10 نصائح لتهدئة بكاء حديثي الولادة

بكاء الطفل فِيْ الأسابيع الأولى هُو أحد أكبر التحديات التي يواجهها الآباء. إنهم لا يعرفون ما يشعرون به وما يريدون فِيْ تلك اللحظة، خاصة عَنّْدما يتم تلبية الاحتياجات الأساسية للتغذية والنوم والملابس. وهل نتعامل مع بكاء الرضع وحديثي الولادة فِيْ أيامهم الأولى النقاط التالية سوف تجيب على هذا.

1. التقميط

يحب الأطفال حديثي الولادة الشعور بالأمان والاستقرار الذي يشعرون به فِيْ بطنهم، كَمْا أن لف طفلك بملمس قطني ناعم الملمس هُو الطريقة المثلى لخلق ظروف شبيهة بالبطن.

يمكنك العثور على جميع المعلومات حول القماط والطريقة الصحيحة لقماط الطفل هنا.

2. استخدام اللهاية (الطينة)

يبدأ بعض الأطفال بمص إبهامهم وهم لا يزالون جنينًا فِيْ الرحم، لذا فإن عادة مص إبهام بعض الأطفال هِيْ عادة مهدئة لهم، والآن يمكنك استخدام اللهاية ووضعها فِيْ فم الطفل للتوقف عَنّْ البكاء، وذلك بسبب إنه أحد الحلول العملية والبديلة لعادة مص الإبهام فقط قم بتطهِيْره جيدًا فِيْ كل مرة تضعه فِيْ فمه.

3. الحركة المستمرة

تعتبر حركة الأم من الأشياء التي يشعر بها الجنين داخل الرحم، على الرغم من وجوده فِيْ مكان منعزل بشكل مثالي عَنّْ العالم الخارجي، يأخذها معك فِيْ جولة بالسيارة.

5 حيل مجربة لتهدئة طفل يبكي

4. الضوضاء البيضاء

يلاحظ الجميع أن الكثير من الأطفال حديثي الولادة يهدأون وينامون عَنّْدما يدخلون مكانًا به أصوات وأصوات عالية، فما رأيك فِيْ تجربة هذه الطريقة المهدئة

اقلب المكنسة أو الغسالة أو مجفف الشعر بجانبه بصوت عالٍ، ومن المحتمل أن يهدأ بعد بضع دقائق. اخفضي الصوت تدريجيًا أثناء نومه. إذا وجدت هذه الطريقة فعالة، فِيْمكنك استخدام مجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول، وكلها تحت اسم الضوضاء البيضاء.

5. اذهب فِيْ نزهة على الأقدام

ماذا عَنّْ الذهاب فِيْ نزهات منتظمة مع طفلك واستنشاق الهُواء النقي والاستمتاع بأشعة الشمس فِيْ الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس بساعة، فإن هذه الطريقة لن تفِيْد طفلك فحسب، بل ستساعدك أيضًا على الحفاظ على هدوئك وتجديد شبابك.

6. انتبه للطعام.

تعد الغازات وآلام البطن المختلفة سببًا كافِيًْا لعدم توقف الرضيع عَنّْ البكاء.لا يستطيع الجهاز الهضمي لحديثي الولادة تحمل أنواع كثيرة من الأطعمة التي تأكلها الأم ثم تأكلها أثناء الرضاعة الطبيعية.حاول تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ وآلام القولون وتناول نظام غذائي متوازن وما أصح.

10 مشروبات وأطعمة ممنوعة عليك أثناء الرضاعة

7. الحساسية

من الممكن أن يبكي الطفل دون سبب منطقي، وأن يأكل ما يكفِيْ، ويحصل على قسط كافٍ من النوم، ويرتدي حفاضًا نظيفًا، لكن هل من الممكن أن يبكي طفلك لأنه يعاني من ألم شديد

نعم، نسبة كبيرة من الأشخاص الذين ولدوا فِيْ السنوات الخمس الماضية يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان والبروتين والقمح وأنواع أخرى من الحساسية لم تكن شائعة من قبل. يمكن أن يصبح ما تأكله هُو ما يؤذي طفلك، ويمكنه التعبير عَنّْ ذلك بالبكاء.

الطريقة المثلى لمعرفة ذلك هِيْ أخذ عينة من البراز من الرضيع وإجراء اختبار الحساسية وإظهارها للطبيب لمعرفة ما إذا كان طفلك يعاني من الحساسية.

8. تهدئة الأجواء وإطفاء الأنوار

هناك أيضًا نوع من الأطفال يهدأ عَنّْدما يسمع أصواتًا وأصواتًا عالية، وهناك نوع آخر يحب الأضواء الهادئة والخافتة وينزعج من الناس، استخدم الأيام الأولى من حياة طفلك للتعرف على أذواقه فِيْ الحياة، ما يريحه وما يضايقه

9. أغنية أو قِصَّة جديدة

اكسري الروتين اليومي وابدئي فِيْ سرد ​​قِصَّة جديدة أو غنّيه أغنية مختلفة بلحن مختلف. يبكون كثير من الأطفال عَنّْدما تكرر والدتهم نفس الكلمات والأغاني كل يوم.

10. التدليك

أخيرًا، امنح طفلك جلستين إلَّى ثلاث جلسات تدليك خلال اليوم من اليوم الأول. يساعد تدليك جسم الطفل على إطلاق الغازات ويقوي العضلات ويساعده على الاسترخاء والهدوء. استخدم فقط الزيوت المخصصة لحديثي الولادة لتجنب التهابات الجلد.