4 أطعمة تساعدك على التخلص من غثيان الصباح فِيْ الحمل

دكتور. مي ديا أخصائية التغذية تشاركك فِيْ هذه الحلقة الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من غثيان الحمل الذي يحدث عادة فِيْ الأشهر الأولى، وهناك العديد من الدراسات الحديثة التي أظهرت أن 50٪ من النساء الحوامل يشعرن بالغثيان بين الأسبوع السادس والأسبوع الثامن أو التاسع من الحمل. تختلف أعراض الغثيان لكل امرأة حامل، فهناك من يشعر به فِيْ الصباح فقط ويسمى بغثيان الصباح، وهناك من يشعر به طوال اليوم، لذا دعَنّْا نتعرف اليوم على الأطعمة التي تمنع الغثيان. عَنّْد النساء الحوامل ويقللن من شدة أعراضها.

تخلصي من دوار الحمل

الأطعمة التي تقلل الغثيان أثناء الحمل

أحد العوامل التي تساعد فِيْ تقليل الغثيان هُو تناول 6-8 أكواب من الماء يوميًا، وهناك أطعمة يمكنك تضمينها فِيْ نظامك الغذائي لتقليل الغثيان أيضًا، مثل

  • حبوب القمح الكاملة اعتمدي على الخبز المحمص البني المصنوع من حبوب القمح الكامل أو الأرز البني الغني بالألياف لزيادة شعورك بالامتلاء وتقليل الغثيان أثناء الحمل.
  • الزبادي الزبادي من العَنّْاصر الغذائية التي تقلل الغثيان أثناء الحمل، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين ب 12 الذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي.
  • الخضار والفواكه تناولي خمس حصص من الخضار والفواكه يومياً، وخاصة البطيخ والليمون، حيث أظهرت العديد من الدراسات أنها تقلل الغثيان أثناء الحمل.
  • الشوفان احرصي على تناول الشوفان وإدراجه فِيْ وجباتك، حيث إنه يحسن حركة الجهاز الهضمي لدى المرأة الحامل، وبالتالي يقلل من الشعور بأعراض الغثيان.
  • تأكد من تقسيم وجباتك إلَّى أجزاء صغيرة على مدار اليوم ولا تجبر نفسك على تناول الوجبة بأكَمْلها، فهذا سيقلل من الشعور بالغثيان. يمكنك أيضًا معرفة المزيد من النصائح لعلاج مشكلة الغثيان أثناء الحمل من السطور التالية.

    نصائح لعلاج غثيان الحمل فِيْ الأشهر الأولى

    يبدأ الشعور بالغثيان والقيء عَنّْد معظم النساء الحوامل فِيْ الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل، وعادة ما يزداد فِيْ الصباح، وتنتهِيْ هذه الأعراض أحيانًا عَنّْدما تصل المرأة الحامل إلَّى الأسبوع الرابع عشر، أي بعد اكتمال الشهر الثالث، ولكن فِيْ بعض الحالات. عَنّْد النساء الحوامل، تستمر أعراض الغثيان والقيء بعد فترة الحمل. وإليك بعض النصائح لتخفِيْف أعراض الغثيان والقيء خلال الأشهر الأولى من الحمل فِيْ هذه المقالة.

    أخيرًا بعد التعرف على الأطعمة التي تساعدك على التخلص من غثيان الحمل، احرصي على تضمينها فِيْ نظامك الغذائي وستجدين أنك تخلصت من أعراض الغثيان المزعجة، واتبعي أيضًا النصائح لتخفِيْف الغثيان. أعراض تجعل حملك يرتاح.