هل صحيح أن معجون الأسنان خطر على الرضيع

تحلم كل أم أن أسنان طفلها قد بدأت بالظهُور وتتبادر إلَّى الذهن الأسئلة على الفور “كَيْفَ يجب أن أعتني بأسنان صغيرتي”، “هل من الآمن استخدام معجون الأسنان” تحمي الأسنان من التسوس فِيْ هذا العمر “،” Supermom “اليوم ستخبرك بالإجابة.

يبدأ التسنين بعد الشهر الخامس وربما بعد السابع ويختلف توقيته من طفل لآخر.

تبدأ بعض الأمهات فِيْ تنظيف أسنان أطفالهن الأولى من الحليب أو بقايا الطعام بقطعة شاش مبللة، لكن يمكنهم أيضًا استخدام فرشاة أطفال برأس صغير وشعيرات نايلون ناعمة.

متى يجب أن أبدأ فِيْ تنظيف أسنان طفلي بالفرشاة وما هُو معجون الأسنان المناسب

هل يمكنني استخدام معجون أسنان أطفالي

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية باستخدام معجون أسنان يحتوي على أقل من 600 جزء فِيْ المليون من الفلورايد مرتين يوميًا عَنّْدما تبدأ أسنان الطفل فِيْ الظهُور، حيث يساعد الفلورايد فِيْ حماية أسنان الطفل من التسوس.

وإذا كان عمر طفلك بين سنة وثلاث سنوات، فعليك قراءة المكونات بعَنّْاية قبل شراء المعجون للتحقق من محتوى الفلورايد.

ما هِيْ الكَمْية المناسبة لأسنان صغيري

ضعي كَمْية صغيرة جدًا بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان على فرشاة أسنان أو ضمادة شاش مبللة وافركي أسنان طفلك برفق فِيْ حركة دائرية للتأكد من نظافتها تمامًا.

شجعه أيضًا على بصق ما تبقى من المعجون فِيْ كل مرة ولا تخف من ابتلاعه مرة واحدة لأن الكَمْية التي تستخدمها لن تؤذيه فِيْ هذه الحالة.

عَنّْدما يبلغ الطفل سن 3-6 سنوات، يمكنك مضاعفة كَمْية معجون الأسنان، لكن احذر من مضاعفاته قبل هذا العمر، لأن زيادة الفلورايد سيكون لها تأثير سلبي على أسنان طفلك.

ما أنواع معجون الأسنان المناسبة لطفلي

احرص على عدم شراء معجون أسنان بنكهات مثل الفاكهة أو السكر، وثق فِيْ أن هذا سيشجع طفلك على استخدامه حتى يدرك أن معجون الأسنان غير صالح للأكل، خاصة إذا كان طفلك صغيرًا جدًا على فهمه.

تجنب استخدام معجون أسنان الكبار لأنه يحتوي على نسب عالية من الفلورايد وهُو غير مناسب لطفلك قبل سن 9-13 لأن زيادة الفلورايد يمكن أن تسبب تآكل طبقة المينا على الأسنان.

الصور تعديل المظهر والعَنّْاية بأسنان طفلك

أخيرًا، اجعل تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان روتينًا يوميًا لطفلك واصطحبهما معك فِيْ كل مرة تقوم فِيْها بتنظيف أسنانك حتى يصبح الحفاظ على صحة أسنانه عادة بالنسبة له.