5 حقائق من الضروري معرفتها عَنّْ نوم حديثي الولادة

فِيْ الفترة الأولى بعد ولادة الطفل، ربما تظنين أنه نائم فقط بحيث يمكنك الراحة وأيضًا أن لديك ساعات نوم كافِيْة، لذلك هناك 5 أشياء قد لا تعرفها عَنّْ نوم الرضيع، والتي نحن سنشرح لك فِيْ المقال التالي

1. النوم 18 ساعة فِيْ اليوم

تشتكي الأمهات من أن الأطفال لا ينامون، لكن المواليد الجدد ينامون 15 إلَّى 18 ساعة فِيْ اليوم لأنهم يحتاجون إلَّى عدد ساعات طويلة من النوم، لكن المشكلة أنهم لا ينامون باستمرار، ولكن هذه الساعات تنتشر على مدار اليوم. والخبر السار هُو أن ساعات أجسادهم تتكَيْفَ بعد فترة وبعد بضعة أشهر ينامون لساعات أثناء النهار.

هل النوم لفترات طويلة على طفلي ضار بصحته

2. عدم القدرة على البقاء مستيقظًا لأكثر من ساعة

لا يمكن للمواليد الجدد البقاء مستيقظين لأكثر من 45 دقيقة إلَّى ساعة وهذه المرة تزداد إلَّى ساعتين أو ثلاث ساعات بحلول عمر ستة أشهر، وإذا بقوا مستيقظين لفترة أطول من ذلك، فإنهم يبدأون فِيْ الشعور بالتعب و (الأنين). راقب طفلك بحثًا عَنّْ علامات التعب وساعده على النوم بمجرد أن تبدأ فِيْ إظهار العلامات.

3. عدم القدرة على التمييز بين الليل والنهار

مفاهِيْم الليل والنهار ليست فِيْ مفردات الأطفال حديثي الولادة، فهذه مفاهِيْم جديدة لم يعرفوها أثناء الحمل.

4. لا ينام بهدوء

فِيْ بعض الأحيان يتحركون ويصدرون أصواتًا غريبة ويحتاج بعضهم إلَّى الرضاعة أكثر ولا يتعين عليك الرد فِيْ المقابل، فقط دعهم يواصلون النوم بسلام.

5. لا يحب النوم فِيْ مكان هادئ تمامًا

جنينك فِيْ رحمك ليس معتادًا على العيش فِيْ بيئة هادئة، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تصدر ضوضاء بجواره، ولكن يمكنك تشغيل ما يسمى بـ “الضوضاء البيضاء”، وهِيْ أصوات هادئة مثل المياه الجارية، على سبيل المثال. الذي يحجب جميع الأصوات المزعجة ويساعده على النوم بهدوء.