حساب الدورة الشهرية بالهجري

يعد انتظام الدورة الشهرية أحد مؤشرات العمل المنتظم للمبايض لدى النساء، وتحتاج الكثير من النساء إلَّى معرفة مواعيد الدورة الشهرية من أجل تحديد أشياء كثيرة عَنّْ حياتهن الزوجية، مثل الإباضة والدورة الآمنة. للجماع وما إلَّى ذلك، وكذلك بعض الأمور المتعلقة بأنشطة حياتهم مثل مواعيد السفر لصيام الصيف وأكثر، وفِيْ هذا المقال ستتعلم “Supermama” كَيْفَِيْة حساب الدورة الشهرية بالهجري.

كَيْفَِيْة حساب الدورة الشهرية

يبدأ حساب الدورة الشهرية فِيْ اليوم الأول من نزول دم الحيض والعلامة نزول، لذلك لا يشمل الحساب نزول البقع البنية أو السوداء قبل ظهُور الدم الأحمر، حتى لو استمرت هذه البقع فِيْ النزول يوم أو قبل الحيض بعامين ويعتبر اليوم الأول من الحيض وهُو أول يوم من دورتك الشهرية وأهمية اليوم الأول من دورتك الشهرية أو الحيض أيضا لما لها من أهمية قصوى فِيْ حساب مَوعِد الحمل والولادة.

تستمر الدورة الشهرية للمرأة من بداية نزول الدورة الشهرية إلَّى بداية الدورة الشهرية التالية.

الدورة الشهرية المنتظمة

يمكنك استخدام النتيجة الورقية أو الإلكترونية على هاتفك المحمول أو الكَمْبيوتر لتدوين تاريخ بدء الدورة الشهرية وفترة عدة أشهر متتالية لمعرفة مدى انتظام دورتك الشهرية.

تكون دورتك الشهرية منتظمة إذا كان لها نفس عدد الأيام كل شهر أو تختلف بما لا يزيد عَنّْ يوم أو يومين.

لحساب تاريخ الإباضة وأيضًا تاريخ نافذة الخصوبة أثناء دورتك الشهرية، والتي يتم فِيْها تخصيب البويضة، يمكنك استخدام تطبيق حاسبة الدورة الشهرية المتوفر فِيْ العديد من المواقع على الإنترنت. يتزامن مع فترة آمنة خلال الدورة الشهرية.

حاسبة الدورة الشهرية الهجرية

قد تحتاج المرأة فِيْ بلادنا العربية إلَّى حساب دورتها الشهرية باستخدام التقويم الهجري، خاصة إذا كان تاريخًا معتمدًا فِيْ المعاملات من قبل الطبيب، وأيضًا لأن هذا التقويم مرتبط بصيام شهر رمضان وأحيانًا بأوقات الحج والعمرة.

فِيْ مثل هذه الحالات، ما عليك سوى كتابة تواريخ بداية الدورة الشهرية فِيْ النتيجة أو دفتر التقويم الهجري وعدة أشهر متتالية للحصول على تواريخ شبه مؤكدة لدورتك الشهرية. بالهجري بالطبع تعتمد هذه الدفاتر على تقدير فلكي لبداية الأشهر القمرية، لذلك هناك فرصة لاختلافات لا تزيد عَنّْ يوم واحد فِيْ الشهر.

هناك أيضًا تطبيقات توفر دورة الحيض الهجرية عبر الإنترنت، لكن هذه الآلات الحاسبة تعتمد أيضًا على تقدير فلكي لبداية الأشهر القمرية، لذلك هناك احتمالات لبعض الاختلافات، والتي غالبًا لا تزيد عَنّْ يوم أو يومين.

معَنّْى حساب الدورة الشهرية

  • التحقق من انتظام الدورة الشهرية.
  • تحديد مَوعِد التبويض.
  • حدد وقتًا آمنًا لممارسة العلاقة الحميمة.
  • تحديد تاريخ بداية الحمل.
  • اكتشفِيْ عدد أيام الحيض.

كل هذه الحسابات ضرورية أيضًا فِيْ تشخيص وعلاج حالات معينة.

عزيزي، حساب دورتك الشهرية بالهجري أو الميلادي من أهم المؤشرات التي قد تضطر إلَّى الاعتماد عليها لترتيب حياتك الزوجية، وحسابها فِيْ تقويم أو نتيجة عملية سهلة للغاية يمكنك استخدامها. بسهُولة.

لمزيد من المقالات حول الدورة الشهرية، انقر هنا.