“الطفل التاني دايمًا مظلوم” هل تفعلين هذه الأشياء

غالبًا ما تكون ولادة طفلك الأول علامة فارقة فِيْ حياتك، تليها كَمْية لا حصر لها من رعاية الطفل اليومية، بدءًا من التعقيم المفرط لكل شيء فِيْ معظم الحالات إلَّى تحضير عصيدة صحية.

مع ولادة الطفل الثاني، لا تسير الأمور بنفس الوتيرة، واليوم سنراجع معك 10 تغييرات فِيْ رعايتك لطفلك الثاني بناءً على الخبرة والتجربة فِيْ تربية الطفل الأول ورعايته.

1. عَنّْاق لا نهاية له

عادة، تغرق الأم طفلها الأول فِيْ عَنّْاق لا نهاية له، وتراقب الطفل الأول كل تنهد، ويتم استبدالها بعدد أقل من العَنّْاق فقط عَنّْدما يرفع بكاء طفلك الثاني.

2. الملابس المكوية

يمكن أن تشمل بعض القبعات وغيرها من الإكسسوارات وملابس المناسبات الخاصة، واستبدالها بملابس نظيفة غالبًا ما تكون غير مكواة، وأحيانًا غير مناسبة، فمن يهتم إذا كان طفلك يرتدي اللون الوردي

3. صور الجنون

بعد التقاط ما يقرب من 5000 صورة لطفلك الأول فِيْ شهره الأول، غالبًا ما ترغبين فِيْ التأكد من أن زوجك قد التقط صورة واضحة لطفلك الثاني عَنّْد ولادته، فقط فِيْ حالة تذكرها عَنّْدما تصل إلَّى المنزل.

متى يكون التصوير آمنًا للرضع

4. تعقيم السوسة

بعد تعقيم الرضّاعة أو اللهاية أو عضاضة الطفل بسرعة بمجرد سقوطها من يد طفلك الأول، غالبًا ما تقومين بمسحها وإعادتها إلَّى الطفل الثاني لوضعها فِيْ فمه.

5. التغيير المستمر والمنتظم للحفاضات

التغيير المنتظم للطفل الأول كل ساعة أو نحو ذلك هُو تقريبا قاعدة لكل أم سواء احتاجها الطفل أم لا، مع الطفل الثاني الأم لا تغير الحفاض إذا لم تكن بحاجة إليه.

6. الغذاء الصحي

غالبًا ما تتعطل كل الاهتمام بتعويد الطفل الأول على نظام غذائي صحي ونية عدم تعريف الطفل بعمر بدء المدرسة بالوجبات السريعة من خلال تقديم قطعة من الشوكولاتة فِيْ عمر 7 أشهر أو بعض الرقائق فِيْ سن 9 أشهر للطفل الثاني.

7. الاعتماد على الآخرين لرعاية الطفل

يكاد يكون هذا غير موجود مع الطفل الأول، وإذا كان كذلك، فإنه يأتي مع قائمة طويلة من المواعيد والمحظورات والإحالات، بينما مع الطفل الثاني، يوصى بالاتصال بك عَنّْد الضرورة فقط.

8. التحقق من مشاهدة الطفل للبرامج التليفزيونية

سواء من حيث البرامج المختارة، والتي غالبًا ما تقتصر على أفلام الرسوم المتحركة الخفِيْفة التي لا تحتوي على عَنّْف، أو من حيث الوقت المتاح لمشاهدة هذه البرامج، والتي لا تتجاوز ساعة فِيْ اليوم، فالأم متساهلة جدًا فِيْ هذه حالات. قوانين تنظيم مشاهدة التلفاز مع الطفل الثاني، تمدد وقت الجلوس أمام التلفاز لساعات، وأحيانًا مع بعض الأفلام الرومانسية!

أطفال يشاهدون التلفاز أين نضع الخط الأحمر !

9. نوم الأطفال

كثيرا ما تستخدم فِيْ الأعمال المنزلية بعد ولادة الطفل الأول، فالأم لا تتردد فِيْ استخدام هذه الأوقات للراحة بعد ولادة الطفل الثاني.

10- ديكورات وتجهِيْزات غرفة الأطفال

آسف يا ولدي الحبيب الآخر أخوك الأكبر لم ينتبه لكل المجهُودات التي بذلتها لتجهِيْز الغرفة لاستقباله ومن المهم أن تكون الغرفة نظيفة ومرتبة للترحيب بك يا حبيبتي.