

    أكل الأناناس

    يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين. يساعد هذا الإنزيم على تليين عَنّْق الرحم لتسهِيْل المخاض ونزول الجنين. من الممكن أن يكون للفاكهة الاستوائية نفس التأثير، ولكن هذه معلومات مستمدة من تجربة البعض ولا تزال صلاحيتها تعتمد على نتائج البحث فِيْ هذا الصدد.

    الرقص

    الحركة بأشكالها المختلفة تحفز المخاض وتساعد على تسريع المخاض والمشي وحركات اليوجا المناسبة للمرأة الحامل فِيْ الشهر التاسع والرقص بأنواعها كلها وسائل طبيعية لتحريك الجنين إلَّى منطقة الحوض وتشجيعه على مغادرة الرحم .

    أخيرًا، يجب التأكيد مرة أخرى على أنه قبل اتخاذ أي خطوات جادة، استشيري طبيبك لتحفِيْز المخاض وتسريع المخاض قبل حدوثه بشكل طبيعي.