ما أسباب الإفرازات المهبلية للحامل فِيْ بداية الحمل

التغييرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة منذ بداية الحمل لا تنتهِيْ بسبب تغير كبير وسريع فِيْ الهرمونات، والإفرازات المهبلية من الأعراض الشائعة التي تظهر مع الأسابيع الأولى من الحمل، فما هُو شكل المهبل افرازات فِيْ بداية الحمل وما هِيْ أسبابه ومتى يكون طبيعيا أو غير طبيعي سنجد الإجابات على كل هذه الأسئلة فِيْ هذه المقالة.

عادة ما تكون الإفرازات المهبلية المبكرة أثناء الحمل بيضاء، كريمية وعديمة الرائحة. يمكن أن تكون هذه الإفرازات علامة على الحمل وتظهر قبل أن تعرفِيْ عَنّْ الحمل، وتزداد كَمْيتها خلال الأسابيع مع تقدم الحمل، لأنها مرتبطة بمعدل إفراز هرمون الاستروجين الذي يزداد مع تقدم الحمل، حيث يزيد هرمون الاستروجين. تدفق الدم فِيْ منطقة الحوض مما يؤدي إلَّى زيادة إنتاج الإفرازات المهبلية.

فوائد الإفرازات المهبلية للحامل

إن الإفرازات المهبلية ليست فقط نتيجة زيادة نسبة هرمونات معينة وتغير فِيْ طبيعة المهبل أثناء الحمل، ولكنها موجودة لأسباب مهمة وتؤثر على صحة الحمل وهِيْ

  • يمنع تغلغل البكتيريا والجراثيم عبر المهبل فِيْ الرحم، وبالتالي يحمي الجنين من العدوى.
  • التطهِيْر والتخلص من الخلايا الميتة من المهبل للحفاظ على المهبل نظيفًا وصحيًا وخاليًا من العدوى.

9 حقائق لا تعرفها عَنّْ صحة المهبل

متى تبدأ الإفرازات المهبلية بالظهُور أثناء الحمل

يمكن أن تبدأ الإفرازات المهبلية للمرأة الحامل فِيْ الظهُور بمجرد إخصاب البويضة، أو فِيْ وقت الانغراس، أي أنك فِيْ الأسبوع السادس إلَّى الثاني عشر من الحمل. أيام الحمل، وهُو الوقت الذي لا يظهر فِيْه هرمون الحمل نفسه ولا يمكنك بسهُولة اكتشاف الحمل، والإفرازات فِيْ هذا الوقت تشبه إلَّى حد بعيد الإفرازات قبل الدورة الشهرية، لذلك لا تتعرف النساء عادة على الحمل من قبل إبراء الذمة.

متى تكون الإفرازات المهبلية طبيعية

ما دامت الإفرازات المهبلية بيضاء ذات ملمس كريمي وعديم الرائحة ولا تسبب حكة أو توتر فهِيْ طبيعية ولا داعي للقلق من وجودها حتى وإن كانت بكثرة ولكن فِيْ حالة وجود رائحة كريهة أو الشعور بالحكة فِيْ منطقة المهبل، يجب التوجه فورًا إلَّى الطبيب للفحص، فمن الممكن أن تكون هذه الإفرازات ناتجة عَنّْ عدوى بكتيرية أو عدوى مهبلية.

كَيْفَ تتعاملين مع الإفرازات المهبلية أثناء الحمل

كَمْا ذكرنا أن الإفرازات المهبلية للحامل طبيعية وتحدث بالتأكيد أثناء الحمل، وفِيْ جميع الأحوال يمكن استشارة الطبيب والاستماع إلَّى نصيحته، لكن تبقى الإفرازات مسألة صعبة تتطلب تغيير الملابس الداخلية باستمرار وهُو أمر مرهق. وصعب، لذا يمكنك استخدام الفوط الصحية القطنية أو استخدام المناديل والفوط المصنوعة من القماش المصنوعة من القطن للحفاظ على ملابسك الداخلية نظيفة.

يحذر الأطباء من استخدام الفوط الصحية المصنوعة من مواد اصطناعية والسدادات القطنية والدوش المهبلي، حيث إن كل هذه الطرق تزيد من خطر الإصابة بالعدوى التي يمكن أن تصل إلَّى الجنين، وينصح الأطباء بأن تنظيف المهبل بالماء وحده يكفِيْ. .

متى تذهب للطبيب عَنّْد خروج إفرازات الحمل

من الضروري مراقبة الإفرازات المهبلية، فإذا شعرت بتغير فِيْ لون الإفرازات إلَّى اللون البني أو الأخضر أو ​​الأصفر الداكن أو الأحمر مع وجود ألم شديد فِيْ البطن، فعليك التوجه فورًا إلَّى الطبيب وإجراء الفحص اللازم.

أعراض الحمل المبكرة الأخرى

بالإضافة إلَّى الإفرازات المهبلية للمرأة الحامل، هناك عدد من الأعراض المبكرة الأخرى التي تدل على الحمل، ومنها

  • نزيف الانغراس يحدث فِيْ اليوم السادس من الإباضة وهُو عرض يحدث عَنّْد بعض النساء فقط ويتكون من عدة بقع دموية تظهر مرة واحدة فقط.
  • تقلصات الرحم تحدث هذه الانقباضات عَنّْدما تحاول البويضة المخصبة دخول الرحم.
  • الغثيان والقيء تظهر على بعض النساء أعراض الغثيان والقيء فِيْ بداية الحمل وهِيْ علامة واضحة للحمل إذا لم تكن هناك مشاكل أخرى تتعلق بالجهاز الهضمي.
  • تغير فِيْ شكل الثدي مع زيادة إفراز هرمون الاستروجين عَنّْد النساء، تزداد علامات الأنوثة، ويزداد حجم الثدي عَنّْ المعتاد، وتصبح الحلمات أكثر حساسية للمس.
  • الإرهاق والإرهاق من أولى الأعراض أيضًا تغير الهرمونات وبدء إفراز هرمون البروجسترون (هرمون الحمل) مما يزيد الشعور بالنعاس والكسل.
  • أخيرًا، كوني سعيدة دائمًا بالتحدث مع طبيبك عَنّْ أي تغيير مفاجئ فِيْ الإفرازات المهبلية للمرأة الحامل أثناء الحمل للتحقق من صحتك ومعرفة ما يحدث فِيْ جسمك للتأقلم معه. بشكل صحيح.