اجمل ما قيل فِيْ الُغُزل الحديث والقديم ابيات شعر حب لا مثيل لها

المغازلة والحب والعشق كلها مرادفات لأحد أجمل المشاعر على الإطلاق. الحب هُو الشعور الذي يدخل القلب ويحوله من مجرد عضو فِيْ جسم الإنسان إلَّى ما يشبه البستان أو الجنة. الذي برع فِيْه الإنسان، من أيام الجهل وحتى يومنا هذا، فإن إظهار الحب هُو أحد أشكال الاهتمام، وهنا نأتي إلَّى دور الاهتمام فِيْ علاقة الحب، لأن الاهتمام مثل الماء والحب مثل الشجرة، لذلك من الممكن أن تعيش الشجرة بدون ماء، هذا المثال يثبت لنا أن الرعاية هِيْ العمود الفقري للحب، والاهتمام ليس مهمًا فقط لإثبات الحب وصدقه، بل أيضًا يجعل علاقة الحب أقوى وأفضل الوقت واليوم من خلال صفحة الحلم يسعدنا أن نقدم لكَمْ أجمل ما قيل فِيْ الُغُزل الحديث والقديم ونتمنى أن تحصلوا على هذه الآيات الجميلة والشعر الرومانسي الذي ينال إعجابكَمْ.

شعر رومانسي لنزار قباني

قصائد غزل بليغة

أحبك بحب الشغف والحب لأنك تستحق. لقد رأيت قمرًا كاملاً يسير على الأرض ولم أر قط اكتمال القمر يمشي على الأرض. قالوا لهم إننا سنفترق غدًا، بلا شك، لكن موت روحي قبل فراق الغد. قم وودعَنّْا قبل أن نفترق، فأنا لست من يعيش حتى نلتقي. قبلتها ورشفت نبيذها فوجدت النار مشتعلة فِيْ كوثر. عانقتك حتى قلت ان حريقى انطفأ ولكن نارى لم تنطفئ وزاد وقودها. سوف أبتعد عَنّْ العالم وحبك بين الأجنحة الذي لم يشعر به أحد من قبل. تبع الشغف روحي فِيْ رحلاتها حتى يمر الحب فِيْ الروح فِيْ الجسد. أحبك بدافع الحب، إذا كان من السهل على الخلق، سيموت الخلق بقوة الحب. فقلت كَمْا شاءت، وأرادتها شهُوات موتك. قالت منها كثيرة. انت فِيْ الماضي وفِيْ يديك قلبي قلبي وحيث تريد اذهب. ولي فؤاد، إذا استمر عذابه لفترة أطول، يشتاق لمقابلة معذبه. لا مرض يشفِيْ الرجال كالحب ولا العظام ولا اللحم مثله. لقد طغت عليّ ومن معجزة الشمس ألقت بظلالها عليّ على سطح الشمس. تركتك حتى قيل إنه لا يعرف شغفًا، وزرتك حتى قيل إنه لم يكن لديه صبر. قالت إنها مجنونة بمن تحبه، فقلت لها إن الحب أكبر مما هُو مجاني. ولو اختلط السم المذاب ببريقه وأمطر نهلة به يكون لامعا. وقلت شهُودي فِيْ هُوك كثر وقلبي يصدقهم وتدفق دموعي. أعود إليه بنظري وهُو ينسى أنه يمكن أن يسرق عيون مالي داريا. البدر هُو أخ وهِيْ تتطلع إليه أحيانًا وتغيب.

اقرأ أيضا كلمات غزل الحب بشعر الحب والأفكار والعبارات الراقية

شعر أبو نواس يدور

احصل على الحب من الثبات، إذا كان سيدي غير قادر على ذلك، فإن التعاطف معه أسهل من ذرة من حياتي. بموتى عاقبتنى مذنب بذنوب فشرح لمن كتم عَنّْ ذنوبي انى لما ارتكبته مني ادعو لك فى صلاتى واستسلم للافتراء الاسبانى الذى هُو اسهل من الذرة. من حياتي إلَّى نصفِيْن.

شعر غزل لقيس

القصيدة التي طلبت منه تقبيلها على الخد لحسن كامل الصيرفِيْ

سَأَلتُهُ التَقبيلَ فِيْ خَدِّهِ كَم قُبلَةً مِن بَعدِ طولِ الغِيابِ فَقالَ كَم تَرجو فَقُلتُ أَعطِني عَشرًا وَما زادَ يَكونُ اِحتِسابِ وَمُذ تَعانَقنا وَقَبَّلتُهُ عَدَدتُ لِلسَبعِ بِغَيرِ اِتِيابِ وَقَبلَ أَنّ آتي عَلى تِسعَةٍ غَلِطتُ فِيْ العَدِّ وَضاعَ الحِسابِ

كَمْا يمكنك أن تقرأ شعر نزار قباني فِيْ الحب والرغبة والُغُزل هل قرأت شعر حبّه

أجمل ما قاله الشاعر نزال قباني فِيْ الُغُزل

أحبك كثيرًا وأعلم أن الطريق إلَّى المستحيل طويل وأعلم أن هناك ست نساء وليس لدي خيار آخر وأعلم أن وقت الحنين قد انتهى وأن الكلمات الجميلة قد ماتت. الوهم وأنا أعلم أن الوصول إليك هُو انتحار، وسأمزق نفسي بكل سرور من أجلك يا عزيزتي، وإذا تم اختياري، فسأكرر حبك مرة أخرى، يا من نسج قميصًا من أوراق الأشجار، من الصبر لقد حميتك من قطرات المطر، أحبك كثيرًا وأعلم أنني أسافر فِيْ بحر عينيك دون أمان، وأترك ​​عقلي خلفِيْ وأنا أركض، أركض، أركض خلفِيْ. جنون يا امرأة التي تمسك قلبي بين يديها طلبت منك الله لا تتركني لا تتركني ما سأكون إذا لم تحبني كثيرًا ورفضت أن أتوقف عَنّْ نار. حبك وهل يستطيع من هُو فِيْ الحب أن يستقيل ولم أكترث إذا خرجت من الحب حيا ولم أكترث إذا خرجت ميتا.

أجمل ما يقال فِيْ الُغُزل الحديث

قل لأحبائك كَمْ أنا مبارك بسببك وأنا مسافر ولا يزال القلب. لقد عذبتني بكل شيء ما عدا الحجب، ولم أتذوق التعذيب مثل الحجب. قادت قلبي فِيْ رغبتها وأطاعها القلب وعصىها. خضعت لها فِيْ الحب حسب شرفِيْ، وكل محب للحبيب يخضع. لقد أوكلت النار بهديها ونار وجوهكَمْ إلَّى كل قلب مرتبك. عذب قلبي، لأن عذاب الحب هُو أقصى رغباتي. ومات بعضهم بنار الهجر وغرق بعضهم فِيْ البكاء. روز قتل نفسه بدافع الحسد تجاهك وسفك دمه على خديك. التعود على غيابك صعب والتعود على وجودك أصعب.

اقرأ ايضا على موقعَنّْا شعر صباح الُغُزل و اروع الخواطر والرسائل للاحباب والاحباب فِيْ اليوم الاول

شعر غزل للشاعر جرير

بَانَ الخَليطُ، وَلَوْ طُوِّعْتُ ما بَانَا وقطعوا منْ حبالِ الوصلِ أقرانا حَيِّ المَنَازِلَ إذْ لا نَبْتَغي بَدَلاً بِالدارِ داراً، وَلا الجِيرَانِ جِيرَانَا قَدْ كنْتُ فِيْ أثَرِ الأظْعانِ ذا طَرَبٍ مروعاً منْ حذارِ البينِ محزانا يا ربَّ مكتئبٍ لوْ قدْ نعيتُ لهُ بَاكٍ، وآخَرَ مَسْرُورٍ بِمَنْعَانَا لوْ تعلمينَ الذي نلقى أويتِ لنا أوْ تَسْمَعِينَ إلَّى ذي العرْشِ شكوَانَا كصاحبِ الموجِ إذْ مالتْ سفِيْنتهُ يدعو إلَّى اللهِ أسراراً وإعلانا يا أيّهَا الرّاكِبُ المُزْجي مَطيّتَهُ بَلِّغْ تَحِيّتَنَا، لُقّيتَ حُمْلانَا بلغْ رسائلَ عَنّْا خفَّ محملها عَلى قَلائِصَ لمْ يَحْمِلْنَ حِيرَانَا كيما نقولَ إذا بلغتَ حاجتا أنْتَ الأمِينُ، إذا مُستَأمَنٌ خَانَا تُهدي السّلامَ لأهلِ الغَوْرِ من مَلَحٍ هَيْهَاتَ مِنْ مَلَحٍ بالغَوْرِ مُهْدانَا أحببْ إلَّى َّ بذاكَ الجزعِ منزلة ً بالطّلحِ طلحاً وبالأعطانِ أعطانا يا ليتَ ذا القلبَ لاقى منْ يعللهُ أو ساقياً فسقاهُ اليومَ سلوانا أوْ لَيْتَهَا لمْ تُعَلِّقْنَا عُلاقَتَهَا غدْرَ الخَلِيلِ إذا ماكانَ ألْوَانَا هَلا تَحَرّجْتِ مِمّا تَفْعَلينَ بِنَا يا خير الرجال عجل من أرادنا قالت ألم معَنّْا، إذا غادرت ولم أتركك، سنلتقي بعد اليوم، جيد! هناك شئ نتطلع اليه كضيف لك قريبا يا طيب اسرعي لم اكن اول من يشتاق لأخي الاغنية احتدمت عليه فِيْ فجر حزن مشرق يا ام عمرو الله يجازيك بالمغفرة.

أجمل ما يمكن قوله عَنّْ الُغُزل

قصيدة انظر إلَّى سحر احتفالها به محمود قباد

اِنظر إِلى السحرِ يَجري مِن لواحظهِ وَثغرهِ بينَ أمياهٍ وأدماجِ وَاِنظر إِلى وطفٍ قَد زانه كحلٌ مُغضٍ عَلى دعجٍ مِن طرفهِ الساجي وَاِنظر إِلى شَعَراتٍ فوقَ عارضهِ كَأنّهنّ زآبيرٌ بديباجِ وَاِنظر لِمبسمهِ إذ طرّ شاربهُ كَالنملِ دبّ عَلى لوحٍ من العاجِ ثمّ اِعذرنّ خليعاً فِيْ محبّته وَاِعجب لقلبِ اِمرئٍ من الحب الباقي

وللمزيد يمكنك أيضًا قراءة شعر الُغُزل العسكري لعشيقه أفضل 100 قصيدة حب ستقرأها فِيْ حياتك

قصيدة مع أعصابي

لقد تحدثت عَنّْي فِيْ الجسد، عَنّْ عصبي، وعَنّْ ملكي، بذكاء سينبي، تحدثوا عَنّْي … تناثر العَنّْب … حتى أصبح قاع يدي مرعى فراشات وتدفق مطر من الأعشاب من شفتي … وعلى رموشي نبت القمح … مسحوق حتى العظم يا امرأة، فتوقف عَنّْ إزعاجي.

هذه القصيدة هِيْ نور السفِيْنة لأمير الشعراء أحمد شوقي

هذا نور العطر، هذا مشابه لسكرتيرته.

وهذا يقودنا أيها المتابعون الأعزاء لموقع أحلامي على خاتمة موضوعَنّْا اليوم. أجمل ما قاله مختلف الشعراء عَنّْ غزل الشعر الحديث سواء فِيْ العصر الحديث أو فِيْ القديم وعصر الجهل، يبقى الُغُزل من أكثر السمات المميزة التي تميز الشعراء والكتاب، ويكفِيْ الحب لتحويل الحياة هُو الفردوس، لكن الاهتمام بالحبيب والمغازلة معه باستمرار هُو ما يجعل العلاقة بين الطرفِيْن دائمة ودائمة. أقوى بمرور الوقت فلا مانع من إرسال بعض أبيات شعر الُغُزل إلَّى الحبيب حتى يدرك مدى حبنا له، وكان الشعر ولا يزال من أجمل الصور المعبرة عَنّْ الحب .. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ. هذه الابيات نالت رضاك ​​وانتظر المزيد من المواضيع المتعلقة بالآيات الشعرية عَنّْ الُغُزل والرومانسية والحب من خلال موقع الحلم.