5 سناكس للحامل تناوليها ليلًا

تحاول معظم النساء الحفاظ على زيادة وزنهن أثناء الحمل ضمن الحدود الطبيعية التي يوصي بها الأطباء، وأي امرأة تريد تحقيق ذلك يجب أن تنتبه جيدًا لنقطتين رئيسيتين، الأولى اختيار نوع الطعام الذي تتناوله، والثانية. هُو تقسيم وتنظيم كَمْية الطعام الذي تتناوله يوميًا، والوجبات الأساسية والوجبات الخفِيْفة، ويفضل أن يكون ذلك فِيْ أوقات محددة.

المرأة الحامل التي ترغب فِيْ الحفاظ على جسدها تحاول الامتناع تمامًا عَنّْ تناول أي وجبات أو أطعمة فِيْ وقت متأخر من الليل، فهل هذا الاعتقاد صحيح حقًا

إن إرضاء الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام فِيْ الليل يساعدك فِيْ الواقع على النوم بشكل أسرع وكذلك الحصول على قسط كافٍ من النوم، وكلاهما مهم للبقاء نشطًا والقدرة على أداء المهام اليومية بفعالية. كَمْا أن اختيار أنواع الطعام المناسبة يساعد الجنين فِيْ الحصول على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمه، فقط احرصي على الحصول على كَمْية قليلة لأن المعدة الممتلئة قبل النوم مباشرة يمكن أن تجعلك تشعرين بعدم الارتياح، لذلك تعرفِيْ معَنّْا اليوم على 5 وجبات ليلية سهلة وصحية للنساء الحوامل.

وجبات ليلية خفِيْفة وصحية للحوامل

إليك خمس وجبات خفِيْفة صحية يمكنك تناولها بعد منتصف الليل أثناء الحمل دون زيادة الوزن أو التسبب فِيْ ضرر.

وجبات منتصف الليل

الفشار

الفشار مثال على طعام صحي وخفِيْف ومالح قليلًا، إذا كنت تفضل الأطعمة المالحة، يمكنك إضافة جبن الموزاريلا أو الجبن الشيدر المبشور، كَمْا يمكنك إضافة بعض الفلفل الحلو لمذاق أكثر لذة، وتذكر أن تحدد كَمْية الطعام فقط ثلث كوب من حبات الذرة.

الزبادي

يمكنك تناول عبوة من الزبادي الأبيض أو قليل الدسم مع العسل أو الفاكهة، وقد تقرأ عَنّْ فوائد الزبادي اليوناني، لكنها ليست مريحة أو باهظة الثمن بالنسبة لك، لذلك يمكنك أن تفعل مع الزبادي العادي أو تحضيره فِيْ المنزل عَنّْ طريق وضع اللبن العادي فِيْ مصفاة مغطاة بفوطة المطبخ وتركه لمدة ساعتين فلا فرق إلا فِيْ طعمه الكريمي المشبع.

فاكهة

إذا كنت تفضل الأطعمة الحلوة، فالفاكهة هِيْ الغذاء المثالي لك، فهِيْ غنية أيضًا بالبروتين والألياف وستبقيك ممتلئًا حتى الصباح.

الكيوي فاكهة مثالية سواء كنت تأكلها بمفردها أو ممزوجة بالزبادي والمكسرات، يمكنك أيضًا خلط الكثير من رقائق الذرة أو رقائق الذرة مع القليل من الحليب الخالي من الدسم مع الكثير من الفراولة والموز أو كليهما واستبدال الحليب بالزبادي و العسل و استمتع بطعمه الرائع.

وجبات خفِيْفة ساخنة

فِيْ ليلة شتاء باردة، ستشعر بالحاجة إلَّى تناول وجبة خفِيْفة ساخنة ومليئة بالحيوية، ودائمًا ما يكون لديك حساء الدجاج أو الخضار فِيْ متناول اليد.

يمكنك أيضًا استخدام قطعة من الخبز الشامي الأبيض كقاعدة لبيتزا سريعة، فقط أضف شرائح الطماطم مع بعض جبن الموزاريلا أو جبن الشيدر المبشور ويمكنك إضافة بعض الخضار أو الزيتون إليها.

سيقدم أيضًا جزء من الشوفان الدافئ مع ملعقة من العسل وبضع قطع من الفاكهة، مما سيبقيك ممتلئًا حتى الإفطار.

وجبات سريعة باردة ومنعشة

مع تقدم الحمل، تزداد حاجتك للأطعمة المنعشة، فلا تتطلع إلَّى تناول الآيس كريم فِيْ وقت متأخر من الليل، واستبدله بالزبادي المجمد ويمكنك أيضًا إضافة بعض قطع المكسرات أو الفاكهة الطازجة.

يمكنك أيضًا تجميد بضع قطع من الفاكهة فِيْ مكعبات ثلج من وقت مبكر من اليوم فِيْ حالة احتياجك إليها أثناء الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام فِيْ وقت متأخر من الليل، أو لف موزة طازجة بالشوكولاتة المذابة ووضعها فِيْ الفريزر لمدة ساعة.

هل جوع الحامل يؤثر على الجنين

عادة تشعر الأم بالجوع أثناء الحمل ويزداد الجوع ويستمر لفترة طويلة مما يجعلها تتساءل ما هِيْ أسباب هذا الجوع الشديد أثناء الحمل هل الجوع يؤثر على الجنين ستجد فِيْ هذه المقالة إجابات لهذه الأسئلة.

عزيزتي الحامل، عَنّْدما تكون جائعًا فِيْ الليل، لا تحارب مشاعرك، فقط اختر الطعام المناسب والكَمْية المناسبة لإشباع جوعك وبدون زيادة الوزن غير المرغوب فِيْها.

لمعرفة المزيد حول دليل التغذية الكامل للحمل “Supermama”، انقر هنا.