لن تتوقعي ما يجب عليك تناوله لزيادة ذكاء الجنين

الغذاء هُو أهم ما يجب على المرأة الحامل أن تعتني به طوال فترة الحمل لتزويد جنينها بالعَنّْاصر اللازمة لإكَمْال بناء أجهزة الجسم، لأن تكوين وتطور دماغ الجنين يبدأ فِيْ الأسابيع الثلاثة الأولى وما بين ذلك. تبدأ التغيرات السريعة فِيْ دماغ الجنين خلال 24 و 39 أسبوعًا ويبدأ دماغ الجنين فِيْ التطور، وتخزين الذكريات وقدرات التعلم فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وتناول الطعام اللازم لهذا التطور فِيْ هذه المرحلة. لذا فإن “Supermama” فِيْ هذه المقالة تقدم لك الأطعمة التي تزيد من ذكاء الجنين.

الأطعمة التي تزيد من ذكاء الجنين

سمك

تعتبر الأسماك من أهم الأطعمة التي تزيد من ذكاء الجنين، وخاصة الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية وأوميغا 3 الضرورية لنمو الدماغ، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2007 على حوالي 12000 امرأة حامل أن معدل ذكاء الأطفال الذين تناولت أمهاتهم أقل من وجبتين. من الأسماك فِيْ الأسبوع، وهِيْ نسبة أقل من أطفال الأمهات الأخريات اللائي تناولن على الأقل طبقين من السمك أسبوعياً، كَمْا يمكنك تناول السردين الذي يحتوي على أوميغا 3 الذي يساعد فِيْ نمو دماغ الجنين. يجب على النساء الحوامل الابتعاد عَنّْ الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، مثل الماكريل، وكبسولات زيت السمك تعتبر بديلاً إذا كنت لا تحب السمك، ولكن يجب عليك تناوله بعد استشارة الطبيب.

البطيخ

للبطيخ فوائد عديدة للحامل لاحتوائه على الكبريت والفوسفور وغني بفِيْتامينات B و A، لذلك يعتبر البطيخ من الفواكه التي تزيد من ذكاء الجنين، بالإضافة إلَّى علاج أمراض الروماتيزم والتيفوئيد.

سبانخ

السبانخ غذاء شائع غني بالحديد ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك الضروري لإنتاج الحمض النووي ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد أنسجة الطفل وتنمية الذكاء.

أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كَمْيات كبيرة من حمض الفوليك الذي يساعد فِيْ إنتاج مادة المايلين، وهِيْ طبقة واقية تحمي الأعصاب فِيْ الجهاز العصبي المركزي للجنين.

بيضة

يعتبر البيض أحد المصادر الرئيسية لمادة الكولين التي تدعم وظائف المخ ونمو الجنين وذكائه، لذا تناول بيضتين يوميًا للحصول على نصف الكَمْية المطلوبة من الكولين.

خضروات

تحتوي العديد من الخضروات على مضادات أكسدة قوية، وخاصة الفواكه ذات اللون الداكن مثل التوت والطماطم والملفوف، لأن الفواكه ذات اللون الداكن تحتوي على كَمْيات عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي دماغ الجنين من العيوب وتساهم فِيْ زيادة ذكاءه، احرص على غسلها قبل تناولها. لإزالة الجراثيم المسببة للأمراض وفِيْ حالة الغثيان والنفور من الطعام، يمكنك استبدال هذه الأطعمة الطازجة بتناول العصائر الطازجة وشوربة الخضار 5 مرات فِيْ اليوم.

يقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الزنك الضروري لبناء وتفعيل الدماغ بأكَمْله وتحسين انتقال واستقبال الجنين، لذلك ينصح بتناول حوالي 7 جرام من اليقطين فِيْ اليوم.

أثناء التطور الكامل لدماغ الجنين

يبدأ نمو دماغ الجنين بعد حوالي 15 يومًا من إخصاب البويضة، أي بعد أسبوعين من الحمل، وتبدأ الأجزاء الأكثر تعقيدًا من الدماغ فِيْ التكون فِيْ الأسبوع السادس من الحمل حتى يكتمل نمو دماغ الجنين. . مقالة – سلعة.

أخيرًا أعزائي بعد أن قدمنا ​​لكَمْ بعض الأطعمة التي تزيد من ذكاء الجنين، احرصي على أن يشتمل نظامك الغذائي على هذه الأطعمة وتناوليها بكَمْيات مناسبة.