6 نصائح لاستعادة جمالكِ بعد الولادة

أثناء الحمل تحدث تغيرات كثيرة فِيْ جسم المرأة، وتطول آثارها حتى بعد الولادة، فبالإضافة إلَّى زيادة أعباء عملها ومسؤولياتها، هناك بعض التغييرات فِيْ شكل جسدها مما يزيد من وزنها بعض الشيء، وفِيْ كثير من الحالات، تظهر عليها علامات التمدد، أو الكلف، لذلك تشعر الأم الجديدة بفقدان الثقة بنفسها، وجمالها وجسدها الذي لم يعد إلَّى طبيعته بعد، لذلك ستخبرك اليوم “Supermama” ببعض النصائح التي ستساعدك على العودة إلَّى الشعور بجمالك. وبعد الولادة مرة أخرى الثقة بالنفس.

1. احصل على تسريحة شعر جديدة

ما أسهل شيء يمكنك تغييره فِيْ مظهرك بالطبع شعرك، حتى تشعري بالجمال مرة أخرى، اذهبي إلَّى صالون التجميل واحصلي على قِصَّة شعر ويمكنكِ تغيير لونه أو إضافة بعض اللقطات المميزة بمزيج طبيعي، ستشعرين بالتأكيد كأنك امرأة جديدة بعد ذلك.

كَيْفَ تعتنين بنفسك فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة

2. شراء ملابس جديدة

أحد أكبر أسباب إحباط المرأة بعد الولادة هُو عدم عودتها إلَّى الوزن الذي كانت عليه قبل الحمل. يمكنك التغلب على هذا الشعور بشراء ملابس أنيقة جديدة تناسب وزنك الجديد وتخصيص بعض الوقت للتفكير فِيْ اتباع نظام غذائي والتخلص من الوزن الزائد، لأن رعاية المولود تكفِيْ فِيْ الوقت الحالي.

3. ارتداء الألوان الداكنة

نعلم جميعًا أن الألوان الداكنة تجعلنا نبدو أنحف ونخفِيْ البطن المترهل بالملابس، لذلك اشتري ملابس أنيقة بألوان داكنة لإضفاء مظهر أنحف.

4. مارس الرياضة لمدة ربع ساعة فِيْ اليوم

أعلم أن وقتك قد تم قطعه بين الاعتناء بمنزلك وصغيرك، لكن القيام بتمارين بسيطة مثل المشي أو الرقص لمدة ربع ساعة فقط فِيْ اليوم يساعد فِيْ رفع معَنّْوياتك وتحسين حالتك المزاجية. فِيْ الوقت نفسه، سترفع معَنّْوياتك وتضمن أن تعود عضلاتك قوية وثابتة. هذه خطوة بداية جيدة للنظام الغذائي أدناه.

7 نصائح مهمة حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بصحة المهبل بعد الولادة

5. شراء ملابس داخلية جديدة

حتى لو كانت خزانتك مليئة بالبيجامات، فإن شراء قطعة أو قطعتين جديدتين سيجعلك تشعرين كأنك امرأة جذابة وجميلة مرة أخرى، مما يعزز ثقتك بنفسك ويعيد العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك بعد الولادة.

6. ضعي مكياج خفِيْف كل صباح

من المؤكد أن الأحمال المختلفة تلقي بظلالها على بشرتك، على الرغم من أنني لا أطلب منك وضع الأساس ومكياج العيون كل يوم، ولكن القليل من كحل العيون وأحمر الشفاه فِيْ شعر الصباح سيجعلك جميلة بالتأكيد.

5 مشاكل جلدية تواجهِيْنها بسبب الولادة

بعد كل شيء، أنت جميلة بدون مكياج أو ملابس خاصة والنصائح أعلاه لتشعري بجمالك مخفِيْ تحت التعب والإرهاق والرضاعة وتغيير الحفاضات.