مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

ستستمتعون بمظاهر الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022 بحضور حفل غنائي غنائي يتم تنظيمه على هامش فعاليات واحتفالات يوم الإمارات العربية المتحدة فِيْ دورته الخمسين. الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ؛ تختلف احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام حيث تم تحديد فترة 50 يومًا قبل الاحتفال الرسمي بيوم الاتحاد الوطني لبدء الاحتفالات باليوم الوطني فِيْ العام الحالي 2022 م. تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا اليوم الذي سيشهد جميع أشكال احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تقام فِيْ المناسبات الكبرى ؛ المكان ويكي يقدم هذا المقال للحديث عَنّْ خطابات الاحتفال بيوم الاتحاد وكذلك أماكن الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة وما هِيْ الاحتفالات التي ستقام فِيْ هذا اليوم.

اليوم الوطني الخمسون لدولة الإمارات العربية المتحدة تاريخ 2022

تصادف العطلة الرسمية الخمسون لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 2 ديسمبر 2022 م، الموافق 27 ربيع الثاني 1444 هـ. ستكون العطلة الرسمية الخمسون فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ 2 و 3 ديسمبر 2022.

احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من جوانب الاحتفالات التي سيتم تنفِيْذها للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل هذه الاحتفالات العديد من الأنشطة الثقافِيْة والترفِيْهِيْة والاجتماعية وفِيْ النقاط التالية قمنا بإدراج بعض جوانب الاحتفالات التي ستقام كجزء من احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022

  • يمكنك إقامة الكثير من الحفلات والعروض الترفِيْهِيْة لألمع النجوم وألمعها فِيْ أماكن مختلفة فِيْ أبو ظبي.
  • إطلاق الألعاب النارية المذهلة فِيْ العديد من المواقع الشهِيْرة فِيْ المدينة مثل The Point و Atlantis و Bluewaters Island وفعالية تناول الطعام على الشاطئ برعاية اتصالات فِيْ جميرا بيتش أو لا مير أو برج العرب.
  • وتشمل فعاليات دبي فستيفال سيتي مول الألعاب النارية وعروض اليولا ومسيرات الشعلة وعازفِيْ الطبول، بالإضافة إلَّى عرض “تخيل” وعروض الليزر المصحوبة بأغاني عربية مميزة.
  • تنظيم عرض مسرحي فِيْ مدينة هانا. من أجل عرض تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والحديث عَنّْ ثقافتها.
  • تقام فعاليات السيارات فِيْ سيتي سنتر مورد، حيث يمكن مشاهدة عرض كبير للسيارات التي ترفع علم الإمارات العربية المتحدة.
  • احتفالات القرية العالمية التي ستقدم عرض أوبرا رائع “سنوات مشرقة” كل يوم من 1 إلَّى 4 ديسمبر، بالإضافة إلَّى مسابقات خاصة للأطفال.
  • ستستضيف دبي باركس آند ريزورتس فعاليات ليغولاند، والتي تشمل فعاليات خاصة مثل صنع علم الإمارات من مكعبات LEGO والمساهمة فِيْ إنشاء أكبر علم LEGO فِيْ العالم، احتفالاً بالذكرى الخمسين لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عرض مسرحي مذهل هُو “50 على 50” فِيْ أوبرا دبي، مع 50 لوحة للفنانة الشهِيْرة إيلا سبيرا MBE التي تمثل جمال الطبيعة فِيْ الإمارات العربية المتحدة، كَمْا يتم عرض فِيْلم Daughters of the Wind Overture.
  • عرض تقديمي متعدد الوسائط بعَنّْوان “ولادة المدينة” فِيْ متحف الشندغة، وهُو مخصص للتعرف على تاريخ الإمارات القديم، مع التركيز على تطور دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الخمسين عامًا الماضية.

حفلة العيد الخمسين فِيْ الإمارات العربية المتحدة

من المتوقع أن يتم عرض العديد من الحفلات خلال احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سنشرحها أدناه

  • حفل الفنانة الإماراتية عايدة المنهالي يوم 26 نوفمبر بقصر الحصن.
  • حفل المغني ماجد المهندس والمطربة أصيل همام يوم 1 ديسمبر فِيْ قصر الإمارات.
  • حفل الفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر بقصر الحصن.
  • حفل النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر فِيْ متحف اللوفر فِيْ أبو ظبي.
  • عرض اليوم الوطني يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري فِيْ الشرق مول يوم 2 ديسمبر.

أنظر أيضا احتفالات اليوم الوطني 91 .. جدول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 2022

أسباب احتفالنا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

يبحث الكثيرون عَنّْ أسباب للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تحتفل الإمارات باليوم الوطني الخمسين فِيْ اليوم الثاني من ديسمبر، وهُو عيد وطني رسمي اعتمده دستور دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشهد مجموعة واسعة من الأنشطة التي يشهدها هذا اليوم العديد من الآخرين. تفاصيل حماسية لكَيْفَِيْة احتضان مواطني دولة الإمارات لهذا التاريخ بأجمل عروض الفرح والحب والامتنان وتبادل التهاني بمناسبة اليوم الذي كان اللبنة الأولى فِيْ بناء دولة حضارية نشأت بعد سنوات من الشدة. والعمل الصادق فقد وصل إلَّى مصافِيْ الدول العالمية لبناء وطن للأحفاد يجمعه المغتربون المواطن الإماراتي يفخر به ويفتخر به.

الجدير بالذكر أن أسباب الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تأتي فِيْ اليوم الذي تم فِيْه إعلان بناء دولة الإمارات بعد توحيد الإمارات السبع، حيث مثل شيوخ وحكام هذه الإمارات إماراتهم فِيْ البيان الرسمي الذي احتفل بهذه الذكرى لميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي جاء بتضحيات وجهُود وحكَمْة شيوخ وقادة الإمارات فِيْ هذه المرحلة، حتى أن سمو الشيخ زايد بن سلطان آل تم تنصيب نهِيْان كأول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إجماع كل من الإمارات التالية على قرار الوحدة (إمارة الشارقة، إمارة العين، إمارة أبوظبي، إمارة دبي، إمارة أم. القيوين، إمارة عجمان) حيث تم هذا الإعلان فِيْ 2 ديسمبر 1971 م.

احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعطلة رسمية فِيْ اليوبيل، وبالتالي من المقرر أن يقدم اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من الأربعاء 1 ديسمبر إلَّى الجمعة 3 ديسمبر 2022 العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة والمختلفة، والتي سنشرحها فِيْ ما يلي خطوط

  • تنظيم أكثر من 25 فعالية.
  • إقامة احتفال بالألعاب النارية حيث ستضيء سماء كورنيش أبوظبي مع مدينة العين ومنطقة الظفرة فِيْ تمام الساعة التاسعة مساء يوم 2 ديسمبر.
  • تنظيم عرض الألعاب النارية فِيْ سماء جزيرة الماريه بألوان جميلة وذلك مساء يومي 2 و 3 ديسمبر.
  • يستضيف بوابة الشرق مول عرضًا للألعاب النارية يوم الخميس 2 ديسمبر الساعة 8 مساءً.
  • وزينت شوارع أبوظبي بتشكيلات ثلاثية الأبعاد وشخصيات وطنية احتفالاً باليوبيل الذهبي لليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلَّى الحفلات والفعاليات المتوقعة لليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عرض صورة ثلاثية الأبعاد للشيخ زايد فِيْ الشرق مول.

أنظر أيضا توزيع العيد الوطني العماني 2022، أفكار العيد الوطني 51

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 50. أماكن الاحتفال

للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لإمارة أبوظبي، يمكن للأفراد الذهاب إلَّى جزيرة ياس. حيث توفر هذه الوجهة إجازة مليئة بالمرح والتسلية، من خلال باقة الإقامة واللعب التي تقدم العديد من المزايا عَنّْد الإقامة فِيْ جزيرة ياس فِيْ هذا الوقت الرائع من العام، وتشمل هذه الأنشطة الكثير من المرح فِيْ المنتزهات الترفِيْهِيْة مقابل مبلغ تقديري. الوقت من يوم إلَّى ثلاثة أيام تمامًا مثل عالم فِيْراري أبوظبي أو عالم وارنر براذرز أبوظبي أو ياس ووتر وورلد فِيْ أبو ظبي، يمكن للناس أيضًا التعرف على الثقافة الثرية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال زيارة قصر الوطن فِيْ أبو ظبي ؛ تشمل الإقامة فِيْ جزيرة ياس تذاكر مجانية لهذا القصر الرائع، وفِيْ هذا الصدد، ستكون هناك أيضًا احتفالات فِيْ 2 و 3 ديسمبر فِيْ جزيرة ياس حيث سيتمكن الناس من الاستمتاع بعرض مذهل للألعاب النارية، فضلاً عَنّْ العروض الترفِيْهِيْة الحية وغير ذلك الكثير. .

  • شاهد أيضاً أجندة فعاليات وأماكن الحفلات لموسم الرياض 2022

لماذا نحتفل بيوم الاتحاد

يتساءل الكثير لماذا نحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة سبب الاحتفال بيوم الاتحاد الإماراتي هُو اليوم الذي تم فِيْه إعلان اتحاد الإمارات العربية لإقامة دولة مشتركة بينهما.

  • إمارة أبوظبي ويمثلها حاكَمْها الشيخ زايد بن سلطان آل نهِيْان.
  • إمارة دبي ويمثلها حاكَمْها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
  • إمارة رأس الخيمة ويمثلها حاكَمْها الشيخ صقر بن محمد القاسمي.
  • إمارة الشارقة ويمثلها حاكَمْها الشيخ خالد بن محمد القاسمي.
  • إمارة الفجيرة ويمثلها حاكَمْها وقائدها الشيخ محمد الشرقي.
  • إمارة أم القيوين الموافقة الممنوحة من حاكَمْها الشيخ أحمد المعلا.
  • إمارة عجمان بحضور الشيخ وموافقة حاكَمْها راشد بن حميد النعيمي.

ثم كان هناك اتفاق بين زعماء شيوخ وحكام هذه الإمارات على إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ 2 ديسمبر 1971 م واعتماد دستور يقوم على تنظيم شؤون الدولة وتحديد أهدافها التي انطلقوا منها، وتعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات الوطنية التي يعبر بها المواطن الإماراتي عَنّْ سعادته بهذه الخطوة البناءة التي ساهمت فِيْ بناء الوطن وإعماره لصالح النهضة والازدهار.

  • شاهد أيضاً احتفالات اليوم الوطني فِيْ سلطنة عمان

كلمات الاحتفال بيوم الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة

تستضيف دولة الإمارات العديد من الفعاليات والعروض الترفِيْهِيْة المختلفة ليستمتع بها جميع المواطنين ضمن فعاليات يوم الاتحاد وبين احتفالات يوم الاتحاد

  • الضرب فِيْ المساء من الأبراج فِيْ الإمارات.
  • استضافة عدد من الحفلات الموسيقية المختلفة التي أحياها عدد من الفنانين الخليجيين.
  • تنظيم سلسلة من العروض الفولكلورية لمجموعات مختلفة.
  • تزيين الساحات والمباني والشوارع بعلم الإمارات ورفعه فِيْ كل مكان.
  • تنظيم عدد من المهرجانات التراثية والعروض المسرحية والفنية.
  • سباق الصقور.
  • تنظيم مسابقات الإبحار.

شاهدي أيضاً فعاليات الشرقية 91 فعالية وصالات الشرقية للعطلة الرسمية 1444

الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة

سيكون مَوعِد الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 يوم الخميس 2 ديسمبر 2022 م، الموافق 27 ربيع الثاني 1444 هـ، والجمعة الثالثة من ديسمبر ستكون عطلة. مسؤول بالعطلة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والجدير بالذكر أن العطلة الرسمية فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة هِيْ إحدى العطلات الرسمية التي تم الإعلان عَنّْها منذ بداية العام.

وفِيْ ختام المقال، الذي اطلعَنّْا فِيْه على خطابات الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ذكرنا فِيْها بإيجاز اليوم الوطني الإماراتي وتاريخه، ثم تطرقنا إلَّى فعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذكرنا تفاصيلها. المناسبات والاحتفالات وتواريخ وأماكن إقامتها.