هل يمكن معرفة نوع الجنين من كيس الحمل

بمجرد تلقيك أخبار الحمل، يبدأ كل من حولك بالتنبؤ بجنس الجنين بناءً على التجارب الشخصية مع الحمل أو حتى الشائعات والمعتقدات العديدة الموروثة عَنّْ أجدادنا، سواء فِيْما يتعلق بمدى تغير مظهرك أثناء الحمل أو تغير شكل بطنك ولون بشرتك إلَّى نوع الطعام الذي تتوقينه خلال فترة الوهم، لكن فِيْ الآونة الأخيرة انتشرت شائعات بأنك تعرفِيْن نوع الجنين من كيس الحمل فما هِيْ الحَقيْقَة

وبدأت الرحلة أنا، أعراض الحمل والموجات فوق الصوتية

هل يمكنك معرفة نوع الجنين من كيس الحمل

تقول بعض الأمهات اللواتي لديهن أكثر من طفل أن شكل الكيس الأمنيوسي يختلف باختلاف نوع الجنين وهذا بالتأكيد من الأسبوع الثامن من الحمل أي من أول فحص واضح بالموجات فوق الصوتية لظهُور كيس الحمل فِيْ الرحم والحيوان المنوي “الجنين” بداخله، والذي لا يزال فِيْ طور التكوين، على سبيل المثال كيس حمل دائري يشير إلَّى أن الجنين أنثى، ويشير كيس الحمل الهلال أو البيضاوي إلَّى أن الجنين ذكر.

متى تدخل الروح الجنين

الحَقيْقَة أننا هنا فِيْ Supermom لا نتحدث عما إذا كانت هذه الشائعات صحيحة أم لا، ونعتمد دائمًا على رأي الطب والعلم فِيْ كل ما يتعلق بصحة حملك وجنينك وصحتك كأم. لن تنجح مع الـ 50٪ الأخرى.

9 طرق جديدة لمعرفة جنس الجنين

أحيانًا يخطئ الطبيب فِيْ تصنيف الجنين على الموجات فوق الصوتية إذا تم إجراؤه مبكرًا جدًا أو إذا كان وضع الجنين لا يسمح برؤية واضحة للأعضاء التناسلية. وينطبق نفس الشيء على الإشاعة التي تقول إن نوع الجنين يمكن معرفته من لحم أمه والطعام الذي يشتهِيْه. إذا كانت مالحة فالجنين ولد، وإذا كان حلوًا فهُو بنت. وبنفس الطريقة إذا كان أنف الأم كبير أثناء الحمل فهذا يعَنّْي أنها حامل برجل والعكس صحيح.إن الحمل مع فتاة يمنح الأم مزيدًا من الحيوية والجمال، أو حسب الجدول الصيني لمعرفة الجنس من الجنين.

هذه الأساليب الشائعة لمعرفة جنس الجنين ليست سوى وسيلة للترفِيْه والتسلية أثناء رحلة الحمل، والتي لجأت إليها الأمهات فِيْ الماضي قبل تطوير الفحص بالموجات فوق الصوتية وسهُولة معرفة جنس الجنين. لكن لا يمكن الاعتماد على هذه الأساليب أبدًا حتى يخبرك الطبيب بجنس الجنين عَنّْ طريق إجراء الموجات فوق الصوتية ثنائية أو رباعية الأبعاد فِيْ وقت مبكر من الأسبوع العشرين.

أخيرًا، لا يوجد سبب علمي أو طبي يؤكد إمكانية معرفة نوع الجنين من كيس الحمل ولماذا اعتمدت بعض الأمهات على هذا الاعتقاد، ربما لأنه كان مصادفة مع إحداهن ونوع الجنين كان. فِيْ الحَقيْقَة صحيح. لكن الأطباء لا ينصحون أبدًا بتبني هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين.