أشهر أعراض الحمل المبكر

بعد التطعيم مباشرة، قد تواجهِيْن بعض علامات الحمل المبكرة التي قد تجعلك تشعرين بأنك حامل، ثم تقومين بإجراء فحوصات للبول والدم لتأكيد الخبر السار. وبالتالي، فإن مراقبة التغيرات فِيْ جسمك وأي أعراض جديدة تصابين بها يمكن أن تتيح لك معرفة المزيد عَنّْ حملك فِيْ وقت أبكر بكثير من أي شخص آخر. فِيْ هذه المقالة، ستتعرفِيْن على أكثر أعراض الحمل المبكر شيوعًا وكَيْفَِيْة التعامل معها.

أكثر أعراض الحمل المبكر شيوعًا

يطلق مبيض المرأة بويضة فِيْ اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية سابقة، وتبقى البويضة حية وجاهزة للتخصيب لمدة 24 ساعة فِيْ قناة فالوب. فِيْ جدارها، وفِيْ هذه اللحظة يحدث الحمل . فِيْ حالة عدم حدوث إخصاب، تنتقل البويضة إلَّى الرحم ثم تسقط على شكل دم فِيْ الفترة التالية، وتتكرر الدورة الشهرية نفسها.

يجب على الزوجة أن تحسب بدقة دورتها الشهرية ليتمكن الطبيب من تحديد أيام التبويض. فِيْ جميع الأحوال ينصح الأطباء الزوجين فِيْ حالة الدورة العادية أو شبه المنتظمة بممارسة العلاقة الحميمة من اليوم الثاني عشر إلَّى اليوم الخامس عشر فِيْ اليوم لزيادة فرص الحمل وزيادة عدد الحيوانات المنوية التي يمكن أن تبقى حية بالداخل. رحم الزوجة لمدة تصل إلَّى ثلاثة أيام. الأيام، وعَنّْدما يتم التطعيم، ستبدأ الزوجة قريبًا فِيْ إظهار أعراض الحمل، وفِيْ السطور التالية سوف نقدم أشهرها.

أعراض الحمل المبكرة جدا

الأعراض الأولية للحمل خفِيْفة، لذلك لا تشعر بها الكثير من النساء الحوامل إلا بعد توقف الدورة الشهرية، وهذا بعد أسبوع من التاريخ المعتاد. والتي تشعر بها باستمرار وبشكل ملحوظ

علامات الحمل المبكرة فِيْ الأيام الأولى

  • نزيف الانغراس فِيْ بعض الأحيان يحدث نزيف مهبلي قليل نتيجة انغراس البويضة فِيْ جدار الرحم، ولكنه ليس حيضًا، ويكون لون الدم أكثر ثباتًا وأخف وزناً، كَمْا أن الكَمْية صغيرة ولا تدوم. طويل.
  • تقلصات أسفل البطن تعاني المرأة الحامل من تقلصات فِيْ أسفل البطن تشبه تلك التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ووقت الإباضة، وهِيْ أكثر الأعراض بروزًا، خاصة أنها تتكرر حتى أثناء الدورة الشهرية.
  • الغثيان والقيء غثيان الصباح هُو أحد الأعراض الكلاسيكية التي تبدأ فِيْ وقت مبكر من الحمل وقد يكون أو لا يكون مصحوبًا بالقيء لأن كل حالة مختلفة.
  • الإغماء يمكن أن تعاني منه المرأة الحامل بسبب انخفاض ضغط الدم وتمدد الأوعية الدموية، ولكن لا يحدث ذلك لجميع النساء الحوامل لأنه ليس من الأعراض الشائعة لديهن، ولكن يمكن أن يكون علامة مبكرة وواضحة تدل على أنه يجب عليك الشراء. اختبار حمل منزلي.
  • الصداع فِيْ بداية الحمل، تؤدي زيادة الدورة الدموية الناتجة عَنّْ التغيرات الهرمونية إلَّى حدوث صداع متكرر.
  • الإمساك من الأعراض الشائعة للحمل المبكر أن زيادة هرمون البروجسترون تجعل الطعام يتحرك ببطء عبر الأمعاء، مما يؤدي إلَّى الإمساك.

أولى علامات الحمل على الوجه

  • التعب والإرهاق وشحوب الوجه يحتل الإرهاق والإرهاق المرتبة الأولى بين أعراض الحمل المبكرة حيث ترتفع مستويات هرمون البروجسترون وينخفض ​​ضغط الدم فِيْ الفترة الأولى، ولهذا السبب تنام كثيرًا ويصبح وجهك شاحبًا. ومتعب باستمرار.

أولى علامات الحمل على الثدي

  • تورم وتورم الثديين من أولى الأعراض التي ستعانيها فِيْ بداية الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تجعلها حساسة للغاية ومؤلمة لأي لمسة وتشعر أيضًا بأنها أثقل من المعتاد.

لحل الموقف والتأكد من الحمل أم لا، يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي.

طريقة اختبار الحمل المنزلي

يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي بالبول ويقيس نسبة هرمون الحمل (HCG) الذي ينتجه جسم المرأة بعد إخصاب البويضة وزرعها فِيْ جدار الرحم، ويحدث هذا عادة بعد ستة أيام من الإخصاب، وفِيْ حالة أثناء الحمل، تزداد نسبة هذا الهرمون بسرعة وتتضاعف كل يومين إلَّى ثلاثة أيام. تعرفِيْ على المزيد حول كَيْفَِيْة إجراء اختبار الحمل المنزلي فِيْ هذه المقالة.

ومع ذلك، فإن اختبار الحمل المنزلي غير دقيق خلال هذه الفترة، لأن هرمون الحمل لا يزال ضعيفًا، لذا فمن الأنسب إجراء فحص دم، والذي سيعطيك نتيجة مضمونة.

أخيرًا، من أكثر أعراض الحمل المبكر شيوعًا أن تشعري أنك حامل، وهذا لا يختلف بالنسبة لشخصين، لأن مشاعر الأمومة غالبًا ما تكون صادقة، لذلك لا تكذب على مشاعرك وقم بإجراء اختبار الحمل. فِيْ أقرب وقت ممكن للتأكد من حدوث الحمل بالفعل.