ماذا يعَنّْي كيس الحمل غير المنتظم وما خطورته

بعد أن تؤكد الأم نبأ الحمل تذهب على الفور للطبيب لبدء الفحص الطبي ورؤية كيس الحمل مما يؤكد نتيجة اختبار الحمل ولكن يمكن للأم أن تسمع من الطبيب أن كيس الحمل غير منتظم .. فماذا فِيْ ذلك هل تعَنّْي وهل له أي خطر على استمرار الحمل وتكوين الجنين

فِيْ الجدول مقارنة بين أنواع اختبارات الحمل المختلفة

ماذا يعَنّْي كيس الحمل غير المنتظم

يتشكل كيس الحمل حول الحيوانات المنوية فِيْ الأسبوع الخامس من الحمل، ويظهر كيس الحمل فِيْ منطقة دائرية أو بيضاوية منتظمة على أرضية تجويف الرحم حيث يتضخم وينمو مع نمو الجنين.

بعد إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية، يكون ظهُور كيس الحمل دليلاً على الحمل ويمكن أن يظهر فِيْه الجنين فِيْ وقت متأخر حتى الأسبوع الثامن من الحمل، مما يعَنّْي أن الحمل سليم ولا يظهر الجنين داخل الكيس الذي قد يكون راجعا إلَّى حَقيْقَة أن الحمل لا يزال فِيْ الحفاضات.

فِيْ حالة كيس الحمل غير المنتظم، يكون لهذا الكيس سطح متموج وغير منتظم ولا يحدث بشكل دائري أو بيضاوي.

هل كيس الحمل غير المنتظم يشكل خطورة على الحمل

يشير كيس الحمل غير المنتظم إلَّى وجود مشكلة فِيْ سلامة الحمل أو الجنين. قد يكون السبب أن الجنين مفقود فِيْ كيس الحمل، أو أن الجنين أصغر من عمر الحمل المتوقع.

يمكن أن يحدث الإجهاض خلال الأسابيع الأولى من الحمل فِيْ معظم الحالات مع وجود كيس حمل غير منتظم.

متى تظهر الحيوانات المنوية وكيس الحمل

أخيرًا، لا تتجاهلي زيارة طبيبك بمجرد معرفة أخبار الحمل وتأجيلها لبعض الوقت حتى يثبت الحمل أو غيره من الحجج.ستكون هذه الزيارة مفِيْدة جدًا فِيْ معرفة حالة حملك وصحتك و تحديد أي مشاكل قد تظهر من خلال الموجات فوق الصوتية بحيث يمكن علاجها فِيْ أسرع وقت ممكن.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store