بدائل الحليب تناسب الحوامل

إذا كنت حاملاً ولا تحب طعم الحليب، أو تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، أو لديك حساسية من منتجات الألبان، تقدم لك الدكتورة مي زيا، أخصائية التغذية، أشهر بدائل الحليب للحوامل فِيْ هذه الحلقة للحصول على الكالسيوم. والبروتين وفِيْتامين د التي تحتاجينها لحملك، ولكن يجب عليك أخيرًا أن تسألي طبيبك عَنّْ الكَمْية المناسبة التي يحتاجها جسمك لتعرف معَنّْا ما هُو بديل الحليب للحامل

ما هُو بديل الحليب للحامل

الكالسيوم

يمكنك الحصول على الكالسيوم من الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والجرجير والقرنبيط وعصير البرتقال، ولكن عليك التأكد من أن الكَمْية التي تتناولها تعوض جسمك وجسم طفلك عَنّْ الكالسيوم الذي يحتاجه، وإذا لزم الأمر، يمكنك تناوله. المكَمْلات الغذائية. طبيبك.

فِيْتامين د “

يساعد فِيْتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم لتقوية العظام والأسنان، ويوجد فِيْتامين د فِيْ البيض والفاصوليا الخضراء، ويساعد التعرض لأشعة الشمس على امتصاص الكالسيوم فِيْ عظامك.

بروتين

توجد بدائل عديدة للبروتينات الموجودة فِيْ الحليب مثل الدجاج واللحوم والأسماك. يشمل البروتين أيضًا البقوليات مثل الفول والعدس والفاصوليا الجافة. تناولي ثلاث حصص من البروتين يوميًا للحصول على نسبة البروتين التي يحتاجها جسمك وجنينك.

طاولة تغذية للحوامل

يجب عليك الحفاظ على عادات الأكل الصحية أثناء الحمل باتباع خطة النظام الغذائي للمرأة الحامل حتى تحصل على وجبة صحية متوازنة طوال فترة الحمل. تعرف على خطة التغذية الشهرية للحوامل فِيْ هذه المقالة.

شاهد هذا الفِيْديو للتعرف على خطة التغذية الشهرية للحوامل

أخيرًا، عَنّْدما تعرفِيْن ما هُو بديل الحليب للحامل، لا تنسي تناول بدائل الحليب وإدراجها فِيْ نظامك الغذائي واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.