5 طرق طبيعية لتقليل علامات التمدد فِيْ الحمل

تظهر علامات التمدد عَنّْد المرأة الحامل مرتبطة بزيادة حجم البطن شهرًا بعد شهر، لكنها تختفِيْ سريعًا وتنخفض تدريجيًا بعد الولادة إذا تم الاعتناء بها جيدًا أثناء الحمل باستخدام المرطبات الطبيعية أو تلك التي تباع فِيْ الصيدليات الكبيرة و تساعد على منعها من الظهُور، إذا استخدمت فِيْ وقت مبكر وحافظ عليها بعد الولادة.

نظرا لارتفاع أسعار منتجات العَنّْاية بالبشرة للحامل وصغر حجم العبوة وضرورة شرائها عدة مرات للحامل خلال أشهر الحمل وبعد الولادة يمكنك استخدام بعض المنتجات الطبيعية الأرخص ولكن أكثر فائدة وليس له آثار جانبية ويمكن أن يكون من السهل الحصول عليه.

ينصح الأطباء دائمًا باستخدام منتجات العَنّْاية بالبشرة لمنع ظهُور علامات التمدد عَنّْد النساء الحوامل، بدءًا من الشهر الرابع، مرتين يوميًا أو ثلاث مرات فِيْ الشتاء، مع الحفاظ على رطوبة الجلد، بعيدًا عَنّْ الحرارة الشديدة أو البرودة.

5 منتجات طبيعية لمنع علامات التمدد أثناء الحمل

زيت الجوجوبا

يشتهر بفوائده العظيمة فِيْ ترطيب البشرة والشعر والحفاظ على الترطيب داخل خلايا الجلد لأطول فترة ممكنة، بصرف النظر عَنّْ إعطائك بشرة ناعمة ومتجانسة وليس له أي آثار جانبية ضارة للمرأة الحامل. امرأة أو جنين، بالإضافة إلَّى قوامه الناعم والخفِيْف جدًا على الجلد بحيث يمتص بسهُولة، يمكنك الحصول عليه من متاجر الأعشاب والزيوت الشهِيْرة، ويبدأ سعر العبوة الصغيرة من 60 جنيهًا إسترلينيًا.

زبدة الشيا الصفراء وزبدة الكاكاو النيئة

إذا حصلت على المنتج الأصلي من أحد المستوردين والمتاجر الموثوق بهم، فهُو من أفضل المنتجات التي ترطب البشرة وتمنع ظهُور علامات التمدد، بل وتقلل من شدة العلامات القديمة أو التي بدأت بالفعل، يمكنك تخفِيْفها بزيت الجوجوبا ويوضع على البشرة المبللة مباشرة بعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

زيت أركان الأصلي

يمكنك التعرف عليه من خلال لونه المصفر وقوامه الفاتح، فهُو من أفضل الزيوت التي تحتوي على فِيْتامين إي الذي يساعد على ترطيب البشرة، ومنع علامات التمدد، وجعل بشرتك ناعمة ونضرة، بالإضافة إلَّى التخلص من الكلف. . واسمرار الجلد أثناء الحمل.

جل الصبار

لا تتوقف فوائد جل الصبار للبشرة والشعر وملمس الجلد عَنّْد هذا الحد، بل تصبح ملموسة وملحوظة للغاية أثناء الحمل، حيث تعمل على ترطيب بشرة الحامل بشكل مباشر وسريع، وتمنع علامات التمدد وتقليلها بسرعة.

زيتون، جوز هند وزيت لوز حلو

يمكنك استخدام كل نوع بمفرده أو مزيج من الأنواع الثلاثة، ولكن تأكد من شراء زيوت أصلية غير ممزوجة بالمواد الكيميائية أو العطور، حيث يعمل كل نوع على ترطيب وتنعيم وإعطاء بشرتك المعادن التي تحتاجها دافع. علامات التمدد والشقوق والحكة والاحمرار المصاحب لكبر حجم بطن الحامل.

نصائح لتقليل علامات التمدد أثناء الحمل

  • اشرب الكثير من الماء أثناء الحمل، على الأقل 3 لترات من الماء يوميًا، لترطيب جسمك ومنع الجفاف وتشقق الجلد.
  • تجنب استخدام العطور والكريمات التي تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية لأنها تزيد الأمر سوءًا.
  • تجنب المشروبات والأطعمة التي تؤدي إلَّى الجفاف والعطش مثل الكافِيْين والمخللات والأطعمة المالحة.
  • تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر لحماية جسمك من التعرق قدر الإمكان، واستخدم الماء الساخن أثناء الاستحمام.
  • احرص على عدم خدش بشرتك تمامًا بمجرد أن تشعر بالحكة المصاحبة لعلامات التمدد واستخدم أي نوع من المرطبات المذكورة أعلاه.
  • أخيرًا بعد أن تتعرفِيْن على بعض المنتجات الطبيعية لمنع ظهُور علامات التمدد أثناء الحمل، لا تنسي استخدامها بانتظام بعد الولادة، وسيعود بطنك بسهُولة إلَّى حالته الأصلية وستختفِيْ جميع مشاكل الجلد المصاحبة للحمل.