أسباب ميلان الأنف بعد عملية التجميل

أسباب اعوجاج الأنف بعد الجراحة التجميلية

أصبحت الجراحة التجميلية بشكل عام مؤخرًا أسهل من ذي قبل، لكن هذا لا يعَنّْي أن كل طبيب ليس لديه خبرة فِيْ هذا النوع من الجراحة يمكنه إجراء عملية تجميلية، وقد سمعَنّْا عَنّْ العديد من المشكلات التي نشأت بسبب الأخطاء التي ارتكبها بعض الأطباء.

أما بالنسبة لإمالة الأنف التي يمكن أن تحدث بعد الجراحة التجميلية فلها أسباب عديدة، ولكن السبب الأكثر شيوعاً هُو تورم الأنف الذي يمكن أن يكون فِيْ جانب أكثر من الآخر، وهذا النوع من الانحراف ليس من أي نوع. نوع من القلق، لأن هذا الميل يختفِيْ بعد الشفاء من التورم، ولكن فِيْ بعض الأحيان يكون منحدر الأنف بسبب الأسباب التالية

  • سوء الممارسة الطبية من قبل الشخص المسؤول عَنّْ العملية، حيث يكون سبب الإمالة هُو العملية نفسها ويحتاج الطبيب لإجراء عملية أخرى لتصحيح الانحراف، خاصة إذا كان الانحراف ظاهرًا للغاية.
  • إن عدم اتباع تعليمات الطبيب تعتبر الرعاية الطبية بعد الجراحة من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها لما لها من تأثير كبير على نجاح الجراحة.
  • الإزالة المفرطة للغضروف الأنفِيْ.
  • فِيْ حال لم يلتزم الشخص بالتعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية.

مراحل تغيير الأنف بعد الجراحة

بالإضافة إلَّى عرض أسباب إمالة الأنف بعد الجراحة التجميلية، سنشرح المراحل التي يمر بها الأنف حتى لا داعي للقلق والتي تستمر من أسبوعين إلَّى حوالي عام وهذه الفترة الزمنية يمكن أن تختلف من شخص لشخص، وهِيْ

1- المرحلة الأولى من العملية

هذه من أكثر المراحل غير السارة للمريض لأنه يعاني من مشاكل فِيْ التنفس بشكل طبيعي بسبب الأشرطة الطبية اللاصقة الموجودة على أنفه وحشوات الأنف التي لا تزال موجودة فِيْ كلا الخياشيم تسبب له الكثير من الضيق.

كَمْا يعاني المريض من بعض التورم فِيْ الأنف وبعض الكدمات والألم فِيْ هذه المرحلة، وتستمر هذه المرحلة قرابة أسبوع بعد الجراحة وقد تنخفض أو تزداد حسب اهتمام المريض بتناول الدواء ومدى قبول الجسم له. ولكن فِيْ كل الأحوال لا يدوم أكثر من ذلك.

2- مرحلة إزالة جبيرة الأنف

المرحلة الثانية يقوم الطبيب بتمديد اللاصق على الأنف وجبيرة الأنف، وذلك لأنه يحسن عملية تنفس المريض، ولكن عادة ما يكون التورم قائماً وتستمر هذه المرحلة من أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع.

فِيْ هذه المرحلة يجب على المريض أن يتجنب الأعمال الشاقة والمضنية، خاصة تلك التي تجبره على خفض رأسه، لأن ذلك قد يسبب له الألم والشعور بالصداع، كَمْا أن حمل أشياء ثقيلة يمكن أن يسبب له نفس المشاكل الصحية. لأنه من الأفضل عدم التعرض للشمس، وتجدر الإشارة إلَّى أن التورم يبدأ فِيْ الانخفاض بنسبة 50٪ فِيْ الأسبوع الثالث.

3- مرحلة بداية ظهُور تغير فِيْ شكل الأنف

تبدأ هذه المرحلة من نهاية الأسبوع الثالث وحتى ثلاثة أشهر، عَنّْدما يختفِيْ التورم فِيْ منطقة الأنف والكدمات التي كانت ظاهرة تمامًا ويبدأ شكل الأنف فِيْ الظهُور، لكن هذا الشكل ليس نهائيًا. إنها فقط المرحلة التي تظهر فِيْها النتائج الأولية للعملية.

حيث يعاني المريض من بعض المشاكل البسيطة فِيْ الأنف فِيْ ذلك الوقت، مثل فتحتي الأنف وحجم الأطراف، فِيْ هذه المرحلة يمكن للمريض القيام بأنشطة خفِيْفة والخروج من المنزل ويمكنه ارتداء النظارات الشمسية. .

4- الشكل النهائي للأنف

وهِيْ المرحلة الأخيرة وتستمر من الشهر الثالث بعد العملية وحتى الشهر الثاني عشر أي سنة كاملة بعد تاريخ العملية وفِيْ تلك المرحلة تلتئم معظم الجروح سواء كانت داخلية أو خارجية.

فِيْ هذه المرحلة يمكن للمريض أن يعيش حياته الطبيعية بشكل طبيعي، وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد هذه الفترة إذا وجد الطبيب أنه لا تزال هناك مشكلة فِيْ الأنف فإنه سيلجأ إلَّى الجراحة لتصحيحها.

نصائح التعافِيْ من عملية تجميل الأنف

لاستكَمْال ما نعرضه عَنّْ أسباب إمالة الأنف بعد الجراحة التجميلية، نوضح هنا بعض النصائح لمساعدتك على التعافِيْ بسرعة وتجنب بعض المضاعفات. هناك نصائح منزلية يمكنك القيام بها ونصائح طبية أخرى وهِيْ

1 – نصائح منزلية

يمكن القيام به فِيْ المنزل وله العديد من الآثار الإيجابية فِيْ تسريع عملية الشفاء وهِيْ

  • حاول إبقاء رأسك مرفوعة كثيرًا، حتى أثناء النوم، لأن ذلك سيساعد فِيْ تقليل التورم.
  • امنع احتكاك الأنف بأي شيء لتجنب المزيد من التورم لأن هذا يمكن أن يسبب مشكلة أثناء الجراحة لأن الغضروف لا يزال غير ثابت.
  • عمل كَمْادات الماء البارد فِيْ غضون 48 ساعة بعد الجراحة.
  • لا تلمس الجبيرة والشرائط اللاصقة الموجودة على الأنف حتى لا تتحرك من مكانها.
  • اشرب الكثير من الماء والسوائل بشكل عام.
  • احرص دائمًا على ارتداء ملابس فضفاضة لا تحك أنفك عَنّْد خلعها.
  • لا تمارس تمارين ثقيلة فِيْ الأشهر الأولى من الجراحة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على إنزيم “الباباين” لأنه فعال فِيْ علاج كدمات الأنف ويمكن الحصول عليها من الأناناس الطازج أو البابايا.
  • لا تأكل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح.

2- استشارات طبية

يجب اتباع هذه الإرشادات لأنها تمنع التعرض للعديد من المشكلات الصحية التي لا غنى عَنّْها

  • وجوب ة الطبيب فِيْ المواعيد المحددة.
  • تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بدون كسل حيث يساعد ذلك فِيْ تسريع الشفاء.
  • تجنب أنواع معينة من العلاج التي تسبب ترقق الدم مثل “الأسبرين، الإيبوبروفِيْن، الكلوبيدوجريل” حتى لا يعاني المريض من نزيف فِيْ الأنف.

ومن الأدوية التي يصفها الطبيب “الحقن اللولبية، والمضادات الحيوية، والبخاخات المعقمة التي تستخدم لترطيب الأنف، والمراهم الموضعية التي تحتوي على العديد من الفِيْتامينات المهمة للجسم وتسريع الشفاء”.

مضاعفات بعد الجراحة

لاستكَمْال ما أظهرناه عَنّْ أسباب إمالة الأنف بعد الجراحة التجميلية ن