أسعار السيارات الكهربائية فِيْ السعودية 2022

اسعار السيارات الكهربائية فى السعودية 2022

تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من الشركات المتخصصة فِيْ صناعة السيارات، حيث يوجد أكثر من شركة عالمية، وتنتج هذه الشركات أحدث السيارات فِيْ العالم.

ويتم ذلك باستخدام أفضل الأساليب والتقنيات الحديثة التي تساعد السائق فِيْ الحصول على تجربة أفضل مع السيارة المشتراة ومن بين أنواع السيارات التي تنتجها العديد من الشركات السيارة الكهربائية.

السيارة الكهربائية هِيْ أحدث اختراع فِيْ عالم السيارات فِيْ الوقت الحاضر، حيث أن هذه السيارة لا تعتمد على البنزين ولكن يتم إعادة شحنها من خلال بطارية بداخلها، من بين العديد من الميزات الأخرى.

حاليا، تقوم أكثر من شركة بتصنيع وتوزيع هذه السيارات للعديد من الدول حول العالم، والمملكة العربية السعودية هِيْ إحدى تلك الدول، ولكن مع ذلك، فإن سوق هذه السيارة فِيْ المملكة ليس فِيْ أفضل حالاته.

وذلك بسبب انخفاض أسعار البنزين فِيْ المملكة، وبالتالي لا يفكر الكثير من الناس فِيْ شراء مثل هذه السيارات، وهذا هُو الحال مع جميع دول الخليج، لأنهم جميعًا يعتبرون ملوك النفط فِيْ العالم، لذلك هم لا تحتاج إلَّى التوفِيْر فِيْ البنزين على الإطلاق. وعلى الرغم من ذلك فإن إجمالي عدد السيارات المباعة والمتوقع بيعها هذا العام يمكن أن يصل إلَّى 1.7 مليون سيارة، وهذه النسبة تزيد عَنّْ 2.7٪ من إجمالي مبيعات هذه السيارة فِيْ العالم.

لكن الآن دعَنّْا نتعرف أكثر على أسعار السيارات الكهربائية فِيْ السعودية 2022 من خلال الفقرات التالية، بصرف النظر عَنّْ أهم المميزات فِيْ كل سيارة.

سيارات تسلا الأمريكية

تعتبر شركة Tesla الأمريكية من أهم الشركات المتخصصة فِيْ مجال السيارات الكهربائية فِيْ العالم، لأنها تنتج سيارات مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية التي تساعد السائق والركاب بشكل كبير وتحسن القيادة. وأفضل.

لذلك سنتعرف على أهم أنواع السيارات الكهربائية التي أنتجتها شركة تسلا من خلال الفقرات التالية.

تسلا موديل واي

تعد هذه السيارة من بين السيارات التي تنتمي إلَّى فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، والتي تحتوي على العديد من أجهزة السلامة والأمن المختلفة، حيث أوضح إيلون ماسك (الرئيس التنفِيْذي للشركة) أن هذه السيارة صممت لتؤدي الوظائف التي تؤديها سيارات الدفع الرباعي.

حيث تشبه هذه السيارة سيارات الدفع الرباعي من حيث التصميم وأسلوب القيادة وبعض أوجه التشابه الأخرى، تحتوي هذه السيارة أيضًا على العديد من الميزات والخصائص التي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية

  • تتمتع هذه السيارة بكفاءة عالية تجعلها تنافس العديد من السيارات الأخرى، حيث يمكنها الانتقال من صفر إلَّى 60 ميلاً فِيْ مدة لا تزيد عَنّْ 3.5 ثانية بالإضافة إلَّى سرعة تصل إلَّى 150 ميلاً فِيْ الساعة.
  • يمكن لهذه السيارة أن تصل إلَّى سرعة 300 ميل فِيْ الساعة دون الحاجة إلَّى إعادة شحن البطارية لأن هذه البطارية بها طاقة كافِيْة لمساعدة السيارة فِيْ الوصول إلَّى تلك السرعة.
  • داخل هذه السيارة، بالإضافة إلَّى وجود مقاعد عالية، يوجد سقف زجاجي بانورامي، مما يجعل الركاب يشعرون براحة كبيرة أثناء ركوب هذه السيارة.
  • يتم توفِيْر رؤية شاملة وواضحة من خلال الكابينة فِيْ السيارة لأنه يمكن لأي شخص الجلوس فِيْ أي مقعد فِيْ السيارة وسيكون كل شيء مرئيًا.
  • لتوفِيْر مزيد من الراحة للركاب، تم تصميم المقاعد فِيْ السيارة بحيث يمكن طيها لتوفِيْر مساحة أكبر، والتي يمكنها تخزين الأشياء على مسافة تصل إلَّى 1.9 مترًا.

اسعار سيارات تسلا واي فى السعودية

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ أسعار السيارات الكهربائية فِيْ السعودية 2022، ورغم أن هذه السيارات تحتوي على العديد من التقنيات الحديثة التي تؤهلها لتكون من بين أفضل السيارات فِيْ العالم، إلا أن سعرها فِيْ المملكة متوسط ​​بفضل الأسعار المنخفضة. البنزين الذي تحدثنا عَنّْه فِيْ الفقرة الأولى.

ويبدأ سعر هذه السيارة فِيْ السعودية من 146.29 ألف ريال سعودي، ويصل إلَّى 225 ألف ريال سعودي، أما السوق الأمريكي فِيْبدأ سعرها من 39 ألف دولار أمريكي ويصل إلَّى 60 ألف دولار أمريكي.

تسلا موديل اس

تعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات الكهربائية التي صنعتها شركة Tesla لأن هذه السيارة تتمتع بالعديد من الميزات الرائعة حيث تم استخدام العديد من التقنيات والتقنيات الحديثة التي ساعدت بشكل كبير فِيْ تحقيق هذا الشكل.

يتكون هذا النموذج من نوعين وكل نوع يحتوي على فئتين النوع الأول هُو Long Range Plus الذي يحتوي على فئتين ويمكن أن يصل هذا النوع إلَّى سرعة 402 ميل فِيْ الساعة بشحنة واحدة.

أما النوع الثاني فهُو الأداء وهُو فئة واحدة فقط، ويمكن أن تصل سرعة هذا النوع من السيارات إلَّى 348 ميلاً لكل شحنة، وبالتالي فإن سرعة النوع الأول أكبر من الثانية إلا أن أسعار كل نوع لا تعكس هذا، وسوف نتعلم المزيد عَنّْ هذا لاحقًا.

اسعار سيارات تيسلا اس السعودية

ورغم أن سرعة نوع Long Range Plus أعلى من سرعة الأداء إلا أنها لم تؤثر على السعر، حيث يصل سعر الفئة الأولى من النوع الأول إلَّى 281.2 ألف ريال سعودي، والتي تحولت إلَّى 74990 دولارًا.

أما الفئة الثانية من نفس النوع فِيْبلغ سعرها 343.1 ألف ريال، محولاً إلَّى 91490 دولاراً أمريكياً، للنوع الثاني، يبدأ سعرها من 356.2 ألف ريال، ويصل إلَّى 430.9 ألف ريال.

تسلا موديل 3

تحتوي هذه السيارة على ثلاث فئات وكل فئة تحتوي على العديد من المزايا، لذلك كل فئة لها سعرها الخاص وتختلف عَنّْ الفئة الأخرى، وسوف نتعرف على أسعار السيارات الكهربائية فِيْ السعودية 2022 ومنها تسلا موديل 3 فِيْ السعودية وأمريكا من خلال النقاط التالية

  • يبدأ سعر الفئة الأولى (ستاندرد رينج بلس) من 142.4 ريال سعودي، أي ما يعادل 37990 دولارًا أمريكيًا، ويصل إلَّى 189.3 ريال سعودي، تحول إلَّى 50.490 دولارًا.
  • الفئة الثانية (طويل المدى – محرك مزدوج) يبدأ سعرها من 176.2 ألف ريال، وتصل إلَّى 223.1 ألف ريال، أما السوق الأمريكية فِيْبدأ سعرها من 46990 دولاراً أمريكياً ويصل إلَّى 59.490 دولاراً أمريكياً.
  • الفئة الثالثة (الأداء) يبدأ سعرها فِيْ السعودية من 206.2 ألف ريال ويصل إلَّى 247.5 ألف ريال، فِيْما تبدأ أسعار السوق الأمريكية من 54990 دولاراً وتصل إلَّى 65990 دولاراً.

تسلا موديل X

يعتبر هذا النوع من أحدث الموديلات التي أنتجتها Tesla هذا العام، حيث تم إنتاج فئتين من هذا النوع، وهما فئة Long Range Plus وفئة Performance، ولكل فئة ميزاتها وخصائصها.

تتضمن هذه الميزات أن الفئة الأولى يمكنها السفر لمسافة تصل إلَّى 351 ميلًا بشحنة واحدة، بينما يمكن للفئة الثانية تحقيق مسافة 305 ميلًا بنفس الشحنة، من بين العديد من المزايا الأخرى.

سعر تسلا اكس فِيْ السعودية

استمرارًا لحديثنا عَنّْ أسعار السيارات الكهربائية فِيْ السعودية 2022، سنتعرف من خلال هذه الفقرة على أسعار سيارات Tesla X فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا من خلال النقاط التالية

  • يبدأ سعر الفئة الأولى فِيْ السعودية من 300 ألف ريال، ويصل إلَّى 390 ألف ريال، بينما فِيْ الأسواق الأمريكية يبدأ سعرها من 79990 دولارًا ويصل إلَّى 103990 دولارًا.
  • ويبدأ سعر الفئة الثانية من 375 ألف ريال، ويصل إلَّى 465 ألف ريال فِيْ الأسواق الملكية. فِيْ أسواق الولايات المتحدة، سيبدأ السعر من 99،990 دولارًا أمريكيًا ويصل إلَّى 123،990 دولارًا أمريكيًا.

تسلا رودستر