ما إبرة منع الحمل للرجال

من المعروف فِيْ المجتمعات العربية أن وسائل منع الحمل هِيْ مسؤولية الزوجة التي تستخدم حبوب منع الحمل أو الحقن أو وسائل منع الحمل بجميع أنواعها، بينما لا يمكن للزوج أن يساعد فِيْ هذه المهمة إلا باستخدام الواقي الذكري، وأحيانًا لا يفضل بعض الأزواج. بسبب معتقداته الخاطئة، ولكن الأمر كذلك الطريقة الوحيدة التي يساهم بها الزوج فِيْ منع الحمل هل سمعت من قبل عَنّْ حبوب منع الحمل أو الرقعة أو الإبرة

فِيْ هذا المقال نتحدث عَنّْ إبرة منع الحمل الذكرية. كَيْفَ يعمل وما مدى فعاليتها هل تؤثر على الحياة الزوجية

ما هِيْ إبرة منع الحمل الذكرية

تتكون إبرة منع الحمل الذكرية من بوليمر يسمى ستيرين ماليك أنهِيْدريد ويتم حقنها فِيْ القضيب بعد استخدام مخدر موضعي. فِيْ القناة التي تربط الخصيتين وفتحة مجرى البول لمنع الحيوانات المنوية من مغادرة الخصيتين وداخل مجرى البول أثناء الجماع مع الزوجة فِيْ الحيوانات المنوية، ومن ثم لن تجد البويضات الحيوانات المنوية لتخصيبها.

ما مدى فعالية إبرة منع الحمل الذكرية

تعمل هذه الإبرة كوسيلة لمنع الحمل لمدة 13 عامًا لأنها تفقد القدرة على إنتاج حيوانات منوية جديدة ونقل الحيوانات المنوية من الخصيتين.

أجريت الدراسات السريرية على 303 رجال وبلغت نسبة نجاح الدواء 97.3٪، وأجريت الدراسة الأخيرة على 139 من الأزواج مع فترة متابعة 6 أشهر. بدون استخدام وسائل منع حمل إضافِيْة لمدة ستة أشهر، لم تحمل 133 منهن، وفِيْ ست حالات حدث فِيْها خطأ فِيْ الحقن، تم استبعادهن من الدراسة.

ما مدى أمان إبرة منع الحمل الذكرية

لم يُذكر أن هذه الحقن لها أي آثار جانبية، باستثناء بعض التجارب التي أظهرت تضخمًا مؤقتًا طفِيْفًا للقضيب، والذي اختفى خلال شهر بعد الحقن ولم يؤثر على العلاقة الزوجية، لكن لا يمكن التأكد من ذلك. أن إبرة منع الحمل للرجال انتهت بعد 13 عامًا، لأن الأمر يتطلب المزيد من التجارب والاختبارات.

هل هناك إبرة ذكر لمنع الحمل فِيْ السوق

تم إجراء تجارب على إبرة منع الحمل الذكورية فِيْ نوفمبر 2022 بعد تسجيلها لدى سلطات الأدوية، بعد ستة أشهر من تلك النتائج، مما يعَنّْي أنها لم تُطرح فِيْ السوق بعد، ومن غير المتوقع إجراؤها حتى أبريل 2022.

لم يعتاد الأزواج على لعب دور أساسي فِيْ منع الحمل ولم يتحملوا هذه المسؤولية لعدم وجود المزيد من الوسائل المتاحة للنساء، ولكن الآن بعد أن أصبحت لاصقة وإبرة منع الحمل متاحة للرجال قريبًا، سيتمكن الزوج من المشاركة فِيْها، التقليل من الآثار الجانبية التي تعاني منها المرأة بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على حياتها نتيجة تناول الحبوب الهرمونية وغيرها. هل تفكرين يا عزيزتي فِيْ عرضه على زوجك لتجربة هذا الدواء الجديد