أشياء لا تنسيها عَنّْد الذهاب مع طفلكِ الرضيع للمصيف

الصيف يعَنّْي البحر، جمال وروعة الهُواء النقي، وإجازة مع أسرتك، حيث يمكنك قضاء وقت لا ينسى معهم حتى العام المقبل. لكن الأمهات اللواتي لم يولدن لبضعة أشهر يرون أن المنتجع مستحيل وغالبًا ما يتساءلون كَيْفَ سيعاملون أطفالهم فِيْ مثل هذه السن المبكرة وما هِيْ أهم احتياجات الطفل فِيْ المنتجع والعديد من الأسئلة الأخرى التي ستجدها إجابات فِيْ هذا المقال.

يذهب الطفل إلَّى الشاطئ

كان البحر يعَنّْي الاسترخاء والهدوء تحت أشعة الشمس وأمام نسيم البحر، ولكن الآن بعد أن أصبح لديك طفل فِيْ حياتك لا يزال رضيعًا، فالأمر مختلف تمامًا، ولكن لا تقلق، فكل مرحلة لها نمط مختلف. متعة لا مثيل لها.

وصدقيني، إن قرار عدم الذهاب إلَّى الصيف مع طفل أمر سهل، ولكن من خلال اتخاذ هذا القرار، ستفقد اللحظات الممتعة والرائعة التي لم تقضها مع طفلك فِيْ هذه السن المبكرة ولن تفعل ذلك. تكون قادرًا على مطابقتها لأن كل مرحلة من مراحل حياة طفلك تأخذ شكلًا مختلفًا.

لذلك أوصيك بشدة بالموافقة على الذهاب فِيْ عطلة صيفِيْة والاستمتاع بأول مرة فِيْ البحر مع طفلك وعَنّْدما تنتهِيْ من الحجز، جهز نفسك وحقيبتك لأن هذه المرة لن تكون الأشياء ملكك فقط، الآن لديك جميلة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يحتاج الطفل فِيْ الصيف

قبعة الشمس للأطفال

لا غنى عَنّْ قبعة الشمس لحماية طفلك من أشعة الشمس طوال اليوم، فهِيْ ضرورية لحماية رأسه وعينيه ووجهه جيداً، وإذا أخذته للسباحة فِيْ البحر أو المسبح فلا تنسي ارتدائه. رأسه، لأنه فِيْ هذا سوف يتعرض مباشرة للشمس.

واقية من الشمس للأطفال

اختاري واقيًا من الشمس للأطفال مصنوعًا من المعادن والمواد الطبيعية وآمن لبشرة الطفل. تحقق من المكونات بعَنّْاية قبل الشراء للتأكد من أنها مناسبة لبشرة طفلك إذا كانت بشرته حساسة وتذكر اختيار هذه المنتجات بعَنّْاية حيث سيتم وضعها مباشرة على بشرة طفلك.

بطانية مضادة للماء

لا غنى عَنّْ إحضار بطانية أو مرتبة للطفل إلَّى الشاطئ، والأفضل أن تكون من النوع المضاد للماء، بحيث لا يبقى الماء باستمرار على جلد الطفل ويتعرض للبرد أو الانفلونزا بسبب ذلك.

خيمة البحر

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه عَنّْدما تكون على الشاطئ، خذ خيمة صغيرة لطفلك لإبعاده عَنّْ أشعة الشمس المباشرة، إلا إذا كنت متأكدًا من أن مظلات الشاطئ تغطي المقاعد الموجودة بالأسفل تمامًا. تسمح العديد من المظلات بمرور الشمس وهذا سيكون ضارًا لطفلك أثناء النهار وخاصة عَنّْدما يكون نائمًا.

حفاضات الأطفال

بالطبع أحد أهم الأغراض هُو عدم حصول الطفل على الماء فِيْ حفاضات عادية لأنه يضر بشرته ويصيبه بالعدوى نتيجة امتصاص الماء أثناء وجوده فِيْ الماء المالح.

بالتأكيد قم بشراء حفاضات للطفل ويمكنك استخدام المستهلكات، لكني أوصي بغسل الحفاضات بحيث تحتاج فقط إلَّى واحدة للاحتفاظ به.

النظارات الشمسية للأطفال

لا تنس النظارات الشمسية أيضًا، فهِيْ مهمة لحماية عينيه ومهمة أيضًا عَنّْد التقاط صور رائعة معه فِيْ ملابسه الصيفِيْة الكاملة.

العاب البحر

عَنّْدما تذهب إلَّى الشاطئ، يجب أن تكون هناك أشياء تجعل طفلك مشغولاً طوال فترة وجوده هناك، لذلك لا تنس أن تأخذ معهم بعض الألعاب الصغيرة للعب فِيْ الرمال واحرص دائمًا على عدم الضياع لأنهم سوف تحصل بالتأكيد على الرمال فِيْ الفم، وكن دائمًا على استعداد لمشاهدته وهُو يلعب.

مولود ذكر

لا تنسى إحضار ملابس طفلك، يمكنك إحضار ملابس عادية من المنزل ويمكنك استخدام الملابس المقاومة للماء لحمايته من البرد إذا ذهبت فِيْ أواخر الصيف أو أوائل الصيف لأن جسم الأطفال يكون أكثر حساسية لذلك يشعرون بالبرودة .

الأطفال والسباحة

تعتبر سلامة الأطفال أثناء السباحة من أهم الأمور التي تسعى الأمهات من أجلها، لذلك عَنّْدما يذهب الطفل فِيْ الماء معك أو مع والدك، عليك دائمًا التأكد من أنه يرتدي عوامة مناسبة لعمره. على أي حال، ستحمله بين يديك، لكن هذا لا يعَنّْي أنه يجب عليك مراعاة عوامل الأمان الأخرى فِيْ حالة حدوث أي شيء، مثل انزلاق قدمك.

فِيْ هذا العمر، تعتبر العوامات التي تحمل الأطفال على كتفِيْك هِيْ الأنسب لهم، وهذا النوع سيسهل عليك حمل الطفل. لا تنسي تحميم الطفل بماء الصنبور بمجرد قدومه من البحر، حتى لا يضره الملح وكذلك حمام السباحة حتى لا يضره الكلور.

سوف يمنحه الأطفال فِيْ المنتجع فرحًا وروحًا مختلفِيْن، فالسفر مع طفل، والاستمتاع بالبحر، واللعب فِيْ الرمال، والمتعة هِيْ أشياء ستبقى محفورة فِيْ ذاكرته إلَّى الأبد. إنه ينطبق عليك فقط وتسوق مستلزمات الأطفال فِيْ المنتجع، تمامًا كَمْا لا تفقد المتعة بعد الولادة، لا يمنعَنّْا الأطفال من الحركة، بل يغيرون الطريقة فقط.