كَيْفَ تنوعين فِيْ مذاق وجبات طفلكِ الرضيع

دائما ما تكون الأم فِيْ حيرة من أمرها بين الأنواع المختلفة من أغذية الأطفال الجاهزة فِيْ الأسواق من الشهر الرابع إلَّى الشهر السادس، لذلك فهِيْ لا تعرف من أين تبدأ وأي نوع تختار أن تبدأ فِيْ تقديم طفلها لأغذية الأطفال فِيْ هذا العمر . هنا، يجب استشارة الطبيب لمعرفة الوقت المناسب ليبدأ طفلك فِيْ تناول الطعام، والذي ينصح عادةً بالابتعاد عَنّْ الأطعمة الصلبة والبدء بالأطعمة اللينة.

بدلاً من أغذية الأطفال الجاهزة، تقدم لك “سوبر ماما” 5 نكهات وأنواع مختلفة لتنويع أغذية الأطفال، والتي من خلالها يمكنك اختيار النوع الأنسب له من خلال التجربة.

تنويع النظام الغذائي للطفل

فِيْ بداية الرضاعة، عليك أن تقدم له وجبة كاملة من العَنّْاصر الغذائية المختلفة. سنخبرك اليوم ببعض الوصفات التي يمكنك تقديمها لطفلك لإدخال الطعام تدريجياً من خلال أنواع مختلفة من الأطعمة الطرية المعدة فِيْ المنزل.

وصفات للاطفال

  • الأرز يمكنك البدء بهذا النوع لأنه لا يسبب الحساسية عَنّْد الأطفال، كَمْا أنه لا طعم له، إضافة الحليب الصناعي أو حليب الأم سيجعله أحلى لطفلك. يمكنك أيضًا استخدام الأرز البني لأنه غني بالألياف التي تسهل عملية الهضم.

  • الشوفان طعام موصى به للغاية لبدء تغذية طفلك، الشوفان غني بالألياف ومفِيْد جدًا لجسم طفلك، بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أن الأطفال عادة ما يحبون طعمه. فِيْ الفترة المتقدمة، يمكنك أيضًا استخدام الأنواع الممزوجة بالفواكه، ولكن يجب أولاً التأكد من أنه لا يعاني من حساسية تجاه نوع معين من هذه الفاكهة، وهناك العديد من الوصفات للأطفال المحضرين بالشوفان.

  • القمح قد يصاب بعض الأطفال بحساسية تجاه القمح، ولكن لا توجد دراسة مؤكدة تؤكد وجود صلة مباشرة بين حدوث حساسية القمح والشروع المبكر فِيْ تناول القمح. استشر طبيبك بشأن العمر المناسب حتى تكون متأكدًا تمامًا من طفلك عَنّْد استخدامه.

  • الشعير يستخدم هذا النوع إذا ثبت أن طفلك يعاني من حساسية تجاه نوع آخر من الطعام، وبإضافة القليل من الحليب الصناعي أو حليب الثدي يصبح طعمًا لطيفًا للأطفال ويمكنك أيضًا إضافة الفاكهة إليه.

  • الفاكهة هذا النوع بالذات يجب استشارة الطبيب لأنه يمكن أن يسبب حساسية معينة لدى الأطفال عَنّْد تناوله، لذلك يجب أولاً تجربة الأنواع السابقة دون إضافة الفاكهة.

  • جدول تغذية الطفل

    يبدأ إدخال الأطعمة التكَمْيلية فِيْ الشهر السادس للرضيع كَمْكَمْل للرضاعة الطبيعية أو الاصطناعية، وينخفض ​​تدريجياً ويصبح مكَمْلاً للطعام حتى فطام الطفل. حتى لا تشعري بالارتباك حول كَيْفَِيْة موازنة كَمْية الطعام التي يحتاجها طفلك مع كَمْية الرضاعة الطبيعية، تعرفِيْ فِيْ هذه المقالة على الكَمْية المناسبة لإطعام طفلك فِيْ كل وجبة وفِيْ كل عمر.

    تحضير طعام الأطفال فِيْ المنزل

    شاهد هذا الفِيْديو مع برنامج “أم العيال” عَنّْ كَيْفَِيْة تحضير وتخزين أغذية الأطفال فِيْ المنزل بطريقة صحية وآمنة.

    ستساعدك هذه الأطعمة كثيرًا فِيْ تنويع النظام الغذائي لطفلك، وإذا كان وزن طفلك أقل أو أكثر مما ينبغي أن يكون من معدل النمو المناسب لرضيع فِيْ عمره، فعليك استشارة الطبيب للتأكد من استمرار نمو طفلك. بشكل طبيعي.