تجنبي هذه الأخطاء عَنّْد تحضير زجاجة رضاعة طفلكِ

إن تحضير رضّاعة الطفل ليس بالسهُولة التي تتخيلها بعض الأمهات، فهناك خطوات ضرورية لسلامة الرضاعة وصحة الطفل لا ينبغي إغفالها.

كَمْ مرة تساءلت هل يجب أن أخلط الحليب بالماء المغلي على الفور أم أنتظر حتى يبرد أو هل يمكنني الاحتفاظ ببقية الوجبة التي لم يكَمْلها طفلي لإعطائها مرة أخرى

طريقة تحضير رضّاعة الطفل … وكَيْفَِيْة العَنّْاية بها

فِيْما يلي 5 أخطاء يجب تجنبها من أجل صحة طفلك عَنّْد تحضير زجاجة الحليب

  • لا تخلط الحليب الصناعي مع الماء المغلي مباشرة بعد الطهِيْ، لكن يجب الانتظار حتى يصبح الماء دافئًا، أقرب إلَّى الفاتر، لأن الحليب الاصطناعي يفقد جميع خصائصه المفِيْدة عَنّْد مزجه مباشرة مع الماء المغلي، بما فِيْ ذلك الفِيْتامينات والمعادن والبريبايوتكس، ويصبح عديم الفائدة إذا تم إعداده بشكل سيئ مثل هذا.
  • تخلصي من باقي الطعام ولا تخزنيه بأي شكل من الأشكال، سواء فِيْ الثلاجة أو فِيْ الخارج، لأنه يفسد ويؤوي البكتيريا الضارة التي يمكن أن تضر بطفلك وتسبب مشاكل فِيْ المعدة.
  • لا تهملي تعقيم الزجاجات لطفلك سواء باستخدام معقم أو بغليها قبل كل استخدام، ولا تغسلها إلا بالماء الساخن ولا تغسلها بغسالات الصحون والأطباق لبقية أفراد الأسرة.
  • لا تختبر درجة حرارة الحليب بفمك فهِيْ من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الأمهات وتنقل الكثير من البكتيريا والعفن إلَّى فم الطفل يجب اختبار درجة حرارة الحليب عَنّْ طريق وضع نقاط بسيطة على اليد ولا فِيْ الفم ابدا.
  • لا تضيفِيْ المزيد من الحليب أكثر من اللازم، فهُو لن يشبع طفلك بشكل أسرع أو لفترة أطول، لكنه سيحول فوائد الرضاعة الطبيعية إلَّى ضرر ويمكن أن يؤدي إلَّى مشاكل معوية للصغير أو فِيْ أحسن الأحوال إمساك مزمن. دون ضرر وسلامة صحته.
  • كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية