أهم 8 نصائح عليك اتباعها فِيْ فترة النفاس

إذا كنت تعتقد أن مولودك الجديد هُو الوحيد الذي يحتاج إلَّى رعاية خاصة بعد الولادة، فأنت مخطئ. كَمْا أنك بحاجة إلَّى مزيد من الرعاية والاهتمام، عقليًا وجسديًا، فِيْ تلك الفترة الحرجة التي تسمى فترة ما بعد الولادة، والتي تستمر من الولادة حتى 6 إلَّى 8 أسابيع، والتي يحتاجها جسمك لاستعادة الصحة والطاقة بعد الولادة. عملية الولادة حتى ما بعد الولادة. توقف النزيف.

هذه مجموعة من النصائح الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتعتني بنفسك خلال هذه الفترة.

8 نصائح حول كَيْفَِيْة الاعتناء بنفسك فِيْ فترة ما بعد الولادة

1. احصل على قسط كافٍ من الراحة

يحتاج المولود الجديد إلَّى الكثير من الطاقة والجهد لرعايته، لذا فإن النصيحة الأساسية خلال هذه الفترة هِيْ النوم بمجرد أن ينام الطفل، والذي عادة ما يستيقظ كل ساعتين.

2. لا تخجل من طلب المساعدة.

تعتبر رعاية المولود عملية متطلبة، خاصة فِيْ فترة ما بعد الولادة، لذلك لا تخجل من طلب المساعدة من أقاربك وأحبائك، بالإضافة إلَّى الدور الأساسي للزوج، الذي يجب أن يكون شريكًا أساسيًا فِيْ الرعاية عَنّْ الاطفال. طفل.

إذا كانت هناك ظروف تمنعك من تقديم المساعدة والدعم – على سبيل المثال – إذا كنت تعيش بعيدًا عَنّْ عائلتك أو كنت مغتربًا، فِيْمكنك الترتيب لشخص ما لمساعدتك فِيْ الطهِيْ والتنظيف مقابل رسوم.

3. أكل صحي

تحتاج إلَّى تناول طعام صحي غني بالعَنّْاصر الغذائية اللازمة لتعويض ما فقده جسمك. تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وشرب الكثير من السوائل، خاصة إذا كنت مرضعة.

4. قم ببعض التمارين البسيطة

ستحتاج إلَّى بعض الوقت للتعافِيْ قبل العودة إلَّى الأنشطة الرياضية، ولكن يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة، مثل المشي لمسافات قصيرة، بمجرد أن يسمح لك طبيبك بذلك.

5. تحديد الزيارات

عادة ما تتلقى الأم الجديدة زيارات كثيرة من أجل التبريك والتهنئة، ولكن هذه الزيارات تكون أحيانًا مرهقة، خاصة عَنّْدما لا يقدر بعض الناس وقت الأم ويحتاجون إلَّى الراحة. يمكنك ضبط وقت وتاريخ زيارتك دون حرج أو طلب الدخول للراحة بعد لقاء قصير مع الضيوف.

احتياجات المرأة فِيْ فترة النفاس (بعد الولادة)

6. اعتني بجرح الولادة

تعتبر العَنّْاية بجرح الولادة أمرًا ضروريًا، سواء كان لديك ولادة طبيعية أو عملية قيصرية، فإن العَنّْاية بجروح الولادة مهمة جدًا فِيْ فترة ما بعد الولادة.

كَيْفَ تتجنب الإصابة بجرح طبيعي بالولادة أو الولادة القيصرية

7- تجنب الإمساك

بشرب الكثير من السوائل والأطعمة التي تحتوي على الألياف، وتجنب الأطعمة التي تسبب الإمساك، مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والنشويات، يمكنك أن تطلب من طبيبك أن يصف لك ملينًا لا يتعارض مع الرضاعة الطبيعية.

8- قم بتغيير الفوط الصحية بانتظام.

تغيير الفوط الصحية باستمرار يمنع أي عدوى بكتيرية فِيْ المنطقة. يمكن أن يكون النزيف غزيرًا ويجب تغيير الفوطة كل ساعتين. تأكد من استخدام مطهر مثل Betadine وجفف المنطقة برفق.

يمكنك أيضًا أخذ حمام دافئ، والذي يمكن أن يساعد فِيْ تخفِيْف آلام الولادة المهبلية.

فِيْ النهاية، باتباع هذه النصائح، يمكنك تجاوز هذه الفترة الحرجة بأمان واستعادة صحتك وحيويتك.

بقلم كاميليا حسين