طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

حبوب منع الحمل هِيْ إحدى الطرق الأكثر موثوقية لتجنب الحمل غير المخطط له وهِيْ الأكثر استخدامًا من بين وسائل منع الحمل الأخرى بنسبة فعالية تصل إلَّى 99.7٪، مما يعَنّْي أن ثلاث نساء فقط من بين كل ألف يمكن أن يحملن بشكل منتظم وصحيح. استخدام حبوب منع الحمل. وإذا كنت على وشك البدء فِيْ تناول حبوب منع الحمل، فقد يكون الأمر محيرًا فِيْ كَيْفَِيْة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة، خاصةً مع الأنواع المتعددة التي تحتوي على عدد مختلف من الحبوب، ومتى وكَيْفَ يتم استخدامها أعزائي، سوف نجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

كَيْفَِيْة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

هناك نوعان من حبوب منع الحمل، مجتمعة الأكثر شيوعًا وتحتوي على هرموني الاستروجين والبروجسترون، وتلك التي تحتوي فقط على البروجسترون وعادة ما يصفها الطبيب فِيْ حالات معينة، وحبوب منع الحمل المركبة تعمل على منع الحمل. بعدة طرق، إما عَنّْ طريق إيقاف عملية الإباضة أو بتغيير المخاط فِيْ عَنّْق الرحم ليصبح أكثر سمكًا، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية المرور خلاله للوصول إلَّى الرحم ثم إلَّى قناة فالوب لإكَمْال عملية الإخصاب. هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها البدء فِيْ تناول حبوب منع الحمل لأول مرة، اعتمادًا على وقت بدء تناولها، على النحو التالي

  • اليوم الأول من الحيض يمكنك البدء بتناول الحبوب فِيْ اليوم الأول من الحيض حبة واحدة كل يوم فِيْ نفس الوقت. لن تحتاج إلَّى استخدام أي وسيلة حماية احتياطية لمنع الحمل (الواقي الذكري أو غيره) بهذه الطريقة.
  • فِيْ اليوم الذي يناسبك يمكنك البدء فِيْ تناول الحبوب فِيْ أي يوم يناسبك والاستمرار فِيْ تناول واحدة فِيْ نفس الوقت كل يوم، ولكن هذه الطريقة ستتطلب استخدام حماية احتياطية مثل حاجز أثناء الجماع. لمدة سبعة أيام على الأقل.
  • يوم الأحد الاقتراح الثالث هُو البدء بتناول حبوب منع الحمل فِيْ يوم الأحد الأول من بداية الدورة الشهرية، لأن بدء تناول حبوب منع الحمل فِيْ معظم حبوب منع الحمل يبدأ من يوم الأحد، وتناولها بانتظام فِيْ نفس الوقت كل يوم. ، وبهذه الطريقة تحتاج أيضًا إلَّى استخدام حماية النسخ الاحتياطي لمدة سبعة أيام على الأقل.

لا يلزم تناول الحبوب المركبة فِيْ نفس الوقت، ولكن يوصى بتناول حبوب البروجسترون فقط فِيْ نفس الوقت كل يوم، حتى تتمكن من ضبط منبه أو أي تطبيق لتذكيرك بتذكر تناولها. على الرغم من أنه يمكنك تناول حبوب منع الحمل فِيْ أي وقت من اليوم، فمن الأفضل تناولها قبل الإفطار أو قبل النوم حيث يسهل تذكرها.

هناك عدة أنواع من حبوب منع الحمل، بما فِيْ ذلك 28 حبة و 21 حبة و 91 حبة، ولكن الأكثر شيوعًا هِيْ 28 و 21 حبة، وفِيْما يلي سنخبرك بكَيْفَِيْة تناول كل منها وما الفرق بينهما. هم.

كَيْفَ تأخذ حبوب منع الحمل 28 حبة

تحتوي على 28 حبة، عادة ما تحصل على حبة بداية، تناولها بانتظام كل يوم لمدة 28 يومًا (أربعة أسابيع متتالية)، ثم فِيْ اليوم 29 ابدأ علبة جديدة، تحتوي هذه الحبوب على 21 حبة تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجسترون والباقي 7 لا تحتوي الحبوب على هرمونات أو تحتوي فقط على هرمون الاستروجين وبعض الأنواع تحتوي على الحديد وعمومًا تُعرف الحبوب السبعة المتبقية باسم الحبوب الاصطناعية. فِيْ الوقت المحدد، تأتي دورتك الشهرية عادة فِيْ غضون سبعة أيام، يتم تناول هذه الحبوب.

كَيْفَ تأخذ حبوب منع الحمل 21 قرص

تناولي حبة واحدة يوميًا لمدة 21 يومًا (ثلاثة أسابيع) متتالية، ثم لا تتناولي حبوبًا لمدة سبعة أيام (الأسبوع 4) وستأتي دورتك الشهرية عادةً خلال الأسبوع الرابع. من المهم يا عزيزي تناول جميع حبوب منع الحمل (21 حبة) لأنه لا توجد حبوب تذكير (حبوب بدون هرمونات). حبوب منع الحمل الهرمونية تمنع الحمل حتى لو مارست الجنس خلال الأسبوع الرابع، فلا تقلقي، وبعد نهاية الأسبوع الرابع، عليك أن تبدئي عبوة جديدة، لذلك قد تحتاجين إلَّى تسجيل تاريخ آخر حبة فِيْ الحزمة الأولى لتحديد تاريخ بدء الحزمة الجديدة. تريد استخدام التطبيق على هاتفك. والذي يحذرك من تناول الحبوب بانتظام وعدم حدوث حمل غير مخطط له.

كَيْفَِيْة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة بعد الولادة

إذا كنت لا ترضعين طفلك وليس لديك أي عوامل خطر أو تاريخ للإصابة بسكتة دماغية، وما إلَّى ذلك، يمكنك البدء فِيْ استخدام حبوب منع الحمل المركبة بعد 21 يومًا أو ثلاثة أسابيع من الولادة.

ومع ذلك، إذا كنت مرضعة، أو لديك حالات طبية معينة أو لديك عوامل خطر لجلطات الدم، فمن المستحسن عدم البدء فِيْ تناول حبوب منع الحمل إلا بعد ستة أسابيع من الولادة، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن حبوب منع الحمل المركبة عادة ما تؤثر على إنتاج الحليب، لذلك قد تحتاج إلَّى استشارة أخصائي الإرضاع قبل البدء فِيْ الاستخدام ويمكنك فقط تناول حبوب البروجستيرون التي لا تؤثر على كَمْية الحليب، ولكن يوصى بمتابعتها مع الطبيب، حيث قد تحتاج إلَّى التغيير إلَّى أقراص مدمجة بعد فترة الرضاعة أو بعد التوقف عَنّْ الرضاعة.

أعزائي طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة سهلة للغاية وقد أوضحنا لكَمْ كَيْفَِيْة استخدامها فِيْ تواريخ مختلفة وبأنواع مختلفة من الحبوب، ولكن لا تستخدمي أي وسيلة لتحديد النسل دون استشارة الطبيب. يخبرك الطبيب بالطريقة الأنسب لك.

لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.