6 عادات ستتخلين عَنّْها فور علمكِ بخبر الحمل

قد تنتظر بفارغ الصبر سماع الجملة “مبروك أنت حامل”، ستشعر بمشاعر الفرح والسعادة فِيْ البداية، ولكن بعد ذلك ستبدأ فِيْ القلق بشأن كَيْفَِيْة استمرار الحمل بأمان وكَيْفَ سيحافظ على صحة جنينك وكَيْفَِيْة متابعة الحمل. عَنّْدها ستشعر بفارق كبير بين حياتك السابقة وسنوات حياتك القادمة، خاصة هذه المرحلة الجديدة التي ستبدأ بها.

لذلك، ستجد نفسك فِيْ موقف سيكون عليك فِيْه التخلص من بعض العادات التي كنت تتبعينها لأن الوقت قد حان لتركها لأنها يمكن أن تضر بصحتك وصحة جنينك.

10 أشياء يجب القيام بها عَنّْدما تكتشفِيْن شيئًا عَنّْ حملك

1. الكثير من الوجبات السريعة

ربما كنت معتادًا على تناول الوجبات السريعة فِيْ كثير من الأحيان، إما لأنك تعمل باستمرار أو لأنك تفضل تناول هذه الأطعمة على الأطعمة المطبوخة فِيْ المنزل، حاول التخلي عَنّْ هذه العادة واستبدالها بوجبات صحية متوازنة تفِيْد صحتك وعافِيْتك- كون. جنينك.

2. ممارسة الرياضة

من الجيد ممارسة الرياضة أثناء الحمل، لكن فِيْ الأشهر الأولى عليك التوقف عَنّْ ممارسة الرياضة حتى تتأكدي من استقرار الحمل واستقرار حالتك.

3. اشرب الكافِيْين والمشروبات الغازية

يجب أن يكون معدل شرب القهُوة أثناء الحمل وتقليل نسبة استهلاكها وتركيزها مختلفًا تمامًا عَنّْ الماضي، لأن الكافِيْين يمكن أن يسبب الإجهاض وبعض المضاعفات الأخرى مع زيادة تناوله. أما بالنسبة للمشروبات الغازية، فهِيْ خيار سيء للغاية لأنها تسبب انخفاض تدفق الدم إلَّى الجسم وفقدان مستويات الكالسيوم، مما يضر فِيْ النهاية بصحة الحمل.

تناولي هذه الأطعمة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

4. اذهب إلَّى حمامات البخار والساونا

أظهرت الدراسات الحديثة أن تعرض جسم المرأة الحامل لدرجات حرارة عالية، مثل حمامات البخار والساونا والجاكوزي، يمكن أن يسبب الإجهاض والولادة المبكرة قبل اكتمال الجنين فِيْ رحم الأم.

5. لبس الكعب العالي

يجب أن تتخلى عَنّْ المظهر الجذاب الذي يمنحك الكعب العالي أثناء الحمل، باستثناء حالات قليلة ولا تقف لفترة طويلة، فقد يتسبب الكعب العالي فِيْ تقلصات الرحم المبكرة ويزيد من استقرار الجنين وتغيرات فِيْ الوضع. من الرحم التي تضر الأم أو الجنين.

6. التدخين

تجنبي التدخين النشط أو السلبي طوال فترة الحمل، حيث يحتاج طفلك التالي إلَّى البقاء بصحة جيدة وتهِيْئة بيئة صحية لنموه السلس. نوصي بتجنب المواقف التي تجبرك على التدخين والابتعاد عَنّْ الأماكن التي يوجد بها مدخنون. اعلمي أن التدخين يتسبب فِيْ وفاة الجنين أو الولادة المبكرة وانخفاض وزنه عَنّْد الولادة.

أخيرًا عزيزتي، لقد تعلمت الآن أكثر العادات الخاطئة التي تتبعينها تلقائيًا فِيْ حياتك اليومية والتي يمكن أن تضر بك وبجنينك، لذا احرصي على تجنبها حتى يمر حملك بسلاسة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store

بقلم فهِيْمة ممدوح