ما معَنّْى التعشيش قبل الولادة

سيدتي، قد تستيقظين ذات صباح أثناء فترة حملك وتكونين فِيْ حالة نشاط مفرط ونشاط مفاجئ وتريدين تنظيف منزلك وتحديداً فِيْ فترة الحمل الأخيرة، لذلك تسألين لماذا، لا داعي للقلق عزيزي انت فقط فِيْ مرحلة تسمى “التعشيش” فماذا يعَنّْي ذلك ظاهرة وما هِيْ أسبابه الجواب فِيْ السطور التالية.

ما هِيْ ظاهرة التعشيش

وهِيْ حالة يمكن أن تصيب المرأة الحامل وتحديداً فِيْ الأسابيع الأخيرة من الحمل، وقد عرفتها المرأة منذ القدم وتعتبرها إنذاراً أولياً باقتراب مَوعِد الولادة وأن جسد المرأة جاهز للولادة. من حيث التغيرات الهرمونية والنفسية للطيور.

كَيْفَ تعرف أنك تعاني من ظاهرة التعشيش

ستجد نفسك تخلق بيئة آمنة ونظيفة للترحيب بمولودك الجديد، على سبيل المثال، ستفضل وبرغبة كبيرة تنظيف الثلاجة بانتظام أثناء طهِيْ أنواع مختلفة من الطعام، وستجد أنك تفضل ارتداء الملابس كلها زمن. وتأكد من نظافتها وتصفح منزلك دائمًا للتأكد من عدم وجود غبار عالق فِيْ إحدى الزوايا.

هل ظاهرة التعشيش علامة على اقتراب مَوعِد الاستحقاق

هذه الظاهرة ليست بالضرورة علامة على اقتراب مَوعِد الولادة، لكنها تحدث للنساء – وفقًا لموقع جمعية الحوامل الأمريكية – فِيْ أي مرحلة من مراحل الحمل ويمكن أن تستمر معك من البداية إلَّى النهاية، لكنها أكثر شيوعًا فِيْ الأيام الأخيرة ولست مضطرًا إلَّى القيام بذلك أثناء الحمل تعاني على الإطلاق، ولكن قد يكون لديك الرغبة فِيْ الاستمتاع بنفسك والذهاب للمشي والمشي لفترة طويلة قبل أن تتولى مسؤوليات الأمومة إذا كنت جديدًا. هُو – هِيْ.

متى تستطيع الحامل المشي لتسهِيْل الولادة الطبيعية

هل ظاهرة التعشيش ضارة بالمرأة الحامل

التعشيش لا يسبب أي ضرر للحامل ولكن الحركة يمكن أن تفِيْدها فِيْ تسهِيْل سير المخاض طالما أنها لا تبذل أكثر مما تستطيع أو تشكل خطرا عليها مثلا حمل أشياء ثقيلة أو الوقوف على شيء مرتفع.

ولاحظ عزيزي أن هذه الظاهرة يمكن أن تحدث مرة أخرى إذا حملت للمرة الثانية، فلا تقلقي فقط بمعرفة الممنوع والمسموح بتنظيفه أثناء الحمل.