فوائد زيت البابونج واستخداماته

يتم استخراج زيت البابونج من أزهار البابونج ويحتوي على العديد من الفوائد لصحتك وجمالك، وأهمها أنه مضاد قوي للالتهابات، بالإضافة إلَّى أنه يساعد على الهضم وتسكين الآلام وتقليل التهابات الجلد. وحب الشباب. فِيْ هذا المقال سوف نخبرك بفوائد زيت البابونج واستخداماته العديدة. تعرف عليها معَنّْا.

فوائد زيت البابونج

يساعد زيت البابونج فِيْ علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير مثل

  • علاج عسر الهضم أكدت دراسة حديثة أن زيت البابونج يوفر الحماية ضد الإسهال واحتباس السوائل فِيْ الأمعاء. يستخدمونها. بالإضافة إلَّى أن استهلاك زيت البابونج يساعد على استرخاء العضلات ويلعب دورًا فِيْ علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والتشنجات المعوية والغثيان وانتفاخ البطن.
  • شفاء الجروح والكدمات حسب إحدى الدراسات الحديثة وجد العلماء أن زيت البابونج يساعد فِيْ التئام الجروح السريع والتئامها، كَمْا أن الزيت جزء من إنتاج مراهم البابونج التي لها تأثير كبير فِيْ محاربة البكتيريا وبسرعة. التئام الجروح والقروح.
  • الحد من أعراض القلق والاكتئاب أجريت دراسة لتقييم العلاج قصير الأمد للقلق والاكتئاب باستخدام زيت البابونج عَنّْ طريق الفم، ووجد الباحثون أنه بعد ثمانية أسابيع من العلاج، انخفضت أعراض القلق والتوتر بنسبة 58.1٪. من المشاركين. وأكدت دراسة أن علاج البابونج يساعد فِيْ تقليل أعراض القلق والاكتئاب. وزيادة مستويات الكورتيزول فِيْ الصباح، لأن انخفاض مستوياته فِيْ الصباح يزيد من اضطرابات القلق.
  • علاج الالتهابات الجلدية يستخدم زيت البابونج للتخفِيْف من الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب. أظهرت دراسة حديثة فعالية زيت البابونج فِيْ تخفِيْف التهابات الجلد وتقليل تفاعلات الحساسية التي تحدث على الجلد. التعرض لأي مسببات الحساسية.
  • تقليل الالتهاب وتسكين الألم يستخدم زيت البابونج لتقليل الالتهاب وتسكين الآلام الحادة فِيْ مجموعة متنوعة من الحالات مثل آلام الظهر والألم العصبي والتهاب المفاصل عَنّْ طريق دهنه ثلاث مرات يوميًا على المنطقة المصابة لمدة ثلاثة أسابيع. وقد أكد فعالية زيت البابونج فِيْ علاج التهاب المفاصل وآلام الظهر ويقلل بشكل كبير من الحاجة إلَّى المسكنات.
  • يساعد على النوم لقد دعمت دراسات عديدة ارتباط زيت البابونج بالنوم الجيد، وكذلك شرب أعشاب البابونج، وقد أجريت دراسة على مجموعة من كبار السن الذين يعانون من اضطرابات النوم، وتم تقسيمهم إلَّى مجموعتين، والباحثون أعطوا المجموعة الأولى كبسولات مستخلص البابونج مرتين فِيْ اليوم، ولم يعطوا نفس الكبسولات للمجموعة الأخرى ولاحظوا أن أولئك الذين تناولوا مستخلص البابونج شهدوا زيادة ملحوظة فِيْ معدل النوم مقارنة بالآخرين.
  • خفض ضغط الدم المرتفع أكدت إحدى الدراسات أن زيت البابونج يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية والشرايين وخفض ضغط الدم المرتفع، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية.
  • محاربة الخلايا السرطانية مؤخرًا، أجريت دراسة حول تأثير تناول مستخلص البابونج على الخلايا السرطانية، ووجد الباحثون أنهم كانوا أكثر عرضة للوفاة عَنّْد معالجتهم بالمستخلص، وأكدت الدراسة أن العلاج بمستخلص البابونج قلل من قدرة الإصابة بالسرطان. الخلايا لتنمو.
  • باستخدام زيت البابونج

    بعد التعرف على الفوائد العديدة لزيت البابونج، تعرف على كَيْفَِيْة استخدامه بأمان فِيْ السطور التالية

    استنشاق زيت البابونج

    يمكنك استنشاق زيت البابونج لعلاج العديد من الحالات، بما فِيْ ذلك تقليل القلق وتعزيز النوم وتهدئة التهابات الجيوب الأنفِيْة عَنّْ طريق وضع كَمْية معينة من الزيت فِيْ موزع طيني أو زجاجة رذاذ زجاجية.

    إذا كنت تستخدم ناشرًا، فسيسمح لرائحة الزيت العطري المتبخر بالانتشار فِيْ جميع أنحاء الغرفة، وإذا اخترت استخدام البخاخات، فِيْجب عليك اتباع الخطوات التالية

    أضف 10-15 قطرة من زيت البابونج لكل 30 مليلترًا من الماء، ثم أضفها إلَّى زجاجة رذاذ زجاجية ورجها جيدًا قبل الاستخدام. لا تستخدم زجاجات الرش البلاستيكية لأن الزيت سوف يلتصق بجدار الزجاجة البلاستيكية. زمن.

    عَنّْد استخدام زيت البابونج بهذه الطريقة، يجب التأكد من أن المنطقة التي تجلس فِيْها جيدة التهُوية وأن النساء الحوامل أو المرضعات أو الأطفال أو الحيوانات الأليفة لا تتعرض للمنطقة، لأن استنشاق الزيت يمكن أن يضرهم.

    دهان زيت البابونج

    يمكنك أيضًا استخدام زيت البابونج عَنّْ طريق تدليكه وتطبيقه على بشرتك للتخلص من الآلام المختلفة فِيْ الجسم وكذلك لعلاج عسر الهضم والقلق، وإليك بعض طرق استخدامه

    • زيت التدليك لاستخدام زيت البابونج فِيْ التدليك، يجب مزج زيت البابونج مع جوز الهند أو زيت الجوجوبا قبل لمس الجلد.
    • زيت الاستحمام اخلطي زيت البابونج مع جوز الهند أو زيت الجوجوبا وأضيفِيْه إلَّى ماء الاستحمام الدافئ.
    • ترطيب الجسم أضيفِيْ قطرة أو قطرتين من زيت البابونج إلَّى لوشن الجسم وضعيه على بشرتك بعد الاستحمام.

    خذ زيت البابونج

    يمكن استخدام زيت البابونج لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفِيْف أعراض القلق والاكتئاب، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب لأنه شديد التركيز ويمكن أن يسبب آثارًا جانبية أو ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، وإذا كنت تعاني من أي منها احمرار أو حكة أو تورم، يجب التوقف عَنّْ الاستخدام فورًا واستشارة طبيبك بسرعة.

    هناك بعض المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على خلاصة البابونج ومتوفرة فِيْ العديد من الصيدليات. إذا كنت تخشى استخدام الزيت، يمكنك أن تطلب من طبيبك أن يصف لك أحد هذه المكَمْلات الغذائية. يمكنك أيضًا تناول كوب من عشب البابونج ليلًا كَمْهدئ لمساعدتك على النوم.

    أخيرًا، بعد التعلم منا اليوم عَنّْ فوائد زيت البابونج واستخداماته العديدة، تأكد من استخدام زيت البابونج بالطريقة التي تناسبك، سواء كنت تستنشقه أو تضعه أو تبتلعه، لتتمتع بمختلف أنواعه. فوائد. .