7 أشياء غيريها عَنّْد معرفتك بحملك

الحمل من المراحل الهامة والحيوية فِيْ حياة الأم والطفل ولتمرير هذه الفترة فِيْ سلام وصحة، يجب أن يتغير شكل حياتك للأفضل عَنّْدما تصلك أخبار الحمل، وتشمل خيارات صحية فِيْ حياتك إذا لم تكن قد فعلت من قبل مثل نوع الطعام، والرياضة، ووسائل الصفاء العقلي وأشياء أخرى. طرق مختلفة لمنح جسمك وعقلك صحة جيدة مما يؤثر بدوره على حملك وصحة جنينك.

نقدم لك فِيْ هذا المقال مجموعة من التغييرات الصحية فِيْ حياتك، إلَّى جانب بعض النصائح للحامل، بما يتناسب مع فترة الحمل والتغيرات الجسدية والنفسية التي تحدث فِيْها.

نصائح للمرأة الحامل عَنّْد تعلم أخبار الحمل

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة كَمْية قليلة من التمارين اليومية ستخفف من إجهاد الحمل وتزيد من قدرتك على تحمل آلام المخاض أثناء المخاض. بالإضافة إلَّى ذلك، هناك العديد من الفوائد الأخرى للحمل مثل تحسين النوم وتقوية العضلات، وبالتالي حمايتك من آلام الظهر والعضلات الكبيرة. آلام القدم فِيْ المراحل الأخيرة من الحمل، عَنّْدما يكون الطفل بدينًا، سيساعدك ذلك على تقليل مخاطر حدوث مضاعفات الولادة وتسريع الشفاء من جرح الولادة القيصرية أو المهبلية.

اسألي طبيبك فِيْ البداية عَنّْ الرياضات التي يمكنك ممارستها أثناء الحمل وما يناسب حالتك الصحية قبل اتخاذ أي خطوة فِيْ هذا الشأن.

تمرين آمن أثناء الحمل

شرب الكثير من الماء

يمد الدم فِيْ جسمك الجنين بالأكسجين والعَنّْاصر الغذائية الأساسية التي تصل إليه عبر المشيمة، مما يعَنّْي زيادة تدفق الدم بنسبة 50٪ للتعامل مع هذا النشاط الإضافِيْ، لذلك من المهم شرب المزيد من الماء للحصول على هذه النسبة. .

شرب الكثير من الماء أثناء الحمل يساعد أيضًا فِيْ منع الإمساك والبواسير والتهابات المسالك البولية والتعب والصداع وتورم اليدين والقدمين، وكلها من أكثر أعراض الحمل شيوعًا عَنّْد النساء، لذلك ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عَنّْ 3 لترات من الماء. يوم أثناء الحمل.

اختر طعامًا صحيًا

يعد تناول الأطعمة الغنية بمجموعة متنوعة من العَنّْاصر الغذائية الصحية أمرًا مهمًا لنمو الجنين والحصول على العَنّْاصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها. الخضار والفواكه تأتي فِيْ المقام الأول. للحفاظ على وزن جيد ومثالي أثناء الحمل، ركزي أكثر على الأطعمة منخفضة السكر المكرر والغنية بالبروتين والغنية بالكربوهِيْدرات المعقدة.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

السيطرة على الرغبة الشديدة فِيْ تناول أطعمة معينة

إن تناول الهامبرغر أو البيتزا من متجرك المفضل الذي تتوق إليه هُو شيء لن يؤذيك كثيرًا، لذلك لا تشعر بالذنب حيال ذلك. من المهم الحفاظ على نظام صحي متكامل طوال فترة الحمل ويجب أن تحدث استثناءات. من المهم السيطرة عليها.

متى يبدأ الطنين ومتى تنتهِيْ

نوما هنيئا

التعب والإرهاق من أعراض الحمل الطبيعية لجميع النساء، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً مهم جدًا لصحتك وصحة الجنين.ابتعدي عَنّْ الشاشات، وخففِيْ الأضواء واستمعي إلَّى الموسيقى الهادئة أو اقرئي كتابًا بالضوء من مصباح هادئ.

أوضاع النوم المناسبة للمرأة الحامل شهرًا بشهر

قضاء الوقت مع الأصدقاء

الساعات التي تقضيها مع صديقاتك الحوامل اللواتي يشعرن بما تمر به أو الأمهات اللواتي مررن به مهمة لتعزيز احترامك لذاتك والحفاظ على توازنك العقلي معظم الوقت. لقد انتشر فِيْ المجتمعات العربية وهذا هُو الثقافة الجيدة التي نحتاجها للمساعدة فِيْ الانتشار والدعم.

لا تلوم نفسك

اعتني بنفسك ولا تحمل أكثر مما تستطيع، تحدث عَنّْ الوزن المثالي والجسم النحيف أثناء الحمل واتبع القواعد على أكَمْل وجه. ترتدي الأمهات ما لا تستطيع حمله فِيْ كثير من الأحيان، امنح نفسك الرعاية والاهتمام الذي تستحقه ولا تشعر بالذنب المفرط عَنّْد تناول الوجبات السريعة، أو أحيانًا مع العائلة والأصدقاء، تجنب الأشياء الأخرى التي تقلقك وتجعلك تشعر بالذنب.

كل شيء عَنّْ صحتك العقلية أثناء الحمل

يتغير الجسم أثناء الحمل

الحمل مصحوب بالعديد من التغيرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة، فهذه التغيرات شائعة وتحدث فِيْ جميع النساء الحوامل وتشمل هذه التغيرات كل ما يظهر على جسمك وبشرتك، ومعدل الهرمونات فِيْ جسمك وتغيرات نفسية. التي تحدث لكِ، وإذا أردتِ معرفة المزيد عَنّْ كل التغييرات التي تطرأ على جسم الحامل أثناء فترة الحمل، اقرئي هذا المقال، فلا داعي للقلق فِيْ حالة حدوث أي من هذه التغييرات لكِ.

أخيرًا، عَنّْدما تعرفِيْن أخبار حملك، احرصي على اتباع النصائح السابقة حتى تستمتعي بحملك وبصحتك وتشعري بجنينك كل يوم يمر. الحمل تجربة فريدة تستحق أن نعيشها بسعادة وبحب.