حليب الثدي وخمسة أطعمة تساعد على زيادة الإدرار

إذا كنت تعانين من نقص فِيْ حليب الثدي وبعد كل رضاعة تشعرين أن طفلك ليس ممتلئًا، فإليك أهم 5 أطعمة ستساعدك على زيادة إنتاج حليب الثدي بطريقة صحية

1 بيضة

البيض غني جدًا بالبروتين وفِيْتامين B12 و D وخاصة صفار البيض، لذا ننصح بتضمين بيضتين يوميًا فِيْ نظامك الغذائي، مما سيساعدك على زيادة إنتاج الحليب.

2. الحلبة

لا أحد يعرف أهمية الحلبة فِيْ إنتاج حليب الأم، لأنها غنية بالحديد والألياف والمعادن والفِيْتامينات والكالسيوم، تناول على الأقل كوبًا من الحلبة المسلوقة يوميًا ولن تصدق تأثيرها على حليب الثدي.

3. البرتقالي

البرتقال غني جدًا بفِيْتامين د الذي يساعد فِيْ إنتاج حليب الثدي ويساعد أيضًا على تقوية جهاز المناعة بعد الولادة. احرصي على شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا لزيادة كَمْية حليب الثدي وتذكري عدم الإفراط فِيْ شرب عصير البرتقال لأنه يسبب المغص لدى طفلك.

4. الجزر

الجزر غني بفِيْتامين أ الذي يساعد على نمو ونمو طفلك كَمْا يساهم تناول الجزر فِيْ صحة أنسجة الثدي أثناء الرضاعة وإنتاج حليب الثدي.

5. الملوخية

لا يمكن أن يتفق اثنان على حب الملوخية، لكن الكثير منا لا يعرف فوائدها، خاصة للأمهات المرضعات، لأن الملوخية تحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة للأم والطفل وتساعد على إنتاج الحليب، مثل الفِيْتامينات. أ، ب، كالسيوم وحديد.

يرجى تناول الملوخية بدون قلي وتقليص الثوم فِيْها قدر الإمكان حتى لا تعرض طفلك للمغص وانتفاخ البطن.