9 أشياء ضرورية للرضاعة الطبيعية

هل انت على وشك الولادة هل أنت قريب من تجربة الرضاعة الطبيعية لأول مرة لذا اسمح لي أن أخبرك بـ 9 أشياء أساسية ستحتاجها لتجربة الرضاعة الطبيعية الأولى لك ولطفلك.

الرضاعة الطبيعية أسئلة وأجوبة

1. الدعم من الزوج والأسرة

نتيجة انشغالك بالمولود الجديد ورغبته فِيْ الرضاعة الطبيعية باستمرار وبشكل غير منتظم، قد يحدث أنك لا تجدين الوقت الكافِيْ لقضائه مع زوجك، مما قد يؤثر على العلاقة بينكَمْا، لذا تحدثي معه قبل الولادة. حول ما ستقبله بأنه سيكون لديك إعداد نفسي كافٍ. اطلب من والدتك أو إخوتك مساعدتك وتشجيعك على الرضاعة الطبيعية من خلال توفِيْر الراحة والنظام الغذائي السليم والدعم النفسي، وتذكر أن الراحة النفسية مهمة جدًا لإنتاج حليب الثدي.

طاولة لأم جديدة ترضع من يوم إلَّى ثلاثة أشهر

2. مضخة الثدي

سواء كانت يدوية أو كهربائية، فإن وجود هذه المضخة معك سيكون مفِيْدًا جدًا لك فِيْ الأيام الأولى من الرضاعة الطبيعية، لأن إنتاج الحليب قد يكون غير كافٍ لبعض الأمهات، لكن استخدام المضخة سيساعد فِيْ زيادة إنتاج حليب الثدي. لا يتوقف استخدام مضخة الثدي عَنّْد هذا الحد، لذا إذا عدت إلَّى العمل بعد إجازة الأمومة، فستحتاجها بالتأكيد لضمان حصول طفلك على ما يكفِيْ من الحليب أثناء تواجدك بعيدًا.

3. وسادة الرضاعة وكرسي مريح

بالطبع سوف تقضي الكثير من الوقت فِيْ الرضاعة، لذلك تحتاجين إلَّى تجهِيْز مكان أو كرسي مريح للرضاعة، كَمْا أن وسادة الرضاعة ستساعدك على رفع الطفل إلَّى الثدي وتسهِيْل الأمر عليه ولك الرضاعة الطبيعية.

4. حمالة صدر للرضاعة

ستدرك أهميته عَنّْدما تكون بالخارج وتحتاج إلَّى إطعام طفلك الصغير، وسترى بنفسك كَيْفَ سيكون من الأسهل إطعامه على الرغم من وجود طبقات من الملابس على الجسم.

5. ضمادات الرضاعة

من أجل عدم الوقوع فِيْ المواقف المحرجة بسبب تسرب الحليب الزائد من الثدي على ملابسك، تأكدي من وجود فوط قطنية للإرضاع وضعيها داخل حمالة الصدر، وتذكري اختيار نوعية جيدة تساعدك على الامتصاص. بدون تسرب.

6. زجاجة ماء

كلما زادت كَمْية المياه التي تشربها، زاد تدفق حليب الثدي، لذلك لا تنسي أن يكون لديك دائمًا زجاجة ماء بالقرب منك، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية.

7. غطاء التمريض

إذا كنت تحب الخصوصية عَنّْد إطعام طفلك الصغير أو فِيْ الخارج، فإن وجود بطانية تمريض معك سيوفر لك بالتأكيد إحراجك من الرضاعة الطبيعية لطفلك أمام الآخرين.

8. كريم لحلمات متشققة

قد تعانين من مشكلة تشقق الحلمات خلال فترة الرضاعة الأولى، ولتجنب هذا الألم قدر الإمكان، يجب استخدام كريم لعلاج تشققات الحلمات التي تحتوي على اللانولين والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تسريع التئام التشققات. . .

9. الملحقات

إذا كنت تعانين من نقص فِيْ إنتاج حليب الثدي، فاستشيري طبيبك حول استخدام المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الحلبة والشمر واليانسون.

لإنتاج حليب الأم .. 5 مشروبات رائعة