5 أطعمة ومشروبات تناوليها قبل يوم الولادة

فِيْ الحالات العادية، لا يمكن لأحد التنبؤ بالتاريخ الدقيق للولادة، خاصة فِيْ حالات الولادة الطبيعية، ولكن يمكن تحديد اليوم تقريبًا عَنّْ طريق حساب اليوم الأخير من الدورة الشهرية قبل الحمل، ويمكن أيضًا تحديد ذلك باتباع الموجات فوق الصوتية – للأعلى، حيث أن تحديد المَوعِد التقريبي للولادة يعطي للطبيب الفرصة لإرشاد المرأة الحامل إلَّى بعض الممارسات التي يمكن أن تساعد فِيْ مرور يوم الولادة بأمان، بما فِيْ ذلك بعض النصائح لتناول الأطعمة التي تسهل المخاض فِيْ الأيام التي تسبق اليوم للتوصيل. توصيل.

وغالبًا ما تحتوي الأطعمة التي يطلب منك طبيبك تناولها قبل يوم الولادة على مغذيات صحية وخفِيْفة للمساعدة فِيْ تغذية الجسم والمساعدة فِيْ الولادة الآمنة.

مشروبات وأطعمة تسهل الولادة

الزبادي

يحتوي على السكريات والنشويات، مما يجعله مصدرًا جيدًا للطاقة، لذا فإن تناول الزبادي فِيْ الأيام التي تسبق المخاض وحتى دخول المرحلة الأولى من المخاض سيعدك للجهد المتوقع منك فِيْ الولادة الطبيعية.

فاكهة

الفاكهة ليست فقط طعامًا ينعشك، ولكنها تمنحك أيضًا الكثير من الطاقة اللازمة لتسهِيْل الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية.

يتصدر الموز قائمة الفواكه المشبعة التي ستمنح المرأة الحامل طاقة كافِيْة قبل الولادة.

حساء الدجاج

شوربة الدجاج من الأطباق التقليدية فِيْ ثقافتنا العربية قبل الولادة وبعدها، فهِيْ دافئة وسهلة الهضم ومغذية فِيْ نفس الوقت. احرص على تناوله بكَمْية قليلة من الملح، فالملح له آثاره المعروفة على ضغط الدم بالإضافة إلَّى زيادة عطشك.

معكرونة

المعكرونة غذاء غني جدًا بالكربوهِيْدرات، وبالتالي فهِيْ مصدر للطاقة التي تحتاجها الأم أثناء الولادة الطبيعية، كَمْا تزود المعكرونة الجسم بالطاقة لمدة تصل إلَّى سبع ساعات.

يمكنك تحضير الكثير من المعكرونة فِيْ الثلاجة، وإذا شعرت أن وقت المخاض يقترب، فسوف تأكل منها.

السوائل

وهذا يشمل الماء والعصائر الطبيعية بجميع أنواعها، والماء ضروري لتجنب الجفاف أثناء المخاض. العصائر هِيْ المصدر الرئيسي للعَنّْاصر الغذائية سهلة الهضم وكذلك الماء.

يجب تناول هذه الأطعمة والمشروبات فِيْ الأيام التي تسبق المخاض وأحيانًا بعد بدء المرحلة المتقدمة من المخاض، لمساعدة جسمك فِيْ الحصول على الطاقة التي يحتاجها لإكَمْال عملية المخاض بأمان.

هل من الآمن الأكل والشرب قبل الولادة

كان الأكل فِيْ المراحل الأولى من المخاض يعتبر تقليديا إلَّى حد ما، ولكن ظهرت بعض النظريات المناهضة له بعد الاستخدام الجماعي للولادة القيصرية فِيْ العقود الأخيرة من القرن الماضي بسبب توقع أي مضاعفات فِيْ الولادة الطبيعية، وهُو ما أجبر الأطباء والانتقال منذ الانتهاء من الولادة الطبيعية إلَّى الولادة القيصرية، يجب أن يكون المريض تحت التخدير وتناول الطعام قبل وقت قصير من التخدير قد يحمل مخاطر ارتجاع بعض الأطعمة ودخولها إلَّى الرئتين.

8 أطعمة يجب تناولها فِيْ الصباح لصحة الجنين

لماذا يشجع بعض الأطباء الأم على الأكل أثناء المخاض

ويرجع ذلك أساسًا إلَّى الرغبة فِيْ إعطاء جسم الأم بعض الطاقة لمساعدتها على دفع الطفل فِيْ المراحل الأخيرة من المخاض، ويمكن أيضًا أن يساعد فِيْ تسريع عملية المخاض دون إطعام الأم أثناء المخاض.

لا تنسوا يا أعزائي أن الولادة القيصرية لا تختلف كثيراً عَنّْ الولادة الطبيعية، لأنه فِيْ كلتا الحالتين تحتاج المرأة الحامل إلَّى طاقة لتتعافى بسرعة بعد اكتمال الولادة، كَمْا أنها بحاجة إلَّى سوائل، فلا تنسي ذلك. اشرب المشروبات والأطعمة التي تسهل الولادة حتى تولد بصحة جيدة ولن يأتي طفلك إلَّى العالم بسلام.

فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على عادات الأكل الخاطئة أثناء الحمل والتي يمكن أن تؤدي إلَّى الإجهاض.