كَيْفَ تتجنبين ولادة طفل عصبي

منذ اللحظة الأولى فِيْ رحلة الحمل، تصبح الأم والجنين شخصًا واحدًا، يشعران بالأشياء ويتفاعلان مع كل شيء بنفس الطريقة، ويستمر هذا حتى بعد ولادة الطفل حتى سن إدراك أنه شخص مستقل. من والدته، لذلك فإن التوتر والقلق والعصبية والحزن أثناء الحمل تؤثر على معدات طفلك كَمْا أنها تجعل الطفل عصبيًا ومتوترًا وصعب الإرضاء.

لذلك أيتها الأم العزيزة انتبهِيْ لمشاعرك أثناء الحمل، لأن جنينك يستقبل منك كل شيء ويتفاعل معه بنفس الطريقة التي تتفاعل معها، فقط الدراسات الطبية أظهرت أن الأمهات اللواتي يعانين من الإجهاد والتوتر وفترات مزمنة وطويلة الاكتئاب والاكتئاب أثناء الحمل يعانين من ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول الذي يصل إلَّى الجنين عبر المشيمة مسبباً ما يسمى إجهاد الجنين الذي يستمر فِيْ خلايا الطفل حتى بعد الولادة إذا كنت ترغبين فِيْ تجنب ولادة طفل عصبي. سريع الغضب ويستمر فِيْ الصراخ والتشنج، فإليك بعض النصائح البسيطة لسلامتك قبل كل شيء وسلامة جنينك الذي سيولد قريبًا.

5 خطوات بسيطة لتجنب إنجاب طفل عصبي

  • حاولي دائمًا تجنب أسباب الحزن والقلق والتوتر، رغم أن التقلبات المزاجية بسبب تغير الهرمونات أثناء الحمل أمر طبيعي ومعروف، إلا أن استمرارها مصحوبًا بالبكاء والحزن لفترة طويلة هُو ما يؤثر على صحة جنينك، لذلك حاول دائمًا تجنب أسباب الحزن والقلق والتوتر. وإذا خرجت عَنّْ السيطرة، يمكنك طلب المساعدة الطبية المتخصصة للخروج منها بسرعة.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم 8 ساعات فِيْ اليوم.
  • تجنبي الإجهاد المفرط الذي يسبب التوتر والقلق، مثل ضغوط العمل والمشاكل العائلية، يمكنك أخذ إجازات منتظمة لاستعادة نشاطك وحيويتك، ومعرفة أن صحتك العقلية وصحة جنينك هِيْ الأولوية والأكثر أهمية فِيْ هذه المرحلة . .
  • انتبه إلَّى نظامك الغذائي وخاصة الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه، واشرب 3 لترات من الماء يوميًا للتخلص من الصداع والإمساك وعدم الراحة المصاحبة للحمل، وتجنب الأطعمة التي تؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز الهضمي أثناء الحمل. . حمل.
  • قم ببعض التمارين الخفِيْفة المناسبة للحمل أو مارس هُواية تستمتع بها، مثل الرسم أو القراءة أو التسوق أو الحرف اليدوية، ودلل نفسك واعتني بمظهرك قدر الإمكان، واذهب فِيْ رحلات عطلة مع الأصدقاء لتحسين مزاجك و حاله عقليه.
  • أخيرًا، يجب أن تعتني بصحتك العقلية أولاً، لأن غضبك سيؤثر بالتأكيد على جنينك، تحدث عَنّْه مع من حولك، وإذا تجنبت كل أسباب الحزن والقلق، فسيؤثر ذلك بالطبع على جنينك وصحته. وتطوره السليم.

    اقرئي المزيد عَنّْ أعراض اكتئاب الحمل وطرق التغلب عليها.

    يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store