كَيْفَ حددت خطوط الطول ودوائر العرض

كَيْفَ تحدد خطوط الطول والعرض سؤال كتاب الدراسات الاجتماعية، المتوسط ​​الأول، ج 1. طلابنا الأعزاء، نتمنى أن تكون مهتمًا جدًا بمتابعة موقعَنّْا لأنهم يقدمون لك دائمًا جميع الإجابات والإجابات النموذجية لجميع الأسئلة، واليوم لدينا حل للسؤال كَيْفَ حددت خط العرض وخط الطول للتواصل الاجتماعي أسئلة العلوم والمواطنة الصف الأول الثانوي الأول، والسؤال جزء منه كَمْا حددت خط العرض وخط الطول، القطر الأول، تعال إلينا الآن لمعرفة الإجابة الصحيحة، كَمْا سنقدمها الآن، و السؤال هُو على النحو التالي.

تحديد خطوط الطول والعرض

يتم تعريف خطوط الطول والعرض كوحدات تمثل الإحداثيات فِيْ نظام إحداثيات جغرافِيْ مستخدم عالميًا يمكن من خلاله تحديد ووصف موقع أي مكان على سطح الأرض، مع وجود موقع خاص لكل من خطوط العرض وخطوط الطول. على الكرة الأرضية، وهِيْ خطوط خيالية متساوية المسافات ويتم التعبير عَنّْها بالدرجات والدقائق والثواني.

كَيْفَ تحدد خطوط الطول والعرض

نتواصل مرة أخرى مع طلابنا المجتهدين والمتميزين فِيْ المكان ويكي لتزويدك بأفضل الحلول والنموذج والإجابات الصحيحة للسؤال السابق والإجابة الصحيحة لما يلي.

  • يتم تحديد خط الطول بدائرة ويتم تحديد خط العرض بزوايا نصف دائرة.
  • يُطلق على موقع شبكة الخطوط الوهمية المرسومة على الكرة الأرضية اسم خطوط الطول والعرض.

ما هِيْ خطوط الطول

خطوط الطول هِيْ خطوط وهمية على شكل دوائر نصف دائرية تربط بين قطبي الكرة الأرضية. تتكون خطوط الطول من 360 خطاً مفصولة بقطعتين من الخط، كل منهما بزاوية درجة واحدة. يبدأ العد من غرينتش، التي تأخذ الرقم 0، وبالانتقال شرقًا، يصل السطر 1 إلَّى الشرق، وما إلَّى ذلك. ولكن عَنّْد التحرك غربًا، هناك تسمية إلَّى الغرب يتم من خلالها تحديد التوقيت العالمي لكل منطقة.

  • راجع أيضًا إنشاء خطوط الطول والعرض

ما هُو عرض الدائرة

هِيْ دوائر تخيلية موازية لبعضها البعض وتمتد هذه الدوائر بين القطبين الموازيين لخط الاستواء وعددها 180 دائرة 90 منها تقع شمال خط الاستواء و 90 جنوبه. المسافة بين كل دائرتين 111 كَمْ ويعتبر خط الاستواء دائرة 0.

فِيْ نهاية المقال، الذي تعلمنا فِيْه إجابة السؤال عَنّْ مدى تحديد خط الطول وخط العرض للقطر الأول، لأن الموقع الفلكي يعتمد على إحداثيات دقيقة، والتي يتم تحديدها بواسطة شبكة مكونة من تقاطع خطوط الطول والعرض والموقع الفلكي يمثل الموقع الدقيق لمكان معين وليس للآخرين.