أماكن ترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة

أماكن ترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة

تتميز المدينة المنورة بالعديد من الأماكن السياحية والترفِيْهِيْة العالمية حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم ومن أجمل معالم فنادقها الفاخرة ما يلي

فنادق المدينة المنورة

هناك مجموعة مميزة من الفنادق فِيْ المدينة المنورة بنقاط تفتيش راقية للغاية وأفضل الخدمات، وسنقدم أبرز هذه الفنادق حسب الزوار.

1- فندق دلة طيبة

يعتبر هذا الفندق من أهم فنادق المدينة المنورة للحجاج والزوار حيث يطل على المسجد النبوي فِيْ موقع متميز بين مراكز التسوق، ويقع هذا الفندق على بعد 2.7 كَمْ من المسجد النبوي، وعلى بعد 213 كَمْ من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي. .

2- فندق هِيْلتون المدينة

من أجمل فنادق المدينة لوقوعه بالقرب من المسجد النبوي الشريف وبه وحدات فخمة ومريحة وفاخرة، ويقع الفندق على بعد 21.5 كَمْ من مطار الأمير محمد عبد العزيز الدولي، وحوالي ثلاث دقائق من المسجد النبوي.

3- فندق دار الايمان

يعتبر من أفضل الأماكن الترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة، لأنه من أفضل الفنادق فِيْ فئته، لاحتوائه على أماكن فسيحة بإطلالة على المسجد النبوي، وكذلك جميع الخدمات الفندقية، لأنه يقع على بعد 550 مترًا. من المسجد النبوي، 8 دقائق من مزايا مول و 18 كَمْ من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

4- فندق دار التقوى

من أقرب الفنادق للحرم الشريف، حيث يحتوي على أماكن إقامة واسعة تواجه المسجد النبوي الشريف مباشرةً، ويقع الفندق على بعد 280 مترًا من المسجد الحرام و 18.9 كَمْ من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

أفضل الحدائق فِيْ المدينة المنورة

تعد المتنزهات من أفضل الأماكن الترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة، حيث تتمتع بحدائق مميزة لا مثيل لها فِيْ أي مكان آخر بسبب مناظرها التي تتميز باللطف والراحة النفسية. يجب ألا تفوتك زيارة هذه المدينة والاستمتاع بها، ومن أهم هذه الحدائق

1- منتزه الملك فهد المركزي

تعتبر أقرب حديقة للمسجد النبوي. تبلغ مساحتها حوالي خمسة كيلومترات وفِيْها العديد من الأشجار. كَمْا يخصص أماكن للعائلات فقط وقسم آخر للشباب يضم ملعبًا رياضيًا وقسمًا لألعاب الأطفال.

2- حديقة الزهُور

وهِيْ من أجمل الحدائق الموجودة فِيْ المدينة، حيث يوجد بها العديد من الورود والزهُور ذات الألوان الطبيعية المنسقة بشكل جميل، وهناك العديد من المساحات الخضراء التي تقام فِيْها جميع الاحتفالات خاصة فِيْ فصل الربيع.

3- حديقة جبل أحد

تمتلئ هذه الحديقة بالزائرين خاصة فِيْ فصل الربيع لأنها تتميز بموقعها على قمة جبل أحد والأشجار الناضجة المحيطة التي تغطي المنتزه بالكامل ويوجد بجانبها أيضًا بعض الأسواق.

4- حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز

وهِيْ من أكثر الأماكن الترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة، فهِيْ تقع فِيْ منطقة جبل أحد مما يجعلها عالية وتضفِيْ عليها المزيد من الجمال، وتضم العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة التي تبهر زوارها وتتميز بطقسها الرائع.

أهم مطعم فِيْ المدينة المنورة

تتميز المدينة المنورة بمطاعم راقية وفاخرة يزورها ملايين الزوار. أمثلة على هذه المطاعم

1- مطعم البيك

مخصص للوجبات السريعة فِيْ المملكة العربية السعودية، يقدم هذا المطعم أطباق الدجاج مع مجموعة متنوعة من الصلصات ويتميز بالخدمة الممتازة والطعام اللذيذ الذي لا يمكن إنكاره من أفضل المطاعم فِيْ المدينة.

2- مطعم أرابيسك

يقدم مجموعة متنوعة من التخصصات والأطباق ويعتبر من أفضل المطاعم القريبة من الحرم المدني ومن أطباقه أيضا الشاورما والكباب والمعجنات.

3- جاز لاونج

يتميز هذا المطعم بديكوره الأنيق واستقباله الرائع ورعايته للعملاء، فهُو سلسلة مطاعم تقدم أفضل أنواع المأكولات والمشروبات مع خدمة عالية الجودة.

4- مطعم حيدر اباد هاوس

يعتبر هذا المطعم من أفضل الأماكن الترفِيْهِيْة فِيْ المدينة المنورة، حيث يتميز بوجود طهاة محترفِيْن يقدمون أطباقًا فريدة لن تجدها فِيْ أي مطعم آخر بمثل هذا الطعم المميز، ولهذا السبب هُو ذلك واحدة من أكثرها تميزًا. مطعم فِيْ المدينة المنورة لأنه يقدم الطعام الهندي ويتدفق الزوار الهنود إليه لهذا السبب.

5- مطعم للوجبات

يعود تاريخها إلَّى أكثر من ثلاثة عقود، لذا فهِيْ تعتبر من معالم المدينة المنورة. يقع على شارع سيد الشهداء بحي ريد تاغ. يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الباكستانية اللذيذة والأسماك والكعك والعديد من المواد الغذائية الأخرى.

6- مطعم البيت السويسري

تتميز بتراث خارجي جميل وبسبب شعبيتها الكبيرة فهِيْ تحظى بأكبر عدد من الزوار وتحصل على أفضل التقييمات من العملاء نظراً لجودة طعامها وأسعارها المعقولة.

7- مطعم القصر الهندي

يقع بعد الراشد ميغا مول على الطريق الدائري، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية اللذيذة التي تجذب إعجاب الكثير من الزوار، كَمْا انتشر على منصات التواصل الاجتماعي.

مدن الملاهِيْ فِيْ المدينة المنورة

تعد مدن الملاهِيْ من أكثر الأماكن جذبًا لزوار المدينة المنورة، حيث إنها من أكثر المدن متعة التي يستمتع بها الصغار والكبار على حد سواء، مثل

1- مدينة ألعاب البيجان

تقع على طريق الجامعات وتعتبر من أجمل مدن الترفِيْه لأنها تضم ​​عدد كبير من الألعاب الترفِيْهِيْة وأفضل الأماكن والحدائق للتسكع.

2- ملاهِيْ الحكير تايم

تأسست عام 2001 وتتميز بوفرة الألعاب الترفِيْهِيْة المناسبة لجميع الأعمار وخاصة الأطفال، وكذلك أماكن التزحلق على الجليد والمطاعم والمقاهِيْ الفاخرة.

3- مدينة طيبة لاند الترفِيْهِيْة