كَيْفَ تخططين لميزانية ولادتك

إذا كنت تستعد لمولود جديد، فمن الأفضل توفِيْر مبلغ صغير للتحضير للولادة، ولكن ما هِيْ المعايير التي ستساعدك على تحديد الميزانية الدقيقة للولادة وما الذي يمكن أن يجبرك على تجاوز هذه الميزانية أثناء الولادة حاولي التخطيط لكل شيء حتى لا تدعك فاتورة الولادة تنسى فرحة المولود الجديد.

فِيْ الجدول ميزانيتك أثناء الحمل والولادة

ارتفعت تكلفة الولادة بشكل جنوني مؤخرًا، حيث يصل متوسط ​​تكلفة الولادة الطبيعية إلَّى 6 آلاف جنيه، ويمكن أن تصل التكلفة القصوى للولادة القيصرية إلَّى 14 ألف جنيه، بالإضافة إلَّى تكاليف أخرى مثل تكلفة الإيبيدورال، تكلفة الاختبارات، إلخ.

وما سبب اختلاف أسعار المواليد على هذا النحو ما سبب ارتفاع أسعارها سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

1. نوع الميلاد

تبلغ تكلفة الولادة القيصرية حوالي 1000 جنيه إسترليني إلَّى 2000 جنيه إسترليني أكثر من المعتاد، حيث أن العملية القيصرية هِيْ عملية جراحية كبرى تتطلب تخديرًا وإقامة أطول فِيْ المستشفى ويمكن أن تزيد من المضاعفات. ومع ذلك، فإن الولادة الطبيعية الصعبة المصحوبة بمضاعفات يمكن أن تكون أكثر تكلفة من جميع أنواع الولادة الأخرى.

مزايا الولادة الطبيعية مقارنة بالولادة القيصرية لتحديد نوع ولادتك.

2. رعاية الأم والطفل

تحولت مستشفِيْات الولادة الخاصة إلَّى مشاريع استثمارية تركز على الربح فقط، وكلما دخلت المستشفى، فإنهم يهتمون فقط بـ “ما الذي سنحصل عليه من هذا الإجراء”، إذن المسكنات، وأطباء التخدير، والمسكنات، أو التخدير، والاختبارات وجميع زيارات طبيب الأطفال لديهم سعر ويتم إضافته إلَّى فاتورتك قبل المغادرة، لذا تأكد من معرفة سعر كل عَنّْصر قبل اختيار المستشفى.

كَيْفَ تختار مستشفى الولادة

يمكن أن تصاحب الولادة بعض المضاعفات الشائعة – لا سمح الله – مثل الولادة المبكرة، وعدم اتخاذ الوضع الصحيح للجنين، ولف الحبل السري حول الجنين، وصعوبة تنفس الرضيع أثناء المخاض، وعدم انتظام ضغط الدم، والنزيف الُغُزير بعد الولادة.، أو تراكَمْ السوائل فِيْ الجنين دماغ الجنين.

لذا، من أجل الحفاظ قبل كل شيء على صحتك وصحة جنينك، وللحفاظ على التكاليف من تجاوز الميزانية التي حددتها للولادة، تذكري ة طبيبك بانتظام حتى تتمكني من علاج أي مضاعفات فِيْ مرحلة مبكرة، وتحدث كثيرًا مع طبيبك حول مخاوفك وتاريخك الطبي، حتى لا يفاجئك شيء فِيْ عيد ميلادك. عَنّْدما ولدت، طلب مني الطبيب اختيار مستشفى به بنك للدم عَنّْد الولادة أو توفِيْر أكياس الدم (كيس واحد كان سعره 700 جنيه إسترليني فِيْ ذلك الوقت) لأنني كنت مصابًا بفقر الدم.

أيضًا، عَنّْدما اضطررت إلَّى وضع ابني فِيْ الحضانة، فوجئت بعدد كبير جدًا بعد ذلك، أكثر بكثير من تكلفة يومين فقط، لأنهم أجروا الكثير من الاختبارات غير الضرورية عليه فِيْ المستشفى. لذلك، من الأفضل التأكد من أن المسؤول المالي يخبرك بأي اختبارات سيجريها لك أو لطفلك ويبلغك بتكاليفها.

ما هِيْ الشروط التي تتطلب أن يوضع طفلي فِيْ رعاية التبني

3. خدمات إضافِيْة فِيْ مستشفِيْات التأمين

إذا كانت وظيفتك أو وظيفة زوجك توفر تأمينًا صحيًا، اقرأ شروط التأمين بعَنّْاية. طلبت مني شركتي إرسال شهادة الميلاد وفاتورة المستشفى فور الولادة حتى لا أفقد التأمين. أيضًا، اعرف النسبة المئوية سوف تحمل وتتعرف على المستشفِيْات التي تغطيها شركة التأمين الخاصة بك. وذلك لأن أسعار المواليد تختلف من مستشفى إلَّى آخر، لكن رأيي فِيْ هذا الأمر هُو أن تذهب بنفسك إلَّى كل مستشفى وتختار الأنسب لك، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن معظم المستشفِيْات متشابهة من حيث خدماتها الصحية، ولكن يعود سبب الاختلاف فِيْ الأسعار إلَّى الخدمات الفندقية التي يقدمونها، أي مساحة الغرفة ووسائل الراحة الخاصة بها، مثل التليفزيون والتكييف.

نصائح لاختيار مستشفى الولادة

لذلك أنصحك بالذهاب بانتظام لطبيب أمراض النساء لفحص حالتك وحالة الجنين وحل أي مشكلة من اكتشافها، فهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد والمال، وأيضًا تحديد ميزانية محددة للولادة و قم بزيارة أكثر من مستشفى لاختيار أنسبها لميزانيتها ولم تكن راضيًا عَنّْ توصيات الطبيب أو الأصدقاء.