مشكلات الحمل قد تزيد إذا كان هذا نوع جنينك

تريد كل أم حامل معرفة جنس مولودها الجديد فِيْ أقرب وقت ممكن بعد معرفة أخبار الحمل، إما للتأكد من أن حلمها بإنجاب طفل مثل طفلها أو زوجها سيتحقق، أو للبدء فِيْ تجهِيْز الغرفة والملابس. واحتياجات المولود حسب نوعه. بين حمل الفتاة أو الصبي، تعاني الأمهات عمومًا من العديد من المشاكل أثناء الحمل، ولكن وفقًا لإحدى الدراسات الحديثة، يمكن أن تزداد مشاكل ومضاعفات الحمل إذا كانت الأم حامل بطفل ذكر.

متى يمكن معرفة جنس الجنين بشكل واضح

كَيْفَ يؤثر الحمل على صحة الأم

درس الباحثون أكثر من نصف مليون ولادة فِيْ أستراليا ووجدوا صلة بين جنس الجنين وتأثيره على صحة الأم والجنين.

ووجد أحد الأطباء المشاركين فِيْ الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين جنس الجنين والمشاكل والآلام التي تعاني منها المرأة أثناء الحمل. كَمْا يعرض الحمل طفل الأم الحامل لعدة أمراض مثل سكري الحمل وتسمم الحمل والولادة البطيئة ومشكلة ارتفاع ضغط الدم أثناء الولادة.

يتجاوز تأثير الولد على الأم الولادة، حيث أظهرت دراسة أن الحمل بطفل ذكر يؤدي إلَّى احتمال حدوث العديد من المضاعفات بعد الولادة مباشرة، خاصة إذا كانت الأم معرضة لولادة مبكرة.

بعد تقييم العديد من الولادات التي تمت دراستها، وجد الباحثون أن خطر الولادة المبكرة عَنّْد الذكور زادت بنسبة 17٪ إلَّى 27٪ مقارنة بحمل الإناث.

بالإضافة إلَّى ذلك، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسكري الحمل يزداد بنسبة 4٪ لدى الجنين الذكر لأنه يسهل تغييرات أكبر فِيْ التمثيل الغذائي أثناء الحمل. يزداد خطر “تسمم الحمل” أيضًا بنسبة 7.5٪ فِيْ الثلث الثالث من الحمل عَنّْد الذكور، وتشير الدراسة أيضًا إلَّى أن احتمالية الإصابة بمقدمات الارتعاج تزداد بنسبة 22٪ فِيْ بداية الحمل فِيْ عام 2013. حالات الحمل مع الأطفال الإناث التي تؤدي إلَّى الولادة المبكرة.

8 أخطاء شائعة تضر بصحة المرأة الحامل

هل هناك سبب مباشر لحدوث هذه المضاعفات

لم يتمكن معظم الأطباء من شرح أسباب هذه الآثار بشكل واضح على صحة الأم وسلامة حملها، باستثناء أن الأمر قد يكون لعوامل وراثية، بينما قال أحد الأطباء إن هناك تفسيرًا محتملاً لذلك، وهُو هُو أن تركيبة المشيمة وهِيْ عضو ينقل الطعام إلَّى الجنين تختلف فِيْ حالة الحمل يذكر حالة الحمل الأنثوي وأن المشيمة تتبع جسم الطفل وليست جزءًا من جسم الأم. . أي عيوب فِيْ نمو وتكوين المشيمة وفعالية عملها تؤدي بشكل مباشر إلَّى احتمال حدوث مضاعفات ومشاكل صحية أثناء الحمل.

تعرف على مضاعفات الولادة وأسبابها

يؤكد الأطباء عمومًا أن مشاكل الحمل من الأعراض الشائعة التي تؤثر على معظم النساء، وبالتالي فإن النساء الحوامل بولادة ذكور ليس محكوم عليهن فقط بمضاعفات الحمل، لأن الأمهات الحوامل اللواتي يلدن إناث يعانين من مشاكل لفترة طويلة، مثل الغثيان أو المرض. ارتفاع درجة حرارة جسمها قبل الحمل.

أخيرًا، اتضح أن هناك بالفعل علاقة واضحة بين جنس المولود ومستوى المضاعفات والألم الذي تعاني منه الأم أثناء الحمل، ولكن كَمْا نعلم جميعًا، يجب أن يكون الحمل مصحوبًا بألم ومشاكل، سواء كنت كذلك. حامل مع طفل ذكر أو أنثى، فهذه المشاكل لا تهرب منها لكن كن مطمئنًا، يمكن لمعظم الأمهات التعامل معه والاستمتاع بحملهن أثناء انتظار طفلهن التالي. يكفِيْ اتباع تعليمات الطبيب، واتباع نظام غذائي صحي طوال فترة الحمل، والسماح لنفسك بالراحة والرعاية اللازمتين لتجاوز هذه الفترة بأمان.