ماذا يرتدي الرضيع بعد الولادة مباشرة

إذا كنت ستلدين فِيْ أواخر الصيف وبداية موسم الخريف، فقد تشعرين بالحيرة بشأن عدد الملابس التي يجب أن ترتديها لطفلك بعد الولادة مباشرة وفِيْ الأسابيع القليلة الأولى حتى يستقر الطقس ويتأرجح من دافئ إلَّى بارد.

كل ما تحتاج إلَّى معرفته هُو أن طفلك يشعر بالحرارة والبرودة مثلك تمامًا، فالأمر مختلف قليلاً فِيْ الأيام الأولى، ولكن فِيْما بعد، يعد إحساسك بالطقس مؤشرًا على ما يشعر به طفلك وما لديك من مشاعر. طبقات الملابس أيضًا، عدم التسخين المفرط أو التخفِيْف ضار بالصحة.

ملابس الأطفال فِيْ الصيف

ماذا يجب أن يرتدي طفلك بعد الولادة مباشرة فِيْ هذا الطقس

  • قم بإعداد معطف قطني داخلي وخارجي لطفلك، ويفضل أن يكون بأكَمْام طويلة وأرجل مغلقة، مع غطاء خفِيْف يغطي الرأس والجسم جيدًا.
  • على سبيل المثال، إذا كنت قد أنجبت فِيْ بداية شهر سبتمبر، فلا يزال الجو حارًا وبشرة طفلك رقيقة جدًا.
  • ستخبرك الممرضات بهذا الأمر حتى قبل دخول غرفة العمليات، حتى يتمكنوا من تجهِيْز ملابس حديثي الولادة والاهتمام بارتفاع درجة حرارة المولود، لأنه ضار جدًا به فِيْ هذه المرحلة.
  • إذا كنت ستجلسين مع طفلك فِيْ المنزل فِيْ غرفة بدون تكييف أو مروحة، فعليك أن تلبسيه بطبقة خارجية من القطن نصف كَمْ مع بدلة داخلية، إذا كان هناك مكَيْفَ أو مروحة، ارتديه كَمْا هُو سوف فِيْ المستشفى.
  • مع مرور الأيام ويبدأ الطقس فِيْ البرودة، استبدل تيشيرت الحملة الداخلية نصف الأكَمْام بقمصان خارجية طويلة الأكَمْام ومغطاة بغطاء رأس وذروة.
  • كلما شعرت بالبرد وتغير الطقس، قم بتغيير ملابس طفلك تدريجيًا وإضافة قطع من الملابس أو تغيير الخامة إلَّى ملابس أثقل، ستساعده على الاحماء دون طبقات متعددة.

ملابس طفلك الأولى بعد الولادة

تعرف على المزيد حول رعاية الأطفال وحديثي الولادة هنا.