ما هِيْ لصقات منع الحمل للرجال وما مدى فاعليتها

لسنوات عديدة، استخدمت النساء طرقًا تقليدية لمنع الحمل، بدءًا من الحبوب، والملفات، والحقن، حتى ظهرت لصقة منع الحمل كطريقة سهلة الاستخدام وأكثر فاعلية، ولكن لبعض هذه الطرق آثارًا جانبية ضارة بالمرأة. الصحة، الأمر الذي دفع الزوجين إلَّى البحث عَنّْ الوسائل المناسبة، ولمنع الحمل عَنّْد الرجال، برزت لزقة منع الحمل الذكورية مؤخرًا كإحدى الوسائل الحديثة التي تضمن حياة زوجية أكثر أمانًا بدون حمل. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على أهم المعلومات حول لزقة منع الحمل الذكورية.

ما هِيْ طبيعة لصقات منع الحمل الذكورية

تعتبر لاصقة منع الحمل الذكورية إحدى التقنيات الطبية المبتكرة التي تساعد على تقليل إنتاج الحيوانات المنوية من خلال الجمع بين اثنين من الهرمونات، هرمون التستوستيرون والنستورون، نسخة اصطناعية جديدة من هرمون البروجستين، وقد أظهرت بعض الدراسات السابقة أن هذا المزيج من هرمونات التستوستيرون مع البروجسترون المستخدم فِيْ بعض وسائل منع الحمل الأخرى، مثل الحبوب أو الحقن، لها بعض الآثار الجانبية مثل حب الشباب والتغيرات فِيْ مستويات الكوليسترول، وهِيْ ليست أعراضًا خطيرة مقارنة بالطرق الأنثوية، ولكن مع ذلك فإن المزيج الجديد ناجح جدًا وفعال فِيْ تقليل إنتاج الحيوانات المنوية دون أي آثار سلبية.

هل لصقات منع الحمل للذكور فعالة

فِيْ دراسة أجريت على 99 رجلاً، تم إعطاؤهم ثلاث نسخ مختلفة من لاصقة منع الحمل واستخدموا يوميًا لمدة ستة أشهر. 12 ملليجرام من nestorone، وفِيْ النهاية أكَمْل 56 رجلاً ما لا يقل عَنّْ 20 أسبوعًا من ارتداء الرقعة. فقط 23٪ من أولئك الذين يستخدمون لصقات التستوستيرون لديهم عدد قليل من الحيوانات المنوية مع معدل حمل منخفض للغاية. أما بالنسبة لأولئك الذين استخدموا لاصقات التستوستيرون مع نيستورون، فقد اختلفت نتائجهم، حيث أن حوالي 88٪ منهم كان لديهم عدد قليل من الحيوانات المنوية، وفِيْ الواقع بلغ تراكيز النستورون المستخدمة مستوى معَنّْويًا من الغياب التام للحيوانات المنوية.

إيجابيات وسلبيات رقعة منع الحمل الذكورية

تتميز لصقة منع الحمل للرجال بمزايا عديدة مقارنة بوسائل منع الحمل الأخرى للرجال، وقد أكد الخبراء أن آثارها الجانبية هِيْ الأقل، ويمكن استخدامها بسهُولة فِيْ المنزل، دون الحاجة لزيارة الطبيب، والحقن، والزرع فِيْ الجلد. الجلد أو حتى قطع القناة الدافقة. بالطبع، معدل الحمل المنخفض لا يوحي بالثقة الكاملة، لأن حيوان منوي واحد يمكن أن يسبب الحمل.

هل تبحثين عَنّْ بدائل فعالة للطرق التقليدية لمنع الحمل استعرضنا فِيْ المقال أهم المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها حول لصقة منع الحمل الذكورية، وتكوينها وطريقة عملها، وأهم مزايا وعيوب لزقة منع الحمل الذكورية، لذا أخبري زوجك عَنّْها.

لمتابعة مواضيع أخرى متعلقة بمنع الحمل، انقر على الرَابِطْ.