الموقع الجغرافِيْ للمملكة العربية السعودية هُو الجنوب الشرقي من قارة آسيا.

الموقع الجغرافِيْ للمملكة العربية السعودية هُو الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا. صح أم خطأ، لأن المملكة العربية السعودية من أهم الدول العربية فِيْ شبه الجزيرة العربية، والتي حقق حكامها العديد من الإنجازات المهمة التي جعلت المملكة آمنة ومستقرة، وهِيْ من دول الوطن العربي. . من قارة آسيا بيت العلوم، ويقع أيضًا داخل قارة آسيا، بالإضافة إلَّى وجود المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي والبحر الأحمر، لذلك سنقدم لكَمْ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال سوف نوضح كل المعلومات المهمة والمفِيْدة حول سؤالك وهُو الجغرافِيْ موقع المملكة العربية السعودية هُو الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا.

الموقع الجغرافِيْ السعودي

تقع المملكة العربية السعودية فِيْ جنوب غرب قارة آسيا، ولها أيضًا حدود برية تبلغ حوالي 4،431 كيلومترًا وحدود بحرية تبلغ 2640 كيلومترًا تقريبًا. حيث تطل على البحر الأحمر من الغرب والجنوب الغربي والخليج العربي من الشرق. وعلى صعيد الدول المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهُورية العراق، ودولة الكويت، والخليج العربي، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة، وجمهُورية كومو. من وجهة نظر فلكية، يقع بين خطي طول (34.500-55.670) وبين خطي عرض (15.660-32.150).

الموقع الجغرافِيْ للمملكة العربية السعودية يقع جنوب شرق قارة آسيا

خطأ؛ لا تقع المملكة العربية السعودية فِيْ جنوب شرق قارة آسيا، والإجابة الصحيحة هِيْ أن المملكة العربية السعودية تقع فِيْ أقصى جنوب غرب قارة آسيا، لأنها يحدها البحر الأحمر إلَّى من الغرب الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر من الشرق وتحدها من الشمال الكويت والعراق والأردن ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان.

من الغرب تطل المملكة العربية السعودية على البحر بيت العلوم

بعد الإجابة على السؤال الموقع الجغرافِيْ للمملكة العربية السعودية هُو جنوب شرق آسيا بيت المعرفة نعلم أن دولة المملكة العربية السعودية تقع فِيْ جنوب غرب قارة آسيا ومن المعروف أنها تحدها من الشمال العراق والكويت والمملكة الأردنية الهاشمية ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان. ومن الشرق الامارات والخليج العربي وتنظر المملكة العربية السعودية من الغرب الى البحر

  • الجواب الصحيح البحر الأحمر.

لذلك قدمنا ​​لكَمْ إجابة وافِيْة عَنّْ السؤال المدرسي الموقع الجغرافِيْ للمملكة العربية السعودية فِيْ جنوب شرق القارة الآسيوية، صحيح أم خطأ، والإجابة خاطئة، حدودها من الجهات الأربع. .