5 عبارات تحب المرأة سماعها قبل الولادة

مع اقتراب مَوعِد الولادة، يبدأ القلق والارتباك فِيْ الظهُور، والعديد من المخاوف والمشاعر المختلفة بين الفرح والرغبة فِيْ رؤية المولود الجديد والخوف من الألم والولادة وتوقع الأسوأ فِيْ كثير من الأحيان. تقدم “Supermom” بعض العبارات الشهِيْرة التي تود كل امرأة على وشك الولادة أن تسمعها من الأصدقاء والأقارب لمساعدتها خلال هذه المرحلة بسلام وراحة.

1. “سيكون يومًا عظيمًا”

على عكس ما يفعله الكثيرون تجاه امرأة على وشك الولادة وتركيز حديثهم على تهدئتها بطريقة مبالغ فِيْها لدرجة عدم إعطاء أي أهمية لهذا اليوم باعتباره يومًا عاديًا مثل أي يوم آخر. يوم الميلاد واعتبرها طبيعية.

تريد كل امرأة على وشك الولادة أن تشعر بأهمية حدث الولادة ووصول ضيف جديد إلَّى الأسرة وأن تراه فِيْ عيون زوجها وأمها وجميع أحبائها.

زوجك ما تعودت عليه دور الزوج يوم الولادة!

2. “نحن ندعمك فِيْ جميع قراراتك”

لا يوجد تعارض بين التحدث عما يدور فِيْ ذهنك ودعم ذلك الشخص لتحقيق ما يريده ويشعر بالراحة معه. العديد من القرارات ناتجة عَنّْ الولادة، والتي تتخذها الأم بعد التفكير والتشاور. يحتاج محيطه إلَّى دعمه النهائي عَنّْد اتخاذ هذه القرارات، على سبيل المثال يمكن اتخاذ قرار بشأن الولادة الطبيعية والولادة القيصرية. الأم فِيْ حالة حدوث أي حالة طارئة أو ولادة مفاجئة يجب أن يدعمها من حولها سواء كان قرارها صائباً أو خاطئاً من وجهة نظرهم. الدعم غير المشروط بعد إبداء رأيك بحكَمْة ولطف من أهم الأمور التي تحتاج أي أم لسماعها قبل الولادة.

3. “أنت جميلة من جميع النواحي”

الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل هِيْ الفترة التي تمر فِيْها المرأة بتغييرات كبيرة فِيْ جسدها وطريقة تفكيرها واهتماماتها، ومعظم النساء المصابات باكتئاب الحمل يصبن فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل بسبب التغيرات الكبيرة والخوف مما يحدث. سيحدث بعد الولادة، لذلك من الضروري أن تستمع الأم دائمًا خلال هذه الفترة إلَّى العبارات التي تؤكد لها أنها ستظل جميلة فِيْ الشكل والعقل مهما كان التغيير كبيرًا، إذا زاد وزنها، ستعود إلَّى على ما كانت عليه إذا أرادت ذلك، وإذا كانت اهتماماتها مختلفة، فلكل مرحلة أولوياتها، فلا عيب فِيْ حَقيْقَة أن أولويتك الآن هِيْ طفلك ولا تثقل كاهل طاقتك بالعمل والشؤون المنزلية، أنت بالتأكيد سيعود الوقت والآن حان الوقت للاستمتاع بهذه المرحلة مع طفلك، إنه الجمال

ما الذي يتغير فِيْ جسمك بعد الولادة

4. “الولادة ليست سهلة ولكنها ستمضي”.

البعض يبالغ فِيْ ألم المخاض حتى لا تخاف، لكن هذه طريقة خاطئة تمامًا وتؤدي إلَّى نتائج عكسية. عدم توقع الألم والمضاعفات يضع المخاض فِيْ حالة من المفاجأة، حيث لا تدير عقلها وتتصرف. ليس لديها كل الخطط فِيْ يديها للتعامل مع الأحداث غير العادية.

الصدق والوضوح عَنّْد الحديث عَنّْ الولادة أمر لا بد منه، ويجب على كل أم على وشك الولادة أن تعلم ذلك، فالولادة الطبيعية أو العملية القيصرية ليست عملية سهلة وعليك الاستعداد لها ؛ بل يتطلب مزيدًا من التحضير وتوقع الألم ووضع خطة للتعايش معه، مع قائمة بالمساعدة التي تحتاجينها خلال هذه الفترة والطريقة الصحيحة للتعامل مع الطفل عَنّْد الشعور بالألم فِيْ الفترة الأولى بعد الولادة.، كل ما سبق يتطلب الصدق التام مع الدعم والمساعدة للتغلب على المرحلة الصعبة.

تعرف علينا ما مدى إيلام الموقف حقًا

5. “لا تقلقي بشأن الرضاعة الطبيعية”

إن الحديث عَنّْ الأمهات قبل الولادة لا يخلو من الشعور بالخوف من عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية، لذا فإن أي أم لديها هذه المخاوف يجب أن تشعر بالاطمئنان بشأن جميع الخيارات الموجودة إذا لم تكن الرضاعة الطبيعية خيارًا جيدًا فِيْ ذلك الوقت. بالنسبة للطفل لأسباب مختلفة، مثل عدم كفاية إنتاج الحليب أو الثدي أو العدوى لدى الأم ومضاعفات صحية أخرى، يجب أن تشعري بدعم من حولك فِيْما يتعلق بالتغذية الاصطناعية، فهِيْ بديل مناسب فِيْ الحالات العاجلة.

لن تتوقعي أن الرضاعة الطبيعية ليست دائمًا أفضل

لذا فإن الدعم النفسي والكلمات الصادقة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا فِيْ اجتياز مرحلة المخاض بسلام، وتبقى دائمًا مع أحبائك وأصدقائك الذين تثق بهم فِيْ حديثهم وسوف يدعمونك دائمًا.