متى انضمت راس الخيمة للاتحاد

متى انضمت رأس الخيمة إلَّى الاتحاد، لأن الإمارات العربية المتحدة لديها نظام اقتصادي مليء بالمزايا، مما يجعلها مختلفة عَنّْ الدول النامية فِيْ المنطقة، بل أصبحت من أهم دول الشرق الأوسط من وجهة نظر اقتصادية، ويتساءل الكثيرون متى انضمت رأس الخيمة إلَّى الاتحاد وفِيْ أي عام تحدثت معظم مواقع التواصل الاجتماعي الشهِيْرة عَنّْ العديد من الأمور المهمة التي انتشرت بشكل كبير بين الناس فِيْ الإمارات، كأهم هذه الأمور المهمة. ركزوا على الحديث عَنّْ متى انضمت إمارة رأس الخيمة إلَّى الإمارات كَمْا ارتفع معدل البحث بشكل غير مسبوق ومفاجئ عَنّْد البحث متى انضمت رأس الخيمة إلَّى الاتحاد بالتفصيل، وهنا نأتي إليكَمْ، إخواني وأخواتي الأعزاء، بمقالنا المميز والمفِيْد لكَمْ اليوم. دعونا نناقش العام الذي انضمت فِيْه رأس الخيمة لاتحاد الإمارات بالتفصيل وببساطة فِيْ هذا المقال، لذا ابق معَنّْا من أجل منفعة جيدة أخرى.

متى انضمت رأس الخيمة إلَّى الاتحاد

انضمت رأس الخيمة إلَّى اتحاد الإمارات العربية المتحدة فِيْ 10 فبراير 1972 م بعد أن انضمت ست إمارات مجاورة إلَّى الاتحاد وأعلنت عَنّْ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب الدستور الذي أسسوها فِيْما بينها فِيْ 2 ديسمبر 1971 م، وأصبحت إمارة رأس الخيمة احدى اجزاء دولة الامارات العربية المتحدة وتشكل 2.17٪ من مساحتها.

ماذا تسمى رأس الخيمة

كانت رأس الخيمة مدينة تسمى جلفار وكانت موطنًا للعديد من الحضارات الإنسانية القديمة. شهدت إمارة رأس الخيمة العديد من الأحداث التاريخية الهامة مثل عهدي مجان والملوخا. وشهدت أيضًا صراعًا كبيرًا ضد الاحتلال البريطاني والبرتغالي، وسميت إمارة رأس الخيمة على اسم الخيمة التي أقامتها الملكة زابا على قمة الجبل.

  • انظر أيضًا احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

أسماء مناطق رأس الخيمة

تتكون إمارة رأس الخيمة فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة من عدد من المناطق، تتميز كل منها بمجموعة من خصائص التضاريس وخصائص السطح المختلفة. وأشهر هذه المناطق هِيْ

  • منطقة الجير وهِيْ من المناطق الخصبة فِيْ رأس الخيمة بالمياه العذبة والبساتين.
  • تشتهر منطقة الرمس الواقعة شمال الإمارة بصيد الأسماك وتصدير الحجر الجيري المميز من ميناء الخور.
  • منطقة خت السياحية وتتميز بالينابيع الساخنة.
  • منطقة غليلة، وهِيْ من المناطق التي تتواجد فِيْها المزارع والبساتين، وحيث تلتقي الجبال بالبحر.
  • منطقة الدقدقة التي تحتوي على العديد من مراكز البحوث الزراعية وأشهرها معمل جلفار.
  • منطقة أذان التي تشتهر بجمال أراضيها وطبيعتها الخصبة.

انظر أيضا معلومات عَنّْ اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

معلومات تاريخية عَنّْ إمارة رأس الخيمة

تحتل مدينة رأس الخيمة موقعاً استراتيجياً بارزاً، وبفضله أصبحت من أهم المناطق السياحية على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • هذه الإمارة يحكَمْها الشيخ صقر بن محمد القاسمي.
  • تنقسم الإمارة إلَّى 6 مناطق إدارية، لكل منها طابع خاص.
  • تجذب هذه الإمارة عددًا كبيرًا من السياح كل عام.
  • تتمتع رأس الخيمة بمناخ بحري متميز صيفاً وشتاءً.

انظر أيضًا صور اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، خلفِيْة تحية يوم الاتحاد الخمسين

ما هُو حجم إمارة رأس الخيمة

  • ومن الجدير بالذكر هنا أن مساحة إمارة رأس الخيمة تقدر بنحو 1،684 كيلومتر مربع، وبذلك تحتل المرتبة الرابعة فِيْ ترتيب الإمارات السبع من حيث المساحة.
  • تقع إمارة رأس الخيمة أيضًا على ساحل الخليج العربي، ويقدر طول ساحلها بحوالي 46 كيلومترًا، ولأنها إمارة ساحلية، تتمتع بمناخ معتدل خاصة فِيْ فصل الشتاء. بينما فِيْ الصيف قد يميل المناخ إلَّى الارتفاع قليلاً.

انظر أيضًا ما هُو مَوعِد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، تاريخ عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة