جدول تغذيتك خلال الحمل شهرا بشهر

فِيْ هذا الفِيْديو، د. تقدم لك ماي زيا نصائح غذائية مهمة لك أثناء الحمل ونظام غذائي متكامل للحامل يحتوي على أهم الأطعمة التي يجب عليك تناولها أثناء الحمل شهرًا بعد شهر حتى تمر بفترة الحمل بأمان، حتى تتعرف على خطة التغذية للمرأة الحامل شهرًا قبل شهر معَنّْا اليوم.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

من الشهر الأول إلَّى الثالث

خلال هذه الفترة، ستشهد زيادة فِيْ الوزن وستزداد شعورك بالخمول والإرهاق، لذا احصل على قسط وافر من النوم وتناول الكثير من الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان.

الشهر الرابع

سيقل شعورك الدائم بالإرهاق خلال هذه الفترة ويوصي الدكتور ماي بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والبروكلي واللحوم الحمراء.

الشهر الخامس

ستشعرين بحركة الجنين هذا الشهر وتنصحك الدكتورة مي بتناول الأطعمة الغنية بفِيْتامين “ج” مثل البروكلي والبرتقال.

الشهر السادس

قد يحدث تورم فِيْ الساقين فِيْ هذا الشهر، لذلك يجب شرب الكثير من الماء حيث يساعد على تقليل التورم.

الشهر السابع

سوف تواجه المزيد من الاضطرابات وتقلبات المزاج، وللتغلب على هذا الشعور، اشرب المشروبات العشبية الدافئة وتناول المزيد من الفاكهة.

الشهر الثامن

فِيْ هذا الشهر، ينمو البطن كثيرًا، مما قد يزعجك عَنّْد النوم، لذلك ينصحك الدكتور مي بتقسيم وجباتك إلَّى وجبات صغيرة خلال النهار، وشرب مشروب دافئ وتناول كوب من الزبادي قبل الذهاب إلَّى الفراش.

الشهر التاسع

ركز على الأطعمة والمشروبات التي تزيد من إنتاج الحليب، مثل الزبادي ومنتجات الألبان والمشروبات العشبية.

الأطعمة الصحية للحوامل

يجب على المرأة الحامل أن تعتني بنظام غذائي خفِيْف ومغذي للحفاظ على صحة جنينها ونموه السليم ومن بين هذه الأطعمة، ستجد فِيْ هذا المقال 7 أطعمة صحية ومفِيْدة للحوامل يجب عليك تناولها يوميًا حتى يحافظ على جسدك. ويحصل جسم جنينك على جميع العَنّْاصر الغذائية الضرورية مثل البروتينات والكربوهِيْدرات والفِيْتامينات.

أغذية مهمة لنمو الجنين

هناك عدد من العَنّْاصر الغذائية الهامة التي تدعم النمو الصحي للجنين، مثل البيض والبقوليات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، ويمكنك معرفة المزيد عَنّْ هذه الأطعمة المهمة لنمو الجنين من خلال هذه المقالة.

أخيرًا، تحتاجين إلَّى اتباع خطة تغذية الحمل شهرًا بعد شهر للحفاظ على صحتك خلال أشهر الحمل والتأكد من نمو جنينك بطريقة صحية وصحية لأنها توفر جميع العَنّْاصر الغذائية لك ولجنينك. يجب أن تمر بفترة الحمل بأمان.