5 تمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية

تمثل الأشهر الأخيرة من الحمل ضغوطًا نفسية وخوفًا من آلام المخاض للمرأة الحامل، خاصة إذا كانت أول تجربة لها مع الحمل، لذلك يجب عليها الاستعداد للولادة بالاعتماد على النصائح التي تسهل عليها، خاصة عَنّْدما تأتي. للولادة. الولادة الطبيعية، مثل تجنب الإجهاد وممارسة الرياضة. فِيْ هذا المقال، تمنحك “Supermama” بعض التمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية، لذا احرصي على ممارستها للمساعدة على استرخاء عضلات الحوض، وتوسيع الرحم وتخفِيْف الآلام.

تمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية

رياضة المشي

المشي اليومي أثناء الحمل يساعد جنينك على اتخاذ وضعية طبيعية فِيْ الحوض مما يساهم فِيْ توسع الرحم وبالتالي يسهل السير الطبيعي للولادة. يساعد المشي أيضًا على إرخاء عضلات الحوض، لذلك لا تهملي المشي خاصة فِيْ الشهر التاسع من الحمل، حتى يتم تثبيت رأس الجنين داخل الحوض، ولكن إذا كنت تشعرين بصعوبة الحركة أو عدم القدرة على المشي فِيْمكنك تفعل نصف ساعة فقط فِيْ اليوم.

تمارين صعودا وهبوطا

يمكنك ممارسة تمرينات الصعود والنزول على السلم، حيث يساعد هذا التمرين رأس الجنين أيضًا على النزول والاستقرار فِيْ عَنّْق الرحم، مما يسهل عملية المخاض. ثم اصعد وكررها عدة مرات ويمكنك التدرب عليها فِيْ الشهر الثامن والتاسع يوميا.

تمرين حبس النفس

تدرب على حبس أنفاسك لمدة عشر ثوانٍ يوميًا لإطالة الوقت الذي يحين فِيْه وقت الولادة، حيث يساعد هذا التمرين على فتح الرحم ويمكنك أيضًا القيام بذلك أثناء المخاض لتسهِيْل عملية الولادة.

تمرين على كرة الولادة

تستخدم ما يسمى كرة الولادة، والتي تباع فِيْ متاجر المعدات الرياضية. تعمل هذه الكرة على تليين عضلات الرحم وتخفض رأس الجنين إلَّى الجزء السفلي من الحوض استعدادًا للولادة. يساعد فِيْ تخفِيْف آلام أسفل الظهر ويسهل الولادة الطبيعية.

ممارسة اليوجا

يجمع هذا التمرين بين تنظيم التنفس وحركة الجسم ومنطقة الحوض. قف على الأرض على ركبتيك ويديك وافرد رأسك برقبتك وعمودك الفقري، ثم ثني ظهرك وربط بطنك وأردافك (الأرداف) واترك رأسك ينخفض ​​إلَّى أقصى حد، ثم أعد ظهرك تدريجيًا إلَّى وضع الاسترخاء ارفع رأسك تدريجيًا للخلف إلَّى المواضع الأصلية.

شاهد أيضًا هذا الفِيْديو تمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية

أعراض المخاض

يمكنكِ التشخيص الخاطئ لأعراض المخاض والاندفاع إلَّى المستشفى فقط لتكتشفِيْ أن ما مررت به كان مجرد أعراض ما قبل الولادة وليس أعراض المخاض نفسه، لذا تعرفِيْ على أعراض المخاض فِيْ الشهر التاسع والفرق بينها وبين أعراض الحمل الطبيعية التي تعانين منها هذا الشهر، بالإضافة إلَّى أعراض ما قبل الولادة.

قم بهذه التمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية، وتساعدك على تنظيم تنفسك، وإرخاء جسمك، وتليين عضلات الرحم حتى تكون مستعدًا تمامًا للولادة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store